في افتتاح البطولة العربية للأندية بالقاهرة

الوحدة يبحث عن «نصر تاريخي» أمام حــــــسيـن داي الجزائري الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة مشواره في البطولة العربية للأندية، بمواجهة نصر حسين داي الجزائري في السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الإمارات على استاد السلام بالقاهرة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما الأهلي المصري والفيصلي الأردني.

ويتطلع الأهلي المصري إلى بداية قوية في البطولة العربية كأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب عندما يلاقي الفيصلي الأردني في الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الإمارات ضمن المجموعة الأولى.

ويبحث الوحدة في ظهوره الأول على صعيد البطولات العربية للأندية عن تقديم نفسه بشكل جيد، والسعي نحو تحقيق فوز هو الأول من نوعه في تاريخ العنابي في مواجهة الفريق الجزائري.

وتنتظر كتيبة «أصحاب السعادة» في البطولة مهمة صعبة لأسباب عدة أهمها قصر فترة الإعداد التي انطلقت قبل البطولة بعشرة أيام فقط إضافة إلى غياب 8 لاعبين عن الفريق وهم قائد الفريق إسماعيل مطر وطارق الخديم ثنائي المنتخب الأول اللذان فضل المدير الفني إراحتهما بجانب لاعبي المنتخب الأولمبي أحمد راشد ومحمد العكبري وشقيقه أحمد العكبري وعبد الله الكربي وخالد الظنحاني ومحمد راشد، فضلاً عن تولي المدير الفني الجديد الروماني لورينت ريجيكامب مهمته قبل وقت قصير، وعدم خوض أية مباراة ودية قبل البطولة نظراً لضيق الوقت.

استعداد

وحدد الوحدة هدفه من المشاركة في البطولة باعتبارها جزءاً أساسياً من برنامج إعداد الفريق للموسم المقبل وقبل السفر إلى المعسكر الخارجي في النمسا يوم 8 أغسطس المقبل، وبالتالي تعد مباريات البطولة العربية أفضل احتكاك للاعبين مع فرق قوية في المنطقة العربية خاصة أن قائمة الوحدة تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب الذين بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرات، كما تعد البطولة فرصة أمام ريجيكامب، للتعرف بشكل أكبر على قدرات وإمكانات اللاعبين وفرصة كذلك أمام هؤلاء اللاعبين لإثبات وجودهم من أجل التواجد في قائمة الفريق الموسم الجديد.

ورغم أن هدف الوحدة بعيد عن المنافسة على اللقب إلا أن الفريق مطالب بتقديم أداء جيد ووجه مشرف للكرة الإماراتية خاصة أن البطولة فرصة أمام اللاعبين للتعريف بأنفسهم أمام جماهير الوطن العربي.

اللياقة

ومنذ بداية فترة إعداد الفريق، التي انطلقت في العاشر من الشهر الجاري حرص الجهاز الفني بقيادة ريجيكامب على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، والتركيز على النواحي الفنية والتكتيكية خصوصاً أنه يسعى لاستغلال مباريات البطولة للدفع بمعظم عناصر الفريق المتواجدين حالياً في قائمة البطولة، وخاض الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية منذ حضوره إلى القاهرة ووسط أجواء إيجابية للغاية سادت معسكر الفريق.

ومن المتوقع أن يعتمد ريجيكامب في مواجهة حسين داي الجزائري على تشكيلة مكونة من راشد علي في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي الدفاع محمد برغش وحمدان الكمالي والكوري شانغ واو ريم ومحمد سيف، وفي الوسط مراد باتنا وسلطان الغافري ومحمد الشحي والمفاضلة بين سهيل المنصوري أو خالد باوزير، كما يفاضل ريجيكامب بين البدء بجوجاك أو خليل إبراهيم، والاعتماد على تيجالي في الهجوم.

طموحات

في المقابل يخوض نصر حسين داي الجزائري والملقب بـ«النصرية» البطولة بطموحات كبيرة رغم صعوبة مهمته أيضاً بعدما غير الفريق من جلده وضم 11 لاعباً جديدة خلال الانتقالات الصيفية أغلبهم من العناصر الشابة، إذ يغيب عن الفريق في مباراة اليوم عدد من الأساسيين في مقدمتهم حسين العرفي وقوجيل ضياء الدين ورودين ياسين إضافة إلى الغيني محمد كومباسا الذي غاب عن قائمة الفريق في البطولة.

Email