تدرب على ستاد راشد أمس

35 لاعباً في انطلاقة تحضيرات شباب الأهلي ـ دبي

■ الشباب - الأهلي - دبي يبدأ تجمعه الأول بعد الدمج | تصوير - يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن الفريق الأول للكرة بنادي «شباب الأهلي- دبي»، مساء أمس، على استاد راشد، تحضيراته للموسم الجديد، بطموح كبير ومعنويات عالية، بحضور 35 لاعباً، تحت إشراف المدرب الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني للفريق، وذلك قبل موعد السفر يوم 24 من يوليو الجاري إلى المعسكر الخارجي في هولندا، والذي سيخوض خلاله من 5 إلى 6 مباريات ودية، وسيستمر حتى 20 أغسطس المقبل.

وغاب عن ضربة بداية عهد الوليد الجديد، المدافع محمد عايض، فيما حضر جميع اللاعبين الآخرين، بما فيهم المحترفين الأجانب، أبرزهم موسى سو.

وتضمنت الانطلاقة الأولى، إجراء الفحص الطبي للاعبين، وقياسات الوزن، وإقامة بعض الحصص التدريبية بعد انتهاء الاجتماع الروتيني الذي عقده الجهاز الفني بإشراف المدرب الروماني أولاريو كوزمين.

وتم الكشف خلال مؤتمر صحافي في مقر النادي يوم أمس، عن استمرار الجهازين الفني والإداري بكافة الأطقم السابقة، التي كانت في النادي الأهلي قبل الدمج، حيث سيتولى عبد المجيد حسين الإشراف العام على الفريق الأول، وأحمد شاه مديراً للفريق.

وأكد عبد المجيد حسين أهمية المرحلة المقبلة للكيان الجديد، وقال: يعتبر هذا اليوم هو الأول للفريق، ونتمنى التوفيق في إنجاز المهمة التي تم تكليفنا بها من قبل القيادة العليا للنادي. وتحدث عبد المجيد حسين عن الحوار الذي دار مع اللاعبين، وأوضح قائلاً: تحدثنا عن الأهداف والخطط والبرامج للموسم الجديد، وسيكون آخر يوم للتدريبات الداخلية في 23 من الشهر الجاري، قبل السفر يوم 24.

وأشار مشرف فريق نادي شباب الأهلي-دبي، إلى أنه سيتم تشكيل فريق إعلامي خاص، سيزود جميع وسائل الإعلام بأخبار المعسكر والأنشطة الأخرى للفريق.

من جهته، أكد أولاريو كوزمين مدرب فريق «نادي شباب الأهلي-دبي»، أن المهمة حتماً ستكون صعبة في الفترة المقبلة، وتحتاج إلى مجاراة الوقت بوتيرة أسرع، من أجل حسم ومعالجة الكثير من النقاط التي تحتاج إلى العمل مع مرور الأيام لحصد البطولات.

وأضاف: سنبذل أقصى جهدنا لخلق فريق جديد، وأهدافنا تتمثل في تحقيق الكيان الجديد، وفق رؤية بعيدة المدى في المشروع الجديد، الذي لن يكون سهلاً في خلق عائلة جديدة، لكن من الصعب تحديد الفترة الزمنية اللازمة لتحقيق حالة الانسجام المثالية بين اللاعبين، التي تعتمد عوامل مختلفة.

وعن اللاعبين الأجانب، قال كوزمين، إنهم خسروا بعض اللاعبين المهمين، ولكن بعد الدمج، يجب أخذ العناصر اللازمة بالطريقة الصحيحة، ودراسة كافة الخيارات المستقبلية الجديدة بتمعن، مشيراً إلى أن معسكر هولندا سيتضمن من 5 إلى 6 مباريات ودية.

وعن الأهداف الحقيقية للموسم الجديد، رد كوزمين بأنه حرص على الفوز دائماً في جميع المباريات والمسابقات، ولا يوجد أولويات في المنافسة على البطولات.

اجتماع

عرج كوزمين على بعض التفاصيل التي دارت في الاجتماع الأول مع اللاعبين، وقال إنه رحب بالجميع وذكر بأنهم الآن عائلة جديدة أمامها تطلعات وأهداف بمساعدة اللاعبين من النادي الأهلي سابقاً، مشدداً على ضرورة العمل وتضافر الجهود من أجل تحقيق جميع أهداف الموسم المقبل، مضيفاً أن الأهم توحيد الجميع نحو رؤية واحدة، حيث يحتاج المشروع إلى العمل من الصفر والبداية بالأمور السهلة.

Email