افتتاح مباريات المجموعة الأولى للبطولة العربية غداً

الوحدة يختتم تحضيراته للقاء حسين داي الجزائري

■ من تدريبات الوحدة على ملعب السلام في القاهرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، تدريباته مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، استعداداً لمواجهة نصر حسين داي الجزائري في السابعة والنصف من مساء غد السبت بتوقيت الإمارات، في مستهل مشوار العنابي في البطولة العربية للأندية، ضمن مباريات الدور الأول بالمجموعة الأولى، التي تضم إلى جانب الوحدة ونصر حسين داي، كلاً من الأهلي المصري والفيصلي الأردني.

ومن المنتظر أن يستقر المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامب عقب مران اليوم، على الخطة والتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، في ضوء دراسته للفريق الجزائري، وإن كان من المتوقع أن يعتمد على أبرز العناصر الأساسية في الفريق، وذلك على ضوء التدريبات التي جرت الأيام الماضية، بالاعتماد على راشد علي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع محمد برغش وحمدان الكمالي وشانغ واو ريم ومحمد سيف، وفي الوسط مراد باتنا وسلطان الغافري وجوجاك، الذي سيقوم بدور صانع الألعاب، بعد رحيل فالديفيا، بالإضافة إلى محمد الشحي وسهيل المنصوري، وفي الهجوم سباستيان تيغالي.

وانتظم في مران الفريق، لاعبو المنتخب الأولمبي محمد عبد الباسط ومحمد حسن الشامسي وخالد باوزير، عقب وصولهم إلى القاهرة، بعد ختام مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي، فيما تأكد غياب المهاجم الشاب محمد راشد عن الفريق في البطولة العربية، بسبب الانضمام للخدمة الوطنية.

التدريب الرئيس

وكان الفريق قد أدى مرانه الأساسي، أمس، على ملعب السلام الذي يستضيف المباراة، بعد أن تم تعديل موعد المران على ملعب المباراة، الذي كان مقرراً اليوم الجمعة، وذلك نظراً لانشغال ملعب السلام اليوم ببروفة حفل الافتتاح.

وحرص مدرب الفريق ريجيكامب على التركيز خلال تدريبات الفريق على الجوانب الفنية والخططية، ومحاولة الوصول إلى التفاهم والانسجام بين اللاعبين.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدة، راشد الزعابي، أن البطولة العربية للأندية ليست مضيعة للوقت مثلما يراها البعض، وعودة البطولة بعد غياب سنوات طويلة، له مدلولات كبيرة، وأصداء مهمة للغاية،مشيراً إلى أن البطولة تعد دافعاً لعودة بطولات المنتخبات في المستقبل، لأننا لسنا أقل من أقاليم في قارات أخرى تعتمد على مثل هذه البطولات.

ارتباطات

وأكد أن ارتباطات معظم المنتخبات العربية في آسيا وأفريقيا بتصفيات كأس العالم، فرضت على الاتحاد العربي، الموعد الحالي للبطولة، قائلاً: ليس عيباً استغلال شهر أغسطس لإقامتها بدلاً من الذهاب لمعسكرات خارجية في أوروبا، دون خوض مباريات قوية، ولذلك البطولة تعد أفضل احتكاك للفرق، لاسيما أن الدول العربية لديها منشآت على أعلى مستوى، لا تقل عن أي دولة في العالم، وبإمكانها تنظيم بطولات مميزة، سواء في منطقة الخليج أو شمال أفريقيا في مصر وتونس والجزائر والمغرب. وقال: «يجب التعامل مع البطولة العربية بتفاؤل، وعدم تصيد الأخطاء».

وعن رفع جوائز البطولة المادية، وأنه أحد الأسباب القوية في عودة الأندية للمشاركة، أوضح: «من الطبيعي أن يكون هناك حافز مادي للأندية للوجود في البطولة، بالإضافة إلى احتكاك قوي مع أبرز الأندية العربية والاتحاد العربي، جانبه الصواب في رفع جوائز البطولة».

وعن ترشيحاته للمنافسة على اللقب، قال: «بحكم عودة البطولة بعد غياب فترة طويلة، ووجود أندية كبيرة، مثل الأهلي والزمالك والترجي والمريخ، والهلال والنصر السعوديين، يجعل المنافسة قوية، ولكن من الطبيعي أن يكون الأهلي المصري على رأس المرشحين للفوز باللقب، بجانب الترجي التونسي»، مؤكداً على أهمية خوض الوحدة للبطولة، بهدف الفوز، وليس لتجربة اللاعبين فقط، وأن يؤدي الفريق لإظهار الوجه الحقيقي وإمكانات وقدرات الفريق، خاصة أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى، وضرورة اعتبار البطولة تحدياً، وليست فقط كإعداد للفريق.

بداية مثالية

ومن جانبه، أكد لاعب خط وسط الوحدة، سلطان الغافري، أن «العنابي» يسعى لتقديم أداء في البطولة العربية يليق بسمعة النادي والكرة الإماراتية، بغض النظر عن النتائج، مشيراً إلى أن التركيز على إعداد الفريق بشكل مثالي للموسم الجديد، لا يمنع من محاولة تقديم أفضل أداء في البطولة، والسعي نحو الفوز.

وقال إن الجهاز الفني منذ بداية تجمع الفريق، حرص على أن تكون فترة الإعداد قوية، من خلال رفع معدلات اللياقة البدنية والتنوع في التدريبات، من خلال حصتين تدريبيتين يومياً، وذلك لتعويض عدم أداء مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، نظراً لقصر إعداد الفريق، مؤكداً أن الفريق لن يتأثر بغياب عدد من اللاعبين، في ظل رغبة المجموعة الحالية بتقديم أفضل ما لديها للظهور بشكل جيد في البطولة.

وأضاف: «بالرغم من أن النتائج لا تأتي في المقام الأول، إلا أننا سنحاول تقديم كل ما لدينا، والسعي نحو الفوز، وأعتقد أن الأهلي المصري هو أبرز المرشحين للتأهل عن المجموعة الأولى، في ظل جاهزيته».

استعدادات

من جهة أخرى، تعقد اللجنة المنظمة، المؤتمرات الصحافية لمدربي فرق المجموعة الأولى الأربع، الأهلي المصري والوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري والفيصلي الأردني، اليوم الجمعة، بفندق جي دبليو ماريوت، للحديث عن استعدادات كل فريق للبطولة. ويقام المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الوحدة ونصر حسين داي في الثالثة عصراً، بينما يقام مؤتمر مدربي الأهلي والفيصلي في الرابعة عصراً، على أن يقام الاجتماع الفني للمباراتين في الخامسة مساءً.

مؤتمر

عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاً، أول من أمس، مع رؤساء وفود فرق المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بالقاهرة، لمناقشة الترتيبات النهائية قبل انطلاق البطولة، خاصة فيما يتعلق باللوائح وبحث متطلبات الفرق من أجل تذليل أي عقبات تواجهها خلال البطولة.

ومثل الوحدة في الاجتماع رئيس البعثة سالم خليفة، وعضو مجلس إدارة النادي عبدالله سالم.

Email