هدّاف الدوري اليوناني في صفوف الزعيم

السويدي بيرغ «عيناوي» لموسمين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي العين أمس عن تعاقده رسمياً مع المهاجم «الدولي» السويدي ماركوس بيرغ، هداف الدوري اليوناني، لمدة موسمين قابلة للتجديد، وهي الصفقة الثانية للزعيم خلال بضعة أسابيع، بعد ضم الياباني تسوكاسا شيتاني. من جهته، أكد غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن رغبة اللاعب «بيرغ» أسهمت في انتقاله إلى صفوف «الزعيم»، مشيراً إلى أن رؤية المدرب تحدد مصير اللاعبين في الموسم الجديد.


وقال الهاجري: اللاعب السويدي أظهر رغبة لافتة في الالتحاق بصفوف العين، خصوصاً بعد التدخلات التي صاحبت مرحلة المفاوضات بغرض المزايدات، كما أعرب، عن بالغ امتنانه وتقديره، لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي على الرعاية السامية والثقة الغالية والدعم السخي للفريق.


قيمة
ونفى رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم ما تردد عن قيمة عقد الأجنبي الجديد، قائلاً:«لا صحة لما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول قيمة الصفقة المالية للاعب السويدي بيرغ، موضحاً أن القيمة الحقيقية أقل بكثير من الأرقام التي تم طرحها».


وأضاف:«احتياجات الفريق التي حملها تقرير زوران كانت واضحة، وتنفيذاً لتوجيهات قيادة النادي، قامت الجهات المعنية بتوفير كافة المتطلبات، موضحاً أن هناك عدة عروض خليجية وأوروبية مقدمة للنادي من أجل شراء بطاقة اللاعب دانيلو ويعمل النادي حالياً على دراستها لاختيار أفضلها، مشيراً إلى أنه سيتم حسم أمر اللاعب اسبريلا فور التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف حول انتقال اللاعب لوجهته المقبلة بعد مناقشته في حضور وكيل أعماله».


تركيز
وقال الهاجري: جميع اللاعبين يدركون أنهم مطالبون بالاجتهاد والتركيز ومضاعفة الجهود لحجز موقعهم في قائمة المدرب زوران، وانطلاقاً من استراتيجية النادي بتحفيز التميز في العمل والأداء، تم تقديم عروض منافسة للعروض التي حصل عليها عدد من اللاعبين الشباب، موضحاً أن إدارة نادي العين تتفهم رغبات بعض اللاعبين الشباب ولكن من المهم أن يستحضروا حجم التحديات التي تنتظرهم في حال غادروا النادي أو استمروا مع العين.


رؤية
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم:«نادي العين كان وسيظل الشعلة الوطنية التي تسهم في نجاحات كرة القدم الإماراتية، انطلاقاً من رؤية قيادتنا واتساقاً مع الدور المهم الذي ظل يضطلع به في المنظومة الرياضية، لذلك نعلن وقوفنا إلى جانب منتخبنا الوطني، كما نؤكد تفهمنا لوضع مدرب المنتخب، غير أن الواقع يؤكد أن مهمة المنتخب وطنية وكذلك العين لديه مهمة وطنية، ولا تقل أهمية، قياساً بحظوظ المنتخب والعين في المسابقتين الدولية والآسيوية وفي اعتقادي أن هناك لوائح دولية تم إقرارها بالإجماع في اجتماع الجمعية العمومية الأخير والتي سيستند إليها العين في هذا الخصوص».


قائمة
عن الأسماء المقرر لها المغادرة، قال رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم: هناك عدة أسماء تضمنها كشف المدرب وأعتقد أن فترة الإعداد للموسم الجديد ستحدد القائمة النهائية للاعبي الفريق، لاسيما اسم ومكانة فريق العين تحتم دوماَ تواجد أفضل اللاعبين أصحاب الخبرات والموهبة.

Email