اتحاد الكرة يعتمد قرعة دوري «الأولى» و«الكأس» 26 أغسطس في الفجيرة

مشروع سقف رواتب اللاعبين المحترفين قيد الدراسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أرجأ اتحاد الكرة اعتماد مشروع سقف رواتب اللاعبين المحترفين والهواة، المحول من فريق العمل برئاسة حميد الطاير، لمزيد من الدراسة والتعرف على آراء جميع الأندية المعنية بالمشروع، ومناقشة المشروع مرة أخرى خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي عقد أمس بمقر الاتحاد في دبي برئاسة المهندس مروان بن غليطة، كما أرجأ المجلس اعتماد التغييرات المتوقعة في لجان العمل المختلفة بالاتحاد بسبب الطلب من مختلف اللجان تقارير كاملة عن أنشطتها ومقترحاتها للتطوير خلال الفترة المقبلة.

اعتمد اتحاد الكرة مشاريع لوائح المحترفين والمسابقات والحكام والإعلام وتحويلها إلى المستشار القانوني للاتحاد للمراجعة القانونية بشكل نهائي، كما تم الاطلاع على تقرير عن ورشة العمل التي نظمها الاتحاد لممثلي الأندية لتعريفهم بمشروع استقطاع 2% من عقود اللاعبين عند تسجلهم بالاتحاد، وتقرر مخاطبة الأندية لإطلاعهم على المشروع الذي سبق وأقرته الجمعية العمومية في شكله النهائي.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة 26 أغسطس لإقامة قرعة دوري الدرجة الأولى وكأس رئيس الدولة، وهو ما أشار له البيان الرياضي أمس، حتى تكون الصورة قد اكتملت تماماً سواء للأندية المشاركة في الدوري، كما تم اختيار مدينة الفجيرة لتكون مسرح إقامة القرعة، وتم تكليف اللجنة المالية بدراسة ميزانية بطولة الكأس والحوافز المقرر صرفها للفرق المشاركة في مختلف أدوار المسابقة وإعادة العرض على مجلس الإدارة.

واطلع مجلس إدارة اتحاد الكرة على اعتماد برنامج المنتخب الأول المقدم من مدرب المنتخب إدغاردو باوزا استعداداً لمباراتي السعودية بتاريخ 29 أغسطس المقبل والعراق بتاريخ 5 سبتمبر 2017 ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وتقرر تأجيل اعتماد البرنامج لمزيد من الدراسة، بسبب مشاركات بعض الأندية في دوري أبطال آسيا. واعتمد المجلس توصية المنتخبات باختيار استاد هزاع بن زايد بالعين لإقامة مباراة المنتخب الوطني الأول مع نظيره السعودي.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الموافقة برنامج المنتخب الأولمبي للتصفيات الآسيوية، على مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في الأردن خلال ديسمبر المقبل لتكون استعداداً جيداً لنهائيات آسيا في حال تأهل الأبيض الأولمبي للنهائيات، كما قرر المجلس المشاركة في بطولة ودية تحت 14 سنة في الصين، خلال الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر، وكذلك الموافقة على المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 19 سنة والمقرر إقامتها في فلسطين من 1 إلى 15 سبتمبر المقبل، والموافقة على تعيين المدرب الصربي LJUBINKO DRULOVIC مدربا لمنتخب الشباب 1999، والمدرب الكرواتي FERDO MILIN مدرباً لمنتخب الناشئين 2002.

تكليف

كلف مجلس إدارة اتحاد الكرة عبدالستار محمد حسن ليعمل مقيماً للحكام في مختلف المراحل السنية وكرة الصالات، وتكليف الحكم الدولي السابق محمد عبدالكريم للعمل مقيماً للحكام للاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا المجال.

Email