اقتحم دور الثمانية «الآسيوي» بسداسية

«الزعيم» أحلى في رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل العين، أمس، إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوز عريض وتاريخي على ضيفه استقلال طهران الإيراني بنتيجة 6 ـ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد هزاع بن زايد في إياب دور الستة عشر، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الاستقلال انتهى لصالح الأخير بهدف دون رد.


وسيطر الزعيم على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة وفرض إيقاعه طوال المباراة ولم يجد أي صعوبة في اختراق دفاعات الفريق الإيراني، ووضح أن أداء العين أحلى في شهر رمضان الكريم. وسجل السداسية كل من البرازيلي كايو لوكاس هدفين متتاليين (ق 26، و32)، وعمرعبد الرحمن هدفين (ق 48، و59)، والكوري الجنوبي لي ميونغ (ق 55)، وناصر الشمراني (ق 75)، وسجل هدف الاستقلال الوحيد كافي رضائي (ق 82)، وقام لي ميونغ بتوديع جماهير العين، حيث إن المباراة هي الأخيرة له مع الفريق.


وفي المباراة الثانية في الدور نفسه ودع الأهلي البطولة الآسيوية بعد الخسارة أمام ضيفه الأهلي السعودي 1 ـ 3، باستاد راشد بدبي، وانتهى لقاء الذهاب في جدة بالتعادل 1ـ 1، ليفوز «الراقي» السعودي 4-2 بمجموع المباراتين.
ظهر الأهلي السعودي أكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول، ونجح في إنهائه لصالحه بهدفين دون مقابل، سجلهما تيسير الجاسم وحسين المقهوي في الدقيقتين 18 و24، من أخطاء دفاعية واضحة من لاعبي الأهلي.
تحسن أداء الفرسان في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إلا أن الفريق تلقى ضربة قاسية بطرد ماكيتي ديوب في الدقيقة 59، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء على ماجد ناصر حارس الأهلي، ليسجل منها سعد الأمير الهدف الثالث للأهلي السعودي في الدقيقة 72.


وأحرز الفرسان هدفاً شرفياً من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة ريبيرو، وسددها بنجاح الغاني جيان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
من ناحية أخرى، يسعى الهلال السعودي اليوم إلى حسم تأهله إلى دور الثمانية على حساب استقلال خوزستان الإيراني اعتماداً على أفضلية فوزه ذهاباً في مسقط 2 ـ 1.

Email