بمباراة تقام عقب حفل الافتتاح غداً

فيغو وكانوتيه ونجوم الإمارات يستعرضون في «ناس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة لدورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، إقامة مباراة استعراضية تضم نخبة من نجوم الكرة العالمية، ونجوم الكرة الإماراتية السابقين من جيل الكرة الإماراتية المونديالي 1990.

وتقام المباراة عقب حفل الافتتاح غداً ويشارك فيها البرتغالي لويس فيغو، أفضل لاعب في العالم سابقاً عام 2001، والفائز بالكرة الذهبية عام 2000، إلى جانب مسيرته الحافلة خصوصاً مع ريال مدريد، والمالي فريدريك عمر كانوتيه، الهداف التاريخي لفريق إشبيلية الإسباني وصاحب المسيرة الكروية في الملاعب العالمية.

والبرازيلي فالكاو أفضل لاعب كرة صالات في العالم وأحد أفضل لاعبي هذه الرياضة على مر تاريخها.

فيما يشارك عدد من نجوم الجيل الذهبي للكرة الإماراتية ومنهم الحارس محسن مصبح، سبيت خاطر، عبد الرحمن محمد، فاروق عبد الرحمن، ياسر سالم، عبدالله سلطان، بخيت سعد، حسين إسماعيل، وينضم إليهم نصر النيادي، والبرازيلي أوليفيرا لاعب الوصل سابقاً.

الحدث الأكبر

وتعد دورة ند الشبا، الحدث الأكبر من نوعه في شهر رمضان على صعيد تنوع الألعاب والجوائز المالية المخصصة للفائزين، وتقام منافساتها في مجمع ند الشبا الرياضي حتى 17 يونيو المقبل تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وأجرت اللجنة المنظمة مؤخرا البروفة النهائية لحفل افتتاح الدورة الذي يحمل فكرة مميزة.

ويأتي تنظيم المباراة الاستعراضية ضمن البرامج المصاحبة للدورة الرياضية التي تقدم للجماهير الفرصة لمتابعة أجمل الفنون الرياضية من النجوم الحاليين والنجوم السابقين الذين كان لهم شأن كبير خلال مسيرتهم، ورغم تقدمهم بالعمر لكنهم ما زالوا يمتلكون شعبية واسعة.

ويتضمن برنامج النسخة الخامسة العديد من المفاجآت والمبادرات، إضافة إلى السحوبات والهدايا اليومية للجماهير.

حرص

وتحرص دورة ند الشبا منذ النسخة الأولى، على إقامة المواجهات الاستعراضية العالمية، حيث سبق مشاركة النجم الفرنسي زين الدين زيدان، والهولندي إدجار دافيدز، ونجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم الحاليين، ونجوم كرة الصالات على مستوى العالم، ويعتبر البرتغالي لويس فيغو من أصدقاء دبي، حيث يقوم بزيارتها وقضاء الوقت على مدار العام رفقة عائلته.

جهود

على صعيد آخر، كثفت اللجنة المنظمة جهودها لإكمال كل الترتيبات لانطلاق فعاليات الدورة غد، وإكمال جميع الجوانب المتعلقة بالرياضات التسعة التي تضمها الفعاليات، وهي: كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، البادل تنس، كرة السلة بالكراسي المتحركة، الجري لمسافة 5 و10 كم، الدراجات الهوائية لمسافة 75 كم، تحدي ناس الليلي لمسافة 5 كم، المبارزة، وكرة قدم للصم.

خيمة الخير

انتهت اللجنة المنظمة من ترتيبات الخيمة المخصصة لضيوف الدورة من الجماهير التي تتوافد بأعداد ضخمة سنوياً، وتوفير كل الخدمات التي تضمن لهم من جميع الفئات العمرية قضاء وقت مميز والاستمتاع بحضور المنافسات في كل الألعاب الرياضية الجماعية والفردية.

وهي الخيمة التي تحمل اسم «خيمة الخير»، وتواصل من خلالها الدورة دعم مشاريع الشباب حيث ستجمع الخيمة أجنحة رعاة الدورة وأجنحة الشركات التي تقدم منتجاتها للجمهور، الذي سيكون على موعد مع المنافسات والهدايا اليومية والضيافة المميزة.

Email