سموه يتسلم علم الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»

محمد بن زايد: انتقال البطولة من أوروبــا إلى دولتنا الغالية «يوم مبروك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من المستشار النمساوي كريستيان كيرن علم الأولمبياد الخاص بمناسبة استضافة أبوظبي للألعاب العالمية 2019. جاء ذلك خلال مراسم التسليم النهائي لعلم دورة الألعاب العالمية الذي جرى أمس في مقر شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يرافقه المستشار النمساوي مع الفريق الإماراتي المكون من 32 رياضياً الذي سبق له وشارك في عدد من الرياضات، خلال دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للمستشار النمساوي كريستيان كيرن ولبلده التي نجحت في استضافة هذا الحدث العالمي، مؤكداً سموه أن هذا النجاح سيستمر وسيتطور خلال استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية في عام 2019، متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح في خدمة هذه الرياضة المهمة على المستوى العالمي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «إن هذا اليوم يوم مبروك، تنتقل فيه البطولة من دولة أوروبية إلى دولتنا الغالية»، مشيراً سموه إلى أن «أبناءنا الذين التقيتهم اليوم هم استثمارنا بغض النظر عن إمكاناتهم، هؤلاء استثمارنا وعيالنا... نضعهم على رؤوسنا».

وأكد سموه أن أبوظبي سوف تعمل بكل قوة، على إخراج هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير بالشكل الذي يليق بسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية في مجال تنظيم الفعاليات والمناسبات الكبرى.

مشيراً سموه إلى أن الدولة تنظر إلى هذا الحدث باهتمام كبير، وتسعى إلى جعله محطة عالمية فارقة في مجال رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وموقعها ضمن الفعاليات الرياضية في العالم خلال السنوات المقبلة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته بقدرة أبناء الإمارات على وضع لمسات إضافية ومهمة في مسيرة هذه الألعاب، مطالباً سموه اللجنة العليا بمضاعفة العمل والتحضير والاستمرار بهذه الروح المعنوية العالية والتعاون الوثيق بين مختلف المؤسسات لتحقيق النتائج المرجوة والمشرفة الذي يليق بمكانة الدولة.

حضور

حضر المراسم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجموعة «أدنوك»، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وجبر محمد غانم السويدي المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي وأيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، وميشيل كوان عضو في مجلس إدارة الأولمبياد، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاصة بابوظبي.

وجرى التوقيع على مذكرات تفاهم بين اللجنة العليا المنظمة للدورة و«أدنوك» والاتحاد للطيران باعتبارهما الرعاة الرسميين لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي.

فخر

بهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجموعة أدنوك: نفخر بأن تكون أدنوك راعياً رسمياً لتسهم في دعم استضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، حيث يتيح هذا الحدث للرياضيين من أصحاب الهمم الفرصة لإثبات قوة عزيمتهم وطموحهم وتفاؤلهم وشجاعتهم والتزامهم بالتميز على مستوى العالم..

إن التفاني والالتزام والشغف الذي يجسده هؤلاء المتنافسون الأولمبيون، ينسجم تماماً مع التزام أدنوك بتنمية المواهب الشابة وغرس ثقافة الأداء المتميز التي تركز على تحقيق النتائج وتجاوز التوقعات.

وأكد معاليه أن استضافة هذا الحدث الرياضي المهم في أبوظبي تؤكد النظرة الإنسانية لدولة الإمارات بفضل استمرار قيادتنا الرشيدة في السير على نهج الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الاهتمام بكافة أفراد المجتمع بمن فيهم أصحاب الهمم من خلال تشجيعهم ودعمهم وتوفير المنصات التي تتيح لهم استغلال قدراتهم وطاقاتهم الإيجابية على النحو الأمثل.

سعادة

من جانبه، أعرب محمد مبارك بن فاضل المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران عن سعادته باستضافة مدينة أبوظبي للحدث لتكون أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط تفوز بشرف استضافة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، موضحاً أن قيم التسامح والتنوع وتمكين الشباب بكل فئاته سيعزز الشراكة مع دورة الألعاب الأولمبية.

* أبوظبي ستعمل على إخراج الحدث الكبير بشكل يليق بسمعة بلادنا

*  أبناؤنا الذين حضروا هم استثمارنا وعيالنا... ونضعهم على رؤوسنا

*  الأولمبياد سيكون محطة عالمية فارقة في مجال رياضة أصحاب الهمم

*  ثقتنا بقدرة أبناء الإمارات على وضع لمسات مهمة في مسيرة الألعاب

*  النجاح سيستمر خلال استضافة دولتنا نسخة دورة ألعاب 2019

*  أتمنى التوفيق والنجاح في خدمة رياضة مهمة على المستوى الدولي

*  شكراً.. النمسا وكريستيان كيرن على استضافة الحدث العالمي

Email