بيتريسكو يودّع النصر وبرانديلي بديلاً له

Italy's coach Cesare Prandelli shouts during the 2014 World Cup Group D soccer match between Italy and Costa Rica at the Pernambuco arena in Recife June 20, 2014. REUTERS/Yves Herman (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حميد الطاير رئيس مجلس شركة النصر لكرة القدم أن الإيطالي تشيزاري برانديلي سيخلف الروماني دان بيتريسكو في قيادة العميد الموسم المقبل. ويصل برانديلي الأيام القليلة المقبلة للتوقيع للنصر.

وقّعت خسارة لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة في النهائي أمس أمام الوحدة، على رحيل المدرب الروماني دان بيتريسكو من تدريب النصر بعد 200 يوم قضاها على رأس الفريق في 26 مباراة بين الكأس والدوري، حقق خلالها 13 انتصاراً و3 تعادلات وتكبد 9 هزائـم بنسبة نجاح لا تتعدى 50%.

وأساء بيتريسكو إدارة المباراة أمس، خاصة على صعيد اختيار التشكيلة الأساسية بتركه بعض العناصر المؤثرة على دكة الاحتياط مثل جاسم يعقوب وخليفة مبارك، وهي اختيارات أثارت استغراب جماهير الفريق.

وسيقود المدرب الايطالي كلاوديو تشيزَاري برانديلّــي العميد في الموسم المقبل، ليكون بذلك ثاني مدرب إيطالي يقود النصر بعد والتر زينغا الذي درب الفريق من 2011 إلى 2013 وقاده مرتين للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

تجربة كبيرة

وبدأ برانديلّــي مسيرته التدريبية مع نادي هيلاس فيرونا، ثم درب نادي بارما موسمين ومنه انطلقت شهرته الأوروبية، قبل أن ينتقل في موسم 2004/‏‏‏‏2005 لتدريب نادي روما، وفي موسم 2005/‏‏‏‏2006 تم تعيينه بديلاً للمدرب دينو زوف في فيورنتينا، الذي حقق معه نجاحا كبيرا، حيث قاده إلى المركز الرابع في الدوري الإيطالي، ولكن بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج استبعد فيورنتينا ونادي يوفنتوس من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

تألق

وتمكن برانديلي في موسم 2009/‏‏‏‏2010 من قيادة فيورنتينا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نادي ليفربول ونادي ليون في دور المجموعات، لكن خطأ تحكيمياً من الحكم النرويجي توم هينينغ أفريبو أقصى فيورنتينا أمام بايرن ميونيخ.

وفي 30 مايو 2010، تولى برانديلي تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم خلفا لمارشيلو ليبي تقلد مهامه بعد كأس العالم 2010 قبل أن يستقيل بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل.

 

Email