إدارة «أصحاب السعادة» تتجه لعدم التجديد للمدرب المكسيكي

أغيري «باي باي» وريجيكامب مرشح لتدريب الوحدة

■ أغيري يغادر الوحدة من الباب الكبير | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم حصول المكسيكي خافيير أغيري على لقب كأس رئيس الدولة مع الوحدة إلا أن مباراة النصر في النهائي أمس كانت الأخيرة له مع الوحدة، إذ تتجه النية لدى إدارة شركة كرة القدم بنادي الوحدة إلى عدم التجديد لأغيري بعد أن قضى موسمين مع العنابي.

ويبدو أن الروماني لورينت ريجيكامب أبرز المرشحين لقيادة الوحدة في الموسم المقبل، وعلم «البيان الرياضي» أن نادي الوحدة كان قد دخل في مفاوضات مع ريجيكامب منذ فترة من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الأول في الموسم المقبل خاصة في ظل عدم الرغبة في التجديد لأغيري والاكتفاء بما قدمه مع الوحدة على مدار موسمين.

كما ذكرت تقارير رومانية أن ريجيكامب اتفق مع إدارة نادي ستيوا بوخارست الذي دربه في الموسم الأخير على الرحيل عن النادي وأنه توصل بالفعل لاتفاق مع نادي الوحدة.

ويبلغ ريجيكامب 42 عاماً ويملك مسيرة تدريبية حافلة، وتولى قيادة نادي ستيوا بوخارست الروماني في الموسم الأخير، وله تجربة في المنطقة العربية عندما تولى تدريب الهلال السعودي في موسم 2014-2015 وتأهل مع الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم نفسه، ولكنه خسر في النهائي أمام فريق ويسترن سيدني الأسترالي.

ومن المنتظر أن يتم إعلان التعاقد في حال التوصل إلى النهاية السعيدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

سعادة

أبدى خافيير أغيري مدرب فريق الوحدة سعادته بالتتويج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة على حساب النصر وفوز فريقه بثلاثية نظيفة، ومعرباً عن سعادته البالغة بإحراز الكأس وإيداعه في خزينة النادي بعد 17 عاماً وللمرة الثانية في تاريخ «العنابي».

وكان بعض لاعبي الوحدة اقتحموا المؤتمر الصحافي عقب المباراة، والتقط اللاعبون صور سيلفي مع الكأس بوجود أغيري، كما تنادى اللاعبون بأغيري، ما أضفى جواً من البهجة والفرح على وجوه الحاضرين، والمدرب على وجه الخصوص.

وبالعودة إلى المباراة أشاد أغيري بعطاء لاعبيه طارق أحمد، وخليل إبراهيم، لافتاً إلى أن جهودهما لها بالغ الأثر في ترجمة قوة الوحدة أمام خصمه، ولها دور كبير في الفوز على النصر، حيث إنهما يمتازان بالانطلاق السريع، وصناعة الفرص الحيوية.

مستقبل

وعن مستقبله مع الوحدة بعد تحقيق حلم كأس رئيس الدولة قال: سأنقاش بقائي من عدمه مع صناع القرار في النادي، وعقدي فعلياً انتهى ليلة التتويج، وسأعرف ما تسفر عنه الجلسة مع الإدارة، ولافتاً إلى أنه استلم بعض العروض من أندية في الصين وأميركا، لكنه رفضها بداعي أنه مرتبط بعقد مع الوحدة والأولوية ستكون للعنابي.

وعن تصوره للقادم لبطولتي دوري أبطال آسيا والسوبر الإماراتي في حال استمراره مع الفريق قال:

منذ قدومي للعنابي لموسمين ماضيين، وضعت الإدارة بعض الشروط خلال تعاقدي، أبرزها تصعيد أكبر عدد من لاعبي الأكاديميات وضخ دماء جديدة، من صغار السن، وأنا في غاية السعادة بتحقيق الهدف المنشود ونجحت في تصعيد 12 لاعباً من الشباب، وبطبيعة الحال هؤلاء صغار السن يحتاجون إلى منافسات قوية خلال البطولات المحلية والقارية لصقل مستواهم الفني.

وأوضح أن اللعب أمام الجزيرة بطل دوري الخليج العربي في السوبر الإماراتي، شيء جيد ويدعم التنافسية، بالإضافة إلى خوض منافسات دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ولافتاً إلى أن لكل حادث حديثاً، والترتيبات لهاتين البطولتين ستتحد وفق الأجندة الموضوعة.

Email