إسماعيل مطر: كلمات ذياب بن زايد حفزتنا للتتويج

السعادة تغمر نجوم الوحـدة في الليــلة الأغلى

■ الوحدة بطل الكأس الأغلى | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاش نجوم الوحدة ليلة سعيدة عقب التتويج بالكأس الغالية وعبر كابتن فريق الوحدة إسماعيل مطر عن سعادته بتتويج العنابي باللقب، ألا وهو كأس رئيس الدولة نسخة 2016-2017، موضحاً أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتحلوا بالعزيمة والإصرار لنيل اللقب.

وقال: نهدي اللقب لسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة الذي جاءت كلماته قبل المباراة خير حافز للاعبين، مشيراً إلى أن الوحدة نجح في العودة إلى آسيا من بوابة كأس رئيس الدولة، مشيراً إلى أن تفكير اللاعبين انصب على الفوز بالبطولة واللقب الأغلى.

وأضاف: «نهدي البطولة إلى جمهور الوحدة الذي انتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر، كما نهديها إلى الجهازين الفني والإداري، وإلى جميع محبي العنابي».

وأضاف: «نشكر الجمهور الذي حرص على الزحف خلف الفريق ومؤازرته في اللقاء النهائي حيث انعكس هذا الحضور على اللاعبين في أرضية الملعب».

وتابع: لقد اتسمت المباراة بالصعوبة على كلا الفريقين وهذه هي طبيعة المباريات النهائية ولقاءات الكؤوس من منطلق حرص الفريقين على التتويج باللقب الأغلى والأهم.

واختتم مطر تصريحه بالقول: نعيش اليوم فرحة كبيرة والتتويج بلقب الكأس الغالية خير ختام لهذا الموسم الكروي الذي نأمل أن يكون انطلاقة إيجابية للعنابي في الموسم المقبل.

مسك الختام

وأكد حمدان الكمالي لاعب الوحدة أن المدير الفني للفريق المكسيكي غافير أغيري أخبره بأن هذا آخر موسم له مع العنابي في تدريب الفريق وأن الفوز باللقب هو خير ختام له مع الوحدة.

وعبر الكمالي عن سعادته بفوز العنابي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال: نتقدم بالشكر للجماهير الوفية التي آزرت الفريق في مباراة أمس وعلى هذا الحضور المميز والتفاعل اللافت. وأضاف: المهم في الفوز باللقب أن الوحدة عاد إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن العنابي قدم موسماً مميزاً مليئاً بالإثارة.

وجاء التتويج باللقب كثمار لهذا الجهد والعمل الذي بذله الجميع في قلعة العنابي، موضحاً أنه موسم مميز للفريق ولي على الصعيد الشخصي، أنا فخور بهذا الإنجاز وهذه اللحظات المميزة التي ستظل عالقة في ذاكرتي أبد الدهر.

مشيراً إلى أن ركلة الجزاء التي حصل عليها العنابي في شوط المباراة الثانية كانت بمثابة نقطة تحول لصالح الوحدة، مشيراً إلى أن الهدف الثاني عزز من معنويات لاعبي العنابي لحسم نتيجة المباراة وإحراز الهدف الثالث الذي قضى على أي أمل للاعبي النصر في تعويض النتيجة والعودة بالمباراة لنقطة البداية.

سعادة

وعبر ناصر عبدالهادي لاعب الوحدة عن سعادته الكبيرة بتتويج فريقه بالبطولة الغالية مهدياً الفوز إلى قيادات النادي وجمهور العنابي والأجهزة الفنية والإدارية بقلعة أصحاب السعادة. وقال: نحن سعداء لأننا أسعدنا جمهور العنابي ونجحنا في رسم البسمة على وجه كل من حضر اليوم.

مضيفاً: مشوار الوحدة كان صعباً للوصول للنهائي إلا أنه كلل بالنجاح والتتويج بالبطولة بعد مشوار حافل بالمباريات الصعبة، مشيراً إلى أن الجميع يشعر بالفرحة والسعادة هنا.

وقال: نحن اجتهدنا كثيراً في هذه البطولة ولكل مجتهد نصيب، فقد بذل لاعبو الفريق جهداً كبيراً للغاية طيلة الموسم وتوجوه في النهاية ببطولة غالية على قلب كل إماراتي، ونأمل أن تكون البداية لعودة العنابي في كافة المسابقات المحلية والقارية وأن يكون حافزاً لنا جميعاً من أجل مضاعفة الجهد في الموسم المقبل.

مروان بن غليطة:نهائي جميل للكأس

أعرب المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن سعادته بالنهائي الجميل لكأس صاحب السمو رئيس الدولة أغلى البطولات الذي يحمل اسم «كأس الخير» في بلد الخير.

وتوجه بن غليطة بالشكر إلى جميع الأطراف التي عملت في هذا الموسم من أندية ولاعبين وإعلام وغيرهم، مضيفاً أن التتويج في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم أمس كان للأفضل.

تأجيل القرعة

وعن تأجيل القرعة الجديدة للفرق الـ12 المشاركة في دوري الخليج العربي، قال بن غليطة إن الاندماجات الأخيرة حتمت عليهم وضع ترتيبات جديدة منها تحديد موعد قريب لإجراء القرعة للأندية الـ12 فور وصول الأوراق الرسمية من الأندية المندمجة.

وعن مشاركة الأهلي الحالية في دوري أبطال آسيا، أكد أن الفرسان سيشارك في الوقت الحالي باسمه بمجموعة اللاعبين المسجلين مع الفريق نظراً لاعتبارات أخرى من حقوق الرعاية في البطولة القارية.

الدمج

وعن توقعاته حول حدوث اندماجات أخرى، قال بن غليطة إن أي اندماج يخضع لدراسة ليحقق أهدافه التي ستمثل إضافة.

حيث عودتنا القيادة الرشيدة على اتخاذ قرارات حكيمة تصب في مصلحة الكرة الإماراتية. ولفت رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن إدارة المسابقات وتحديد الفريق الهابط أو الصاعد تعتبر ضمن صلاحيات مجلس الإدارة، وتم الاتفاق على عدد الفرق المشاركة في الموسم الجديد بـ12 فريقاً.

الرميثي: الكأس نتيجة عمل جماعي

اعتبر أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم أن تتويج العنابي بلقب كأس رئيس الدولة هو نتيجة مشرفة لما قدمه أصحاب السعادة هذا الموسم.

وقال: سعادتنا كبيرة بتواجد راعي الحفل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مشيراً إلى أن جهود اللاعبين والإداريين والفنيين كللت بالنجاح، وتمكن العنابي من التتويج باللقب الأغلى.

موضحاً أن جهود الجميع داخل قلعة العنابي تضافرت من أجل تحقيق اللقب، مؤكداً أن الفريقين قدما مباراة قوية وممتعة كونها مباراة نهائية للكأس، وجاءت كأفضل ختام للموسم الكروي الحالي.

وقال: نهدي الإنجاز لسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، والشيخ زايد بن سعيد بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي، موضحاً أن الإنجاز الذي تحقق بفضل سموه ودعمه الدائم للعنابي.

تنظيم ناجح

وأشاد الرميثي بالمستوى الرفيع لتنظيم البطولة، مقدماً الشكر لاتحاد كرة القدم على التنظيم الرائع الذي ارتقى للحدث، ولكل من شاركوا في نجاح البطولة.

وقال: لقد جاء العمل نتيجة للجهود الجماعية المشتركة التي بدأنا نجني ثمارها في العودة للبطولة والتتويج باللقب الغالي الذي غاب عن خزينة أصحاب السعادة لفترة طويلة، موضحاً أن اللقب سيعزز من معنويات اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لبذل المزيد من الجهد في الموسم المقبل من أجل جني المزيد من الألقاب والبطولات التي تضاف لسجل العنابي المشرف.

دموع وفرح بعد الهدف الثاني

اختلطت الدموع مع صيحات الفرح وجاءت رود أفعال مشجعي الفريقين متباينة ومتفاعلة مع احتساب ركلة جزاء لصالح «العنابي» في الدقيقة 66 عندما أعيق الأرجنتيني سبستيان تيجالي من مدافع النصر مسعود سليمان مع إشهار البطاقة الحمراء للأخير.

وتعالت صيحات الفرح لأصحاب السعادة، ورفعت لافتة مميزة لأحد الجماهير مكتوب عليها «عُد يا عنابي الجميع أشتاك» في المقابل صمتت جماهير العميد حزينة ومترقبة للمتبقي من زمن المباراة ودارت تساؤلات في أذهان عشاق النصر بماهية التعويض في ظل النقص العددي، أما الكأس فأصبحت وحداوية.

وبتسجيل الهدف الثاني للعنابي عن طريق طارق أحمد ق 80، ثم أضيف الهدف الثالث للمجري جوجاك ق 82، رفعت لافتات إيذاناً بالنصر أبرزها «زلزال الوحدة» وهي معبرة عن سير أحداث المباراة.

7 لاعبين من نهائي 2015 في قائمة النصر

ضمت قائمة النصر 7 لاعبين تواجدوا في نهائي 2015 الذي فاز فيه العميد على الأهلي بركلات الترجيح، وهم أحمد شمبيه وطارق أحمد ومحمود خميس، وعامر مبارك، وجاسم يعقوب، أحمد الياسي وخليفة مبارك.

وضمت تشكيلة النصر الأساسية لاعبين اثنين يخوضان النهائي الأول في مسيرتهما الكروية، هما مسعود سليمان واللبناني جوان العمري.

وأثار بقاء خليفة مبارك على دكة الاحتياط عدة تساؤلات من جماهير العميد كونه أكثر اللاعبين ظهورا في تشكيلة النصر الموسم الحالي والأكثر استقراراً في العطاء.

من جانب آخر، طالب الجهاز الفني للوحدة طرد لاعب النصر في الدقيقة 37 بسبب لمسه الكرة بيده التي أعلن الحكم يعقوب الحمادي على إثرها بخطأ لصالح العنابي.

الحمادي: أداء أصحاب السعادة ارتقى لقنص اللقب عن جدارة

عبر عبد الباسط الحمادي مدير فريق الوحدة عن سعادته بتتويج العنابي باللقب، مشيراً إلى أن أصحاب السعادة استحقوا الفوز في اللقاء النهائي بعد أن قدم اللاعبون أداء ارتقى لقنص لقب الكأس الغالية عن جدارة واستحقاق، بعد موسم مميز قدم فيه أصحاب السعادة مستويات قوية كفلت لهم التتويج بلقب الكأس الغالية على قلوب الجميع.

وقال: نشعر بالفرحة لعودة الوحدة للقب الغالي بعد فترة غياب طويلة قاربت 17 عاماً، ونأمل في أن يكون اللقب مؤشراً ودافعاً قوياً للعنابي لمواصلة النتائج الإيجابية وحصد الألقاب في المواسم المقبل.

وأضاف: سيضاف الإنجاز إلى خزينة النادي المشرفة وإلى سجل بطولات العنابي، مشيراً إلى أن الجميع يشعر بسعادة بالغة، وعلينا الاستفادة من هذا الإنجاز بأن يكون دافعاً كبيراً للعنابي في المواسم المقبلة.

جوجاك يسجل الهدف 116 في تاريخ الكأس

سجل المجري جوجاك الهدف رقم 116 في تاريخ كأس صاحب السمو رئيس الدولة في النهائي رقم 41، كما سجل اللاعب نفسه الهدف رقم 114 من ركلة جزاء حصل عليها الوحدة بعد لمس مسعود سليمان الكرة بيده داخل منطقة 18، وسجل زميله طارق الخديم الهدف رقم 115 في الدقيقة 80.

ويعتبر نهائي أمس بين الوحدة والنصر، النهائي الثالث في تاريخ كأس رئيس الدولة الذي ينتهي على نتيجة ثلاثية نظيفة، فيما سجل نهائي 2013 بين الأهلي والشباب أعلى مجموع من الأهداف، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي 4-3.

Email