حسين سهيل:حددنا هدفنا منذ البداية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى حسين سهيل الدولي السابق ومدير فريق الجزيرة الحالي، التتويج بدرع الدوري إلى القيادة العليا للنادي، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الرئيس الفخري رئيس مجلس الشرف في نادي الجزيرة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين وجماهير فخر أبوظبي.

وقال حسين سهيل: وفقنا بالتتويج بالدرع والذي جاء بعد موسم شاق وتحقق بفضل عزيمة وإصرار اللاعبين والجهازين الفني والإداري على صنع الإنجاز، موضحاً أن الفريق حدد هدفه من البداية بناء على خطته الموضوعة قبل بداية الموسم، شأن باقي الأندية، وأن فخر أبوظبي ليس بإمكانه المنافسة على 4 بطولات محلية.

بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا في موسم واحد، لأن هذه الحسبة خارج إمكانياته، كما أنها صعب تحقيقها على أرض الواقع، ومن يستطع المنافسة في ثلاث أو أربع بطولات الفرق العالمية أمثال برشلونة والريال، وغيرهما من الفرق الكبرى، أما في محيطنا فالموضوع يحتاج إلى بدائل قوية من اللاعبين لتعويض الإصابات والإرهاق الذي يصيب اللاعبين.

خطة

وتابع مدير فريق الجزيرة الحالي: جاء القرار بالتركيز على الدوري وفق أولياتنا وما تضمنته الخطة الموضوعة وبما لدينا من الإمكانيات، مؤكداً أنه ليس عيباً أن تحدد هدفك وتصل إليه بدلاً من التشتت بين المسابقات المتعددة وفي نهاية المطاف ربما لا تحقق أي منها.

وأرجع مدير الفريق الإنجاز إلى عدة عوامل أبرزها إصرار اللاعبين أنفسهم، والذي بدأ مع انطلاقة الموسم الماضي، حيث إن الجزيرة كان في وضعية صعبة «12» في قائمة ترتيب الدوري، واستطاع الفريق أن يحسن من ترتيبه إلى المركز الـ 12 وإلى 6، وكان مسك الختام بالتتويج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة أغلى الألقاب.

وأضاف: اللاعبون الكبار أمثال علي خصيف، علي مبخوت، مسلم فايز، يعقوب الحوسني، والمحترفون الأجانب مبارك بوصوفة، والمونتيجري فوذنيتش الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة، كان لهم دور كبير في تحفيز زملائهم اللاعبين وحثهم على بذل أقصى جهد، وكان فوذنيتش يأتي إلى التدريبات ويقدم النصح والإرشاد إلى زملائه الشباب.

حيوية

وتابع: لعب الشباب دوراً حيوياً على صعيد النتائج الإيجابية التي حققها وتبلورت الأدوار المهمة للصاعدين سيف خلفان وسالم راشد ومحمد جمال وخلفان مبارك وأحمد العطاس، وسلطان الشامسي، في اكتمال منظومة الفريق، وجاءت التشكيلة متناغمة بين عناصر الخبرة والشباب.

وأضاف: الأدوار تكاملت بالجهازين الإداري والفني، والأخير بقيادة تين كات قدم موسمين جيدين على صعيد علاج الفريق وترميم الثغرات الفنية، وعلى مستوى البطولات فمنذ توليه قيادة الفريق منتصف الموسم الماضي، حقق إنجاز التتويج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة أغلى البطولات على قلوب الإماراتيين، وتبعه بالتتويج بلقب الدوري للموسم الحالي وقبل نهاية بجولتين، ولذلك فإن جهوده مقدرة مع الفريق.

وأرجع حسين سهيل تفوق تين كات، الميداني إلى قدرته على قراءة المباراة بصورة جيدة، وإمكانياته الفنية في توظيف اللاعبين وتحديد الأولويات، مشيراً إلى أن الجهاز الإداري لم يبالغ ويطلق التصريحات الرنانة بأن الدوري من نصيب الجزيرة بناءً على النتائج المميزة وتغلبه على منافسيه على الدرع، بل اتسمت التصريحات بالواقعية.

Email