الجزيرة بطل دوري الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم فريق الجزيرة لقب دوري الخليج العربي قبل جولتين من إنتهاء البطولة بعد الفوز على مضيفه حتا على استاد حمدان بن راشد ضمن منافسات الجولة 24 وسط حضور جماهيري بلغ 1267 متفرجاً، ليرفع فخر العاصمة رصيده إلى 62 نقطة ويتجمد رصيد الإعصار عند 25 نقطة.

سجل أهداف المباراة علي مبخوت "هاتريك" في الدقيقة 38 و65 و90،وسجل صمويل روزا مهاجم حتا هدفاً عكسياً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 51 ،  وألميدا في الدقيقة 86.

ورفع علي مبخوت رصيد أهدافه إلى 31 هدفاً بعد تسجيل "هاتريك" في مرمى حتا، متفوقاً على أبرز الهدافين الأجانب في البطولة.

ونجح الجزيرة في التتويج باللقب للمرة الثانية بعد إنجاز2010- 2011، مؤكداً أحقيته في درع الدوري الذي غاب عن خزائن النادي نحو 5 سنوات.

واستحق الجزيرة اللقب عن جدارة واستحقاق، بعد أن شق طريقه نحو اللقب بمستوى أداء مميز، مكللاً جهوده الكبيرة.

و قدم فخر العاصمة عروضاً رائعة هذا الموسم ومستوى أداء ثابت متفوقاً على أبرز المرشحين على اللقب، حيث حقق الفوز في 20 مرة من أصل 24 جولة والتعادل مرتين، بينما خسر في مناسبتين فقط أمام الأهلي حامل لقب النسخة الماضية وهزيمة أخرى من النصر.

وكان الجزيرة بحاجة إلى نقطة تعادل واحدة أو فوز من أجل الصعود على منصة التتويج رسمياً، خاصة بعد الفارق الكبير عن أقرب ملاحقيه الأهلي، إلا أن الفوز كان طعمه مختلفاً بعد تحقيق النتيجة العريضة في مرمى حتا.


أحداث المباراة

بالعودة إلى مجريات المباراة وفي ظل تحرره من جميع ضغوطات نهاية الموسم، انطلق الإعصار الحتاوي بقوة وجرأة هجومية كاد أن يباغت أصحاب الصدارة بهدف مبكر في الدقيقة الأولى عبر تسديدة البرازيلي صاموئيل روزا اصطدمت بالقائم الأيسر، فيما سيطر الهدوء في الجهة الأخرى على الجزيرة الذي نظم عدد من الهجمات بلا عنوان.

وتبادل الفريقان طوال الربع الأول من المباراة عدد من الهجمات خاصة من الجانب الجزاروي التي كانت له الأفضلية، إلا أن إغلاق المساحات في الدفاع الحتاوي حد من خطورة كرات الضيوف التي وصلت في الكثير من الفترات بسهولة إلى الحارس عبيد ثاني.

وحاول لاعب حتا الصاعد عبدالله الملا تسديد كرة من خارج المنطقة علت المرمى.

وحبس محترف الجزيرة ليوناردو الأنفاس حينما نفذ ضربة خطرة على حدود المنطقة في الدقيقة 25 تصدى لها الحارس عبيد ثاني ليحولها المدافع علي درويش إلى ضربة ركنية.

وشدد العنكبوت الجزراوي الخناق على مضيفه عبر شن العديد من الهجمات الأخرى في أمل الإقتراب أكثر من منصة التتويج، خاصة في ظل تراجع كتيبة جوكيكا.

وحاول يعقوب الحوسني لاعب الجزيرة التوقيع بهدف في ليلة التتويج عندما سدد كرة صاروخية في 35 صدتها العارضة.

ولم يصمد الدفاع الحتاوي كثيراً إلى نهاية الشوط الأول، حيث استغل علي مبخوت ثغرة دفاعية بعد تلقي تمريرة المغربي مبارك بوصوفه في الدقيقة 38، وترجمها إلى هدف محقق قلص به المسافة نحو درع الدوري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

فرض الجزيرة سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الثاني، وسعى إلى تعزيز تقدمه بهدف ثاني حينما انفرد اللاعب الشاب خلفان مبارك في الدقيقة 48 وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل أصحاب الصدارة مهمة البحث عن فرص ليسجل صمويل روزا مهاجم حتا هدفاً عكسياً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 51 ، 


ولم تهدأ كتيبة الهولندي تين كات في الفترة الثانية من المباراة، خاصة في ظل غياب خطورة الهجوم الحتاوي وندرة الفرص أمام الوافد الجديد، لينجح الهداف المتألق مبخوت في إحراز الثلاثية لفريقه في الدقيقة 65، ليشعل لهيب المدرجات بين الجماهير الفرحة باقتراب ساعة حسم اللقب في الدوري، ويسجل ألميدا الهدف الرابع في الدقيقة 86 ليتمكن مبخوت من إضافة الهدف الخامس  في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

Email