حتا والجزيرة..خطوة المجد

الجزيرة يتطلع إلى حسم التتويج في مواجهة حتا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار في السادسة مساء اليوم إلى استاد حمدان بن راشد، والذي يشهد لقاء حتا والجزيرة ضمن منافسات الجولة 24 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتتصدر المباراة المشهد وتعتبر الأبرز في الجولة، نظراً لاقتراب «فخر أبوظبي» من حلم التتويج ووقوفه على بعد خطوة من المجد ودرع الدوري.

وتحديدا نقطة واحدة، حيث يحتاج الفريق (59 نقطة) للوصول إلى النقطة 60 للتتويج بالدرع، وأنهى الفريق تحضيراته للمباراة بمعنويات عالية وسط حالة من التفاؤل في صفوف اللاعبين والجميع جاهز ومتحفز من أجل خوض المباراة .

ولا يعاني الفريق من أي غيابات أو ضغوط والطريق ممهد أمامه من أجل حسم فوزه بالبطولة قبل جولتين من نهايتها إلا إذا كان للإعصار رأي آخر.

وتناسى الجميع الخسارة القاسية من لخويا القطري على استاد محمد بن زايد 1 ـ 3، في دوري أبطال آسيا، وخاصة أن الملف الآسيوي لا يشغل بال الجزيرة كثيراً، حيث سبق وأعلن الجهاز الفني قراره بالتركيز على الدوري فقط والذي يضمن له المشاركة في مونديال الأندية.

ويتوقع أن يدفع تين كات مدرب الفريق بتشكيلته الأساسية وتضم علي خصيف في حراسة المرمى، وأمامه محمد فوزي، سيف المقبالي، سالم راشد، مسلم فايز، رباعي خط الدفاع، وكل من خلفان مبارك، محمد جمال والبرازليين إلميدا وليوناردو، يعقوب الحوسني في الوسط، وعلي مبخوت مهاجم صريح.

وخاض الجزيرة مشواراً ناجحاً في الدوري محققاً الفوز في 19 مباراة، وخسر في مباراتين وتعادل في اثنتين، ولم يخسر أي مباراة على استاد محمد بن زايد، «ملعب الانتصارات»، مما جعله يتصدر قائمة الترتيب برصيد 59 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الأهلي الوصيف 51 نقطة.

تطلع

ويتطلع حتا (25 نقطة في المركز التاسع)، إلى الخروج بنتيجة إيجابية، ومواصلة عرضه الرائع الذي قدمه في الجولة الماضية أمام النصر بعشرة لاعبين حينما انتزع الفوز من العميد، ويدرك أصحاب الأرض صعوبة المهمة أمام المتصدر اليوم.

إلا أن الفريق يسعى إلى استثمار الجولات المتبقية وتحسين موقعه بالوصول إلى المركز الثامن ضمن جدول الترتيب العام، خاصة بعد خسارة حلم التأهل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ويغيب عن صفوف الإعصار ماهر جاسم أحد أبرز لاعبي حتا نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة أمام النصر، فيما تبدو باقي التشكيلة جاهزة خاصة على مستوى المحترفين الأجانب بعد تماثل البرازيلي داسيلفا إلى الشفاء من إصابة الكتف التي تعرض لها أخيراً.

واستعادة الفريق جهود علي درويش الذي غاب الجولة الماضية بسبب الإيقاف، وعودة سبيل غازي وراشد جلال الغائبين عن المباراة الأخيرة في الكأس أمام النصر بسبب بند الإعارة.

جوكيكا:استمرارنا مع الكبار ليس صدفة

أكد المقدوني جوكيكا مدرب حتا، أن لقاء اليوم أمام الجزيرة المتصدر لن يكون سهلاً خاصة وأن المنافس يتطلع إلى التتويج بالدرع من بوابة حتا، وقال: المنافس يحرص على عدم التفريط بنقاط المباراة ، لكننا نخوض المباراة بهدوء دون ضغوط خاصة بعد ضمان البقاء في الدوري بالجولة الماضية، وإثبتنا للجميع أن الاستمرار مع الكبار ليس صدفة.

لاسيما بعد الخروج المشرف من كأس صاحب السمو رئيس الدولة إثر الخسارة منالنصر، ولن تكون المهمة سهلة أمام الجزيرة أو يكون الطريق مفروشاً بالورود أمامه للوصول إلى اللقب عن طريقنا.

ثقة

وأضاف : طوينا صفحة الخسارة أمام النصر في الكأس الغالية، وثقتي كبيرة باللاعبين الذين ظهروا بمستوى رائع أمام النصر في الجولة الماضية من الدوري أمام النصر بعشرة لاعبين، وفريقنا جاهز لتقديم أفضل العروض أمام الجزيرة لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة،وإستعدادنا للمباراة لم يختلف عن المباريات الأخرى.

ووضعت الخطة المناسبة ونعلم أن الضيوف يسعون إلى البداية القوية، مما يتطلب الجاهزية الكبرى لمواجهة هجومهم القوي .

وأشار جوكيكا إلى أن لاعبيه حريصون على التعامل بصورة تتناسب مع ظروف المباراة من خلال الإنتشار الجيد في الملعب.

تين كات:نتطلع لتتويج جهودنا بالبطولة

أكد تين كات مدرب الجزيرة أن مباراة حتا هي الأهم على الإطلاق، لأن الفوز بها أو التعادل على الأقل يمنح الفريق لقب البطولة التي تصدرناها منذ فترة طويلة بجدارة ، وقال: الجميع يتطلع منذ فترة طويلة إلى اليوم الذي نتوج فيه جهودنا الكبيرة بدرع الدوري، والكل جاهز بدنياً وذهنياً.

جوائز

وأوضح تين كات أن الجوائز الفردية وقال:أفضل دائماً أن أحصل مع فريقي على ألقاب البطولات ، وكنت أتمنى أن تكون هناك جائزة للفريق الأفضل لأن الجزيرة تفوق على الجميع بلا استثناء ويستحق مثل هذه الجائزة، وبالنسبة لي فإن لاعبينا، الأفضل على الإطلاق.

إشادة

وأشاد تين كات ،بجوكيكا مدرب حتا، وقويض مدرب الظفرة مشيرا إلى انهما كانا يستحقان الترشيح لجائزة أفضل مدرب، وقال: جوكيكا قام بعمل استثنائي، وضمن بقاء حتا قبل عدة جولات من نهاية البطولة، وقادهم إلى نصف نهائي الكأس الغالية وغاب عن فريقه التوفيق أمام النصر، كما ان قويض ورغم خسارة أهم لاعبيه في فترة الانتقالات فإن فريقه احتل مركزاً متقدماً.

وأكد مدرب الجزيرة أنه يسعى لتعويض غياب سالم عبد الله ومسلم فايز اللذين ينضمان للخدمة الوطنية ،أغسطس المقبل.

سلطان برغش: نلعب من أجل الفوز

أكد سلطان برغش لاعب وسط الجزيرة أنهم يسعون لحصد النقاط كاملة أمام حتا رغم أن نتيجة التعادل تكفي لتتويج الفريق ببطولة الدوري، ومشيراً إلى انهم تعودوا على الفوز، وحصد النقاط الكاملة من جميع المباريات.

وقال: نسعى لأن يكون الفوز على حتا هو مفتاح التتويج وليس التعادل لأننا نستحق الأفضل قياساً على الاجتهاد والتضحية والعمل الكبير والمجهودات الدؤوبة التي بذلها الجميع بلا استثناء منذ بداية الموسم.

ووصف برغش حتا بالمنافس القوي والصعب، وقال:ما زلنا نتذكر فوزنا الصعب والشاق عليهم في ملعبنا في مواجهة الدور الأول، ونتوقع ألا تقل مباراة اليوم صعوبة عن الأولى، ولا أعتقد أن حتا أو أي منافس آخر سيرضى بأن يتوج الجزيرة بطلا للدوري ويحتفل على ملعبه وبين مشجعيه. أبو ظبي ـ البيان الرياضي

6

تمكن الإعصار من تحقيق 6 انتصارات في دوري الخليج العربي، فيما سيطر التعادل في 7 مباريات، وخسر الفريق 10 مباريات، منها مباراة الذهاب أمام ضيفه الجزيرة في مرحلة الذهاب من الدوري والتي خسرها الإعصار في الوقت القاتل بهدف المتألق علي مبخوت.

علي درويش: المركز الثامن هدفنا

قال علي درويش لاعب حتا، إن فريق الجزيرة بحاجة إلى نقطة تعادل أو ثلاث نقاط فوز في هذه المباراة ليحقق أهدافه في الدوري، إلا أن ذلك لن يؤثر على كتيبة الإعصار، مضيفاً أنهم يخوضون المباراة على غرار أي مباراة أخرى.

ويسعى الجميع إلى تعويض الخسارة الأخيرة أمام النصر في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتحسين مركز الفريق في الدوري لاحتلال المركز الثامن بدلاً من التاسع.

وأكد درويش حرص لاعبي حتا على الالتزام بتوجيهات مدرب الفريق جوكيكا، واتباع الخطة الخاصة بهذه المباراة على أرضهم وبين جماهيرهم، كما يحمل اللقاء طابعاً خاصاً نظراً للقاء الجزيرة متصدر الدوري منذ بداية الموسم، مشدداً على ضرورة حصد أكبر عدد من النقاط في الجولات الثلاث المتبقية. دبي ـ البيان الرياضي

Email