20:45

النصر وبني ياس..طموحات متباينة

■ النصر ينتظر بني ياس الباحث عن الانتصار | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره بني ياس الساعة 20:45 مساء اليوم على استاد آل مكتوم لحساب الجولة 24 لدوري الخليج العربي، في لقاء يتطلع من خلاله العميد إلى تحسين وضعيته في جدول الترتيب بينما يعتبر لقاء الحياة أو الموت بالنسبة للسماوي الذي يبحث عن طوق النجاة والدفاع عن حظوظه في البقاء إلى آخر لحظة. و

يحتل النصر حاليا المركز السادس بـ35 نقطة فيما يحتل بني ياس المركز الأخير بـ13 نقطة محققاً 8 نقاط آخر 7 مباريات وهو لا يملك مصيره بين يديه، ويفتقد النصر جهود مهاجمه البرازيلي فاندرلي وأحمد خميس وأحمد الياسي وخالد جلال لأسباب صحية واللبناني جوان العمري بسبب الإيقاف.

من جانبه، أكد الروماني دان بيتريسكو مدرب النصر أن فريقه سيخوض مباراة بني ياس بكل جدية وبهدف تحقيق الفوز رغم عدم أهميتها الواضحة في جدول الترتيب بالنسبة للعميد.

وقال: نأتي إلى المباراة بعد تحقيق فوز مهم على حتا والـتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة وسنحول تركيزنا الآن إلى مباريات الدوري وسنحاول تحقيق المزيد من الانتصارات في الجولات الثلاث المتبقية.

دفاع

وأوضح بيتريسكو، أن المباراة ستكون صعبة في ظل حاجة بني ياس إلى الفوز من اجل الدفاع عن حظوظه في البقاء، مشيراً إلى أن السماوي قدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة لكن نتائجه لا تعكس حجم الجهود التي بذلها وخاصة في مباراته أمام الشارقة التي قبل فيها هدفاً في الوقت القاتـل.

ونفى بيتريسكو غياب الحافز لدى لاعبيه وقال: نحاول الحفاظ على عقلية الفوز، ونتعامل مع المباراة بجدية ونقوم بالخطوات نفسها التي كنا نقوم بها في المباريات السابقة مثل تحليل الفيديو وتحفيز اللاعبين.

وأوضح المدرب الروماني أن مواجهة بني ياس تعتبر الأخيرة للنصر على أرضه الموسم الحالي وهو يتطلع أن يحقق خلالها الفوز، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يخوض المباريات الثلاث المتبقية مكتمل الصفوف حتى يقف على استعدادات لاعبيه لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة 18 مايو المقبل.

وأكد بيتريسكو أنه غير مضطر لإراحة بعض لاعبيه خوفاً من الإرهاق أو الإصابة لأن برمجة المباريات غير مضغوطة .

بالإضافة إلى أن الفريق يعاني حاليا من كثرة الغيابات لأسباب صحية وهو يفضل مشاركة كل العناصر على تركهم على الدكة من أجل إعدادهم بالشكل المطلوب لنهائي الكأس، مشدداً على خوض النصر لجميع مبارياته بنفس الروح ضد كل منافسيه.

صعوبة

من جهته، أكد العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب فريق بني ياس، إنهم كجهاز فني يقدرون صعوبة مواجهة النصر، لامتلاك الأخير عناصر متميزة من اللاعبين.

وقال عبدالوهاب: العميد لديه لاعبون متميزون على كافة الخطوط، والأفضلية تصب لصالحه، حتى بدون البرازيلي فاندرلي، بالإضافة أن ضم ثلاثة لاعبين من بني ياس الموسم الماضي هم فواز عوانة ومسعود سليمان وأحمد خميس مما يعطي المباراة نكهة خاصة.

وأضاف: وضعية الفريق الصعبة في قائمة الترتيب تفرض علينا مزيداً من الجهد أمام النصر صاحب الأرض والجماهير، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا بالخروج بنتيجة إيجابية.

وأوضح عبدالوهاب بأن الفريق استفاد من فترة التوقف الماضية من خلال خوض مباراة ودية تجريبية أمام الظفرة والتي انتهت بفوز السماوي 4-3 وهو ما يجعل السماوي جاهزاً لملاقاة النصر بأفضل حال، ومشيراً إلى أن فريقه لا يعاني من أي غيابات من الناحية البدنية ولكن يستمر غياب الأسترالي مارك ميليغان للإيقاف.

متمنياً بأن تمر الدقائق الأولى من المباراة بدون تلقي أهدافاً وهو الشيء الذي سيبعث دافعاً معنوياً قوياً في نفوس اللاعبين لحصد نتيجة ايجابية والخروج بالنقاط الثلاث.

كما عبر عن سعادته بزيارة اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة النادي أول من أمس، لتدريبات الفريق الأول وحديثه مع اللاعبين الذي أثر فيهم وحفزهم بشكل اكبر لهذه المباراة المهمة من خلال مطالبته لهم ببذل جهد مضاعف لإنجاح مهمة الفريق والتي تكمن في البقاء بالدوري والهروب من قاع الترتيب.

عبد الله إسماعيل: حلم النتائج الإيجابية

أكد حارس المرمى عبد الله إسماعيل، أن النصر سيبذل قصارى جهده من اجل إنهاء موسمه على أرضه على نتيجة الفوز، وقال: سندخل المباراة بتركيز عال وسنحاول الخروج بنقاط الفوز للاستمرار في سلسلة النتائج الايجابية من أجل الإعداد الجيد لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وأضاف: بني ياس من الفرق الجيدة لكنه لم يكن محظوظا في الموسم الحالي وأعتقد أنه تغير بشكل كامل مقارنة بالدور الأول.

ميندي: جاهز لهز شباك المنافس

أعرب الفرنسي جيان ميندي مهاجم بني ياس عن تفاؤله بمواجهة النصر، وعلى المستوى الشخصي فهو جاهز لهز شباك الخصم، خصوصاً انه تعافى من الإصابة، وتعرف على زملائه وتكتيك المدرب بشكل أوضح.

وأضاف: مباراتنا امام النصر هي مواجهة 11 لاعباً أمام 11 لاعباً ولا يوجد لدينا خيار سوى الفوز والعودة من دبي بالنقاط الثلاث، مشيراً إلى أن الجميع يدرك خطورة موقف بني ياس في جدول الترتيب وأنه يحتل مركزا لا يستحقه، ولذلك سنعمل كل ما بوسعنا فيما تبقى من مباريات الموسم، من أجل البقاء في دوري المحترفين.

13

يحل بني ياس متذيل جدول الترتيب برصيد 13 نقطة ضيفاً اليوم على فريق النصر، وكان العميد قد خسر في الجولة السابقة من مضيفه حتا بهدف دون رد ليبقى في مركزه السادس وله 35 نقطة بينما تعادل بني ياس مع اتحاد كلباء بهدف لكل منهما ما فرض عليه البقاء في مؤخرة جدول الترتيب.

Email