إدارة النادي تهدي اللقب لحاكم عجمان وولي عهده

درع الأولى «يختار» عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى عجمان مشواره في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بتتويجه باللقب بعد توتر كبير داخل ملعبه باستاد راشد بن سعيد، حيث عاش الجميع على أعصابهم مع متابعة المباراة الأخرى الحاسمة للقب في ملعب دبي بالعوير، بين دبي والعربي التي فاجأ فيها العربي مضيفه بالفوز عليه بهدف.

وانعسكت هذه النتيجة على مباراة عجمان وضيفه مصفوت، لا سيما ودبي تأخر في وقت مبكر من المباراة، وظل الدرع في الشارقة حسب ترتيبات اتحاد الكرة للذهاب به إلى عجمان أو ملعب دبي في العوير حتى نهاية المباراة، قبل أن يُحسم الموقف مع صافرة النهاية بالذهاب به إلى استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان.

وقام مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة بتتويج أبطال عجمان بالدرع والميداليات الذهبية، بحضور أعضاء اتحاد الكرة وخليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، واحمد خليفة الفورة نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وعبد الله الظاهري أمين السر العام ومشرف الفريق وأعضاء مجلس إدارة النادي، كما تم تكريم حكام ومراقب المباراة.

إهداء الإنجاز

وأهدت إدارة نادي عجمان نيابة عن رئيس النادي الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إنجاز الحصول على لقب الدوري العام للدرجة الأولى، إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الرئيس الفخري للنادي.

وأكد خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة النادي، أن ما تحقق نتاج طبيعي للمتابعة المستمرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي، مشيراً إلى أن النادي يجد كل اهتمام ورعاية من صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده.

كما قدم عبد الله الظاهري أمين السر العام للنادي والمشرف على الفريق، التهنئة إلى صاحب السمو حاكم عجمان، وإلى سمو ولي عهده وللشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي، ولجماهير عجمان ولاعبي الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري، مؤكداً أن ما تحقق جاء بجهد الجميع.

سيناريو مثير

وكاد مصفوت أن يكرر سيناريو مباراة العوير، عندما تقدم بهدف في الدقيقة 18 عن طريق الفرنسي فاتري ساخي، بعد مجهود فردي ومراوغة من منتصف الملعب، ثم سدد على يمين الحارس جابر جاسم،.

وتوترت أعصاب لاعبي وجماهير عجمان كثيراً بهذا الهدف، وانعكس سلبا على الأداء خلال الـ 25 دقيقة الأولى للشوط الأول، قبل أن يسترد عجمان توازنه بعد ذلك ونجح في ادارك التعادل في الدقيقة 28 عبر المغربي رضا هجهوج، من تسديدة قوية وصلته الكرة مرتدة من الدفاع.

وكان للهدف أثره المعنوي الكبير على فريق عجمان، فقاد عدة هجمات أثمرت عن هدف التقدم عبر البرازيلي لويس هنريكي في الدقيقة 34، واستمر عجمان في أفضليته خلال الوقت المتبقي للشوط الأول، وأجرى مدربه ايمن الرمادي تبديلاً في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، بخروج عبد الله جاسم ودخول عبد الله حسن.

شوط سلبي

وجاء الشوط الثاني بذات الحماسة والجدية من فريق مصفوت، فيما أجرى فيه مدرب عجمان تبديلاً ثانياً بدخول عبد الله الجمحي بدلاً من محمد هلال، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، وشهدت الدقيقة 59 فرصة لمصفوت من تسديدة ثابتة لنول كاسيجي ارتدت من القائم، ثم قام ايمن الرمادي بإجراء تبديل ثالث وأخير بدخول سعود عبد الرزاق بديلا لهنريكي في الدقيقة 80.

في محاولة لتخفيف الضغط على خط الوسط والحد من خطورة لاعبي مصفوت، واستمرت المباراة هجمة هنا وأخرى هناك، حتى اعلن الحكم سلطان محمد صالح نهاية المباراة بفوز عجمان بهدفين مقابل هدف ليرفع عجمان رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطتين عن دبي.

الشقيق الأكبر

قام فريق مصفوت بمبادرة رائعة قبل انطلاقة المباراة، حينما حمل لاعبو الفريق إلى الملعب لافتة كتب عليها «مصفوت يهنئ الشقيق الأكبر بالصعود والعودة للمحترفين»، تعبيراً عن تهنئته لعجمان بصعوده المسبق قبل هذه المباراة، ووجدت المباراة صداها الطيب لدى الجماهير التي حضرت المباراة.

كما حرص لاعبو عجمان قبل انطلاقة المباراة، على تقديم قصمان عليها شعار النادي باللون البرتقالي لجمهور الفريق في المدرجات، حيث توجه اللاعبون للجمهور في مشهد جميل، انعكس بعد ذلك في مساندة جماهيرية قوية للاعبين خاصة بعد التأخر بهدف في بداية المباراة.

زي خاص

ارتدى لاعبو عجمان بعد نهاية المباراة زياً خاصاً تم إعداده لهم في حال التتويج، واحتفلت الإدارة مع أقطاب النادي بالفريق في أرض الملعب، بعد ارتدائه زي التتويج باللون «البرتقالي» المميز.

احتفالات جماهيرية وألعاب نارية في قلعة «البرتقالي»

عاش جمهور عجمان لحظات مثيرة خلال المباراة، وظلت أعداد كبيرة من الجماهير تتابع مباراة دبي والعربي عبر الوسائط الإعلامية وموقع اتحاد الكرة.

ولم تتمالك الجماهير نفسها من الفرحة بعد إعلان صافرة النهاية في مباراة ملعب العوير، وظلت تهتف وتغني حتى انتهت بعد دقيقة واحدة مباراة عجمان ومصفوت، وحضرت أعداد أخرى من الجماهير بعد نهاية المباراة للاحتفال في استاد راشد بن سعيد بدرع دوري الدرجة الأولى.

وكانت هناك ترتيبات مسبقة من إدارة النادي لإقامة احتفال خاص في حال حسم اللقب لصالح عجمان، حيث تم إعداد الألعاب النارية وإطفاء إنارة الاستاد في مشهد لم يحدث قريباً في عجمان.

تأخر التتويج

واستمرت احتفالات الجماهير في المدرجات لوقت طويل قبل التتويج، نظراً إلى أن «الدرع» كان حائراً في الطريق من الشارقة، حيث عمد اتحاد الكرة على التحسب لحسم اللقب في أي من الملعبين «دبي وعجمان».

كما شهدت لحظات انتظار التتويج أغاني وأهازيج، تمجد «البرتقالي» وتتغنى باسم عجمان ما ألهب حماسة الجماهير المنتشية بالنتيجة والدرع، لتأتي الفرحة أقوى من فرحة الصعود نفسها، لا سيما والصعود كان خارج ملعب عجمان في الفجيرة.

حيث اعتبرت الجماهير «البرتقالية» الفرحة في ملعب استاد راشد بن سعيد، فرحة مزدوجة بالصعود ودرع الدوري معاً.

احتفال خاص

احتفل جمهور عجمان بشكل خاص بالمحترف المغربي رضا هجهوج بعد نهاية المباراة، تعبيراً عن إعجابهم الكبير به حيث يشكل هجهوج العلامة الفارقة لفريق عجمان في المواقف الصعبة.

وكان آخرها تسجيله هدف التعادل في وقت مبكر من مباراة أمس، مما كان له الأثر في تجاوز الفريق الموقف العصيب الذي دخل فيه بعد هدف مصفوت المبكر. وبادل هجهوج الجماهير فرحتها وهو يحمل قميص عجمان ويطوف به الملعب لتحية الجماهير.

 

Email