صالح العبيدلي:لا بد من وجود منظومة رياضية متكاملة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المستشار صالح العبيدلي، المحكم الرياضي لدى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» أنه لا وجود لقانون الرياضة في الإمارات، موضحاً أن هناك قوانين رياضية خاصة بكل اتحاد وكل لعبة ولوائح خاصة باتحاد كرة القدم تغطي معظم المسائل المتعلقة باللعبة وأطرافها وكذلك موجود مثل هذه اللوائح بالاتحادات الأخرى.

وقال: «إن لوائح كرة القدم تغطي جل المشاكل وهيكلتها أوضح، وتحترم مبدأ التقاضي على درجتين المنصوص عليه في الدستور، وهذا الهيكل بهذا الشكل لا تجده في الاتحادات الرياضية الأخرى، ونجد أحياناً قصوراً في بعض اللوائح والتي تتم معالجتها باللجوء إلى القانون العام».

وتابع: «نحن في دولة اتحادية والدستور نظم اختصاص حكومة الاتحاد واختصاصات الحكومات المحلية، ولدينا المجالس الرياضية وتندرج تحت الجهات الحكومية المحلية بحسب القانون، ولكل مجلس اختصاصاته».

دور أساسي

وقال: تواجهنا مشكلة في الاتحادات الرياضية وتتمثل في أن على مجلس إدارة الاتحاد دور أساسي في التأكد من وجود التشريعات المتكاملة وتغطية هذا النقص والعوار القانوني، موضحاً أن غياب الكوادر الرياضية القانونية المؤهلة ساهم في تفاقم المشكلة؟.

وأضاف: «لا بد من وجود منظومة رياضية متكاملة ولا بد كذلك أن نكون على أعلى درجة من الحذر لأنه ليس مطلوباً من الحكومة التدخل في الشأن الرياضي». وأختتم المستشار صالح العبيدلي حديثه بالقول: «من الجيد أن يكون هناك قانون عام يشرف على القوانين واللوائح الحالية ويعالجها ويسد ثغرتها».

Email