يلعبان على لقب كأس الخليج العربي بضيافة النصر

استنفار في الشباب والأهلي قبل قمة السبت

■ ديوب وخليفة عبدالله في صراع على الكرة بلقاء سابق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دخل فريقا الشباب والأهلي في حالة استنفار قصوى قبل قمتهما المرتقبة في السابعة و20 دقيقة من مساء بعد غد السبت على ملعب النصر بدبي في نهائي بطولة كأس لخليج العربي لكرة القدم، وذلك من خلال إكمال كافة الترتيبات المتعلقة في كلا المعسكرين، وفي هذا الإطار، أكد محمد عايض لاعب فريق الشباب على أن معانقة لقب البطولة هو طموح الجوارح الخضر، كاشفا النقاب عن حرص اللاعبين على تحقيق تطلعات الجماهير، مشيراً إلى أن الحصول على الكأس يعني لهم الكثير، خاصة وأن نتائج الشباب كانت أقل من المتوقع في الموسم الحالي.

وذكر عايض أنهم كلاعبين عانوا كثيراً بسبب نتائج الفريق السيئة رغم البداية الجيدة، مبيناً أن الشباب تعرض لخسائر بصورة مفاجئة، مضيفاً أن الفوز بكأس الخليج العربي سيكون تعويضاً مناسباً للإخفاق الذي لازم الفريق في بطولات الموسم الحالي.

مباراة مهمة

وتحدث محمد عايض عن منافسهم في المباراة النهائية، واصفاً الأهلي بالفريق الكبير الذي يعتبر واحداً من أفضل الفرق في الدولة، مشدداً على أن قوة وتمرس الأهلي لن تمنع الشباب من السعي للحصول على اللقب، مضيفاً أنهم لن يكونوا صيداً سهلاً، وأنهم كلاعبين يدركون أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز والتتويج باللقب، موجها رسالة إلى جماهير الشباب، مطالباً إياها بمساندة اللاعبين خلال المواجهة المهمة حتى يتحقق هدف الحصول على البطولة.

وقال عايض: خسارتنا لآخر نهائيين في هذه البطولة أكسبنا الكثير من الخبرة، وفي مثل هذه المباريات ليس من الضروري أن تكون الأفضل لكي تفوز، في نهائي المسابقة في الموسم الماضي أمام الوحدة كنا الأفضل طوال زمن المباراة وفي النهاية خسرنا، نحتاج للتوفيق في اللقاء، علينا أن نسجل من الفرص التي ستسنح لنا وسيكون الفوز حليفنا.

وذكر وليد حسين لاعب وسط الأهلي أن المباراة تعتبر تحدياً شخصياً بالنسبة له بعد تجديد عقده مع الفريق لفترة مقبلة قبل أيام، مشيراً إلى أن المباراة تعتبر الأولى له بعد التجديد، مضيفاً أنه يسعى للمساهمة مع زملائه في تحقيق البطولة وتتويج فريقه باللقب.

وقال حسين: أتمنى أن يتزامن احتفالي بأول مباراة في مسيرتي المقبلة مع الفريق الأحمر مع تتويج الأهلي بلقب الكأس، لتكون احتفاليتي ثنائية بالتتويج والتجديد معاً، وثقتي كبيرة في قدرتنا على تحقيق هدف الظفر بالكأس، وهذا ليس تقليلاً من قدر منافسنا، ولكن ثقة في زملائي اللاعبين، وكذلك في مدربنا الذي اعتبره من أفضل المدربين في المنطقة، كوزمين قادر على وضع الاستراتيجية التي تتناسب مع المباراة، فقط يبقى أن ننجح في تنفيذها كما يجب داخل الملعب خلال المباراة.

وختم وليد حديثه بمناشدة جماهير الأهلي، مطالباً إياها بحضور المباراة ودعم اللاعبين معنوياً حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز على الشباب، والاحتفال سوياً داخل الملعب.

ضرورة التتويج

وشدد عيسى محمد مدافع الشباب على ضرورة تتويج الشباب باللقب باعتباره البطولة الوحيدة التي تبقت للفريق في الموسم الحالي، وفرصة لمصالحة الجماهير الخضراء، مبيناً أن الشباب لم يوفق في المنافسة على بقية البطولات وأصبحت فرصته في الحصول على لقب محصورة في بطولة الكأس، التي يسعى من خلالها لمصالحة جماهيره وتعويضها إخفاق الفريق في البطولات الأخرى.

واعتبر عيسى الوصول المتكرر للشباب إلى نهائي البطولة أمراً جيداً، مشيراً إلى أن الشباب خسر آخر نهائيين أمام الوحدة والأهلي، مضيفاً أن المباراة المقبلة ذات طابع خاص ويسعى من خلالها الفريق إلى التتويج باللقب، مؤكداً أن كل اللاعبين حريصون على تقديم أفضل ما لديهم من أجل إسعاد أنصارهم.

وقال عيسى: لا ألوم أنصار الشباب على غيابهم عن مدرجات الفريق، نعلم أنهم يحبون فريقهم ويتمنون أن يكون دائماً فائزاً، إذا حاولنا إلقاء اللوم على بعضنا لن نحقق شيئاً، يجب على الجميع العمل يداً واحدة من أجل الشباب، ننتظر من جماهيرنا المساندة في نهائي الكأس وأنا على ثقة أنهم لن يخذلونا.

وتحدث عيسى عن الفريق المنافس قائلاً: الأهلي يمر حالياً بأفضل أوقاته، بدايته في الدوري لم تكن جيدة لكنه عاد سريعاً إلى وضعه الطبيعي، هو فريق كبير بالتأكيد، يملك مجموعة طيبة من اللاعبين المميزين على صعيد الوطنيين والأجانب، لكن كل هذا لا يمنعنا من العمل على تحقيق إنجاز الفوز باللقب على حسابهم.

وأفاد عيسى سانتو لاعب الأهلي أن المباريات التي تجمع فريقه بالشباب تكتسب أهمية كبيرة بصرف النظر عن المناسبة التي تقام فيها، ذاكراً أن مواجهات «ديربي ديرة» دائماً تأتي قوية ومثيرة، من واقع التنافس والندية التي تميز لقاءاتهما.

وقال: لن تخدعنا نتائج الشباب التي كانت دون طموح الفريق في الموسم الحالي، وموقع الفريق في دوري الخليج العربي لا يعبر عن حقيقة مستواه، ندرك أن منافسنا سيكون مختلفاً عندما نلتقي في نهائي بطولة كأس الخليج العربي، نعلم أنهم يسعون للحصول على لقب لتعويض الإخفاق الذي صاحب مسيرة الفريق في بقية مسابقات الموسم، لذلك نتوقع مباراة صعبة ومنافسة قوية، الشباب يجد منا كل احترام، لكننا لن نتنازل عن هدفنا الذي يتمثل في الحصول على كأس البطولة والتتويج بلقبها.

وأضاف سانتو: الأهلي فقد فرصة المنافسة على لقب الكأس الأغلى، بعد الخروج من بطولة كأس رئيس الدولة، لكن إمكانية التعويض قائمة، أمامنا الفرصة الآن للمنافسة على بطولتين هما كأس الخليج العربي، إضافة إلى الدوري الذي لا يزال في الملعب، سنبذل كل ما في وسعنا من أجل التتويج بلقب الكأس، والاستمرار في المنافسة على الدوري، هذه طموحات لا يمكن أن نتنازل عنها.

أبطال

منذ انطلاقتها في موسم 2008-2009، دخلت بطولة كأس الخليج العربي خزينة سبعة أندية، فكان العين أول فريق يحصل على اللقب في أول موسم احتراف، تلاه الجزيرة، فالشباب، والأهلي، وعجمان، والنصر والوحدة، حيث يعتبر الأهلي هو الفريق الوحيد المتوج باللقب مرتين حتى الآن وذلك في موسمي 2011-2012 و2013-2014.

Email