فاروق عبد الرحمن:استقالة مهدي خطوة على الطريق الصحيح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف فاروق عبد الرحمن نجم فريق الوصل ومنتخبنا الوطني السابق استقالة مدرب منتخبنا الوطني مهدي علي بأنها خطوة على الطريق الصحيح، مبيناً أن تغيير مهدي علي مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم قد حان، وأن التغيير لا يقدح في المدرب لكنه سنة الحياة ولا بد من ضخ دماء جديدة، والواقع يفرض ذلك.

وقال: «لقد شاهدنا لقاء أستراليا ولاحظنا قصوراً واضحاً في التصدي للركنيات والضربات الحرة التي يبرع فيها لاعبو المنتخب الأسترالي وهذا الجانب معلوم للجميع وليس سراً من الأسرار.

وكان على المدرب أن يكثف تمرينه للاعبي الأبيض في هذه الجزئية للتصدي لمنافسه الأسترالي، إلا أن الصورة جاءت عكس ذلك وتمكن منتخب «الكنغارو» من تسجيل هدفين».

نقاط الضعف

وأضاف: «من الواضح للوهلة الأولى أن المنتخب الأسترالي درس أبيضنا بصورة مكثفة ولعب على نقاط الضعف لدى منتخبنا لذا أحرز النتيجة الإيجابية التي خرج عليها اللقاء والتي جاءت لصالح المنتخب الأسترالي، موضحاً أن لاعبي «الكنغارو» يتمتعون بطول القامة وكان على أبيضنا الحذر».

لا جاهزية

وأشار نجم منتخبنا السابق إلى أن بعض لاعبي منتخبنا لم يكونوا بالجاهزية المطلوبة لخوض المباراة، وبقاءهم على دكة الاحتياط كان أفضل في هذه الحالة لترك الفرصة للاعبين الجاهزين، مبيناً أن الأبيض لم يخض مباريات ودية كافية لتحقيق الانسجام بين اللاعبين وهو ما كان غائباً في اللقاء.

غياب التركيز

وتابع: لقد لمسنا كذلك غياب التركيز من قبل اتحاد الكرة على منتخبنا وانشغاله بالقضايا الداخلية كتسجيل اللاعبين وغيره من مشكلات أثرت على أداء الأبيض وغاب التركيز من الجهة الرياضية الأولى المسؤولة عن المنتخب.

موضحاً أنه من المفترض أن تشهد الأيام القليلة المقبلة جلسة بين المسؤولين باتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري للأبيض لبحث أسباب الخسائر الأخيرة.

واختتم فاروق عبد الرحمن حديثه بالقول: آن أوان التغيير على كافة الأصعدة والتغيير كان لا بد منه قبل لقاء اليابان وهو ما سبق وأن ناديت به.

 

Email