منذر علي:دور مهدي 30 % والباقي على اللاعبين

■ منذر علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف منذر علي لاعب المنتخب والوصل الأسبق، المباراة أمام استراليا بأنها مصيرية لا تقبل الخسارة أو القسمة على اثنين، وقال: المدرب مهدي علي يتحكم بنسبة 30% من إجمالي اللعب.

والدور الأكبر على اللاعبين الذين افتقدوا الرغبة وافتقروا للمشاركة الفعالة على خط الهجوم في المباراة السابقة، فالمدرب يتحمل جزءا بسيطا في التبديلات أو التشكيلة، ولكن للأسف لم نجد الضغط الكبير على الخصم في المباراة السابقة والروح التي عودنا عليها الأبيض.

وأضاف: أقل لاعب في المنتخب الحالي لديه 150 مباراة دولية، مما يعني أنهم أصحاب خبرة، ومسؤوليتهم أكبر من مسؤولية جميع الأطراف، والفوز ينعش حظوظنا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، فالانتصار مطلب وضرورة ملحة في جميع المباريات المقبلة دون استثناء.

تعويض

وطالب منذر، اللاعبين بالقتال وتقديم أفضل المستويات سواء على صعيد اللاعبين الأساسيين أو البدلاء، وتعويض جميع المشاهد السلبية في المباراة السابقة التي كانت أمام اليابان، والتركيز بصورة أقوى وسد الثغرات الدفاعية أمام «الكنغارو».

والجميع مطالب بمزيد من التعاون والتكاتف، ومساعدة كل لاعب لزميله، من أجل الخروج بنقاط الفوز الثلاث، والفريق يرتكز على الروح الجماعية لبناء الهجمات المنظمة، وفي حال قدم الجميع الأدوار المطلوبة منهم لن يكون هناك وجه لوم أو تقصير.

وشدد لاعب المنتخب الأسبق على ضرورة الظهور بصورة جيدة تليق باسم وسمعة الأبيض، وقال: «من الظلم ألا يتأهل هذا الجيل»، ونعلم أن هناك فرقا يخدمها الحظ، وتصعد وأخرى تعاندها الظروف.

مسؤولية

وتابع: اللاعبون يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمطلوب من الفريق أن يلعب بالمستوى المعهود، وهذا ما جعلنا نتفاءل بالفريق وبالتأهل إلى مونديال روسيا بفريق يزخر بعناصر تعتبر هي من أفضل الأسماء التي مرت على تاريخ المنتخب واتحاد الكرة.

 

Email