ضمن منافسات الودية الدولية تحت 23 سنة

النمر: الفوز على النشامى خطوة جيدة

■ منتخبنا قدم مباراة جيدة أمام شقيقه الأردني | اليبان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد المجيد النمر، مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي تحت 23 سنة، أن النتيجة التي حققها منتخبنا أول من أمس، بالفوز على نظيره الأردني بهدف نظيف، ضمن منافسات البطولة الودية الدولية تحت 23 سنة، والتي تنظمها شركة ISAT SPORTS ويشرف عليها اتحاد الكرة، وتقام مبارياتها على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة بدبي.

وملعب نادي ضباط الشرطة في دبي، جاءت إيجابية وجيدة خاصة وأنه أشرك لاعبين وتوليفة جديدة في هذه المباراة مختلفة عن المباراتين السابقتين اللتين خضناهما في هذه البطولة، وهذه هي ميزات المباريات الودية والتحضير المسبق للاستحقاقات الرسمية، نسعى للإعداد بشكل جيد للمباراة الأخيرة من هذه البطولة .

والتي ستلعب أمام المنتخب الصيني وهو من المنتخبات الجيدة وقدم عروضاً لا بأس بها في البطولة. وأضاف: المهم أن نستعد جيداً وأن نقف على النقاط الإيجابية ونعمل على تعزيزها، وتشخيص السلبيات وتفاديها بقدر الإمكان بمعاونة الجهازين الفني والإداري.

وكما قلت سابقاً لا تقلقني النتائج السلبية في المباريات الودية، وإذا ما حققنا نتيجة أو نتائج جيدة فهذا أمر إيجابي وينعكس بصورة طيبة على اللاعبين والمنتخب ككل.

كما قدم النمر شكره للاعبين وللجهازين الإداري والفني، على الجهود التي يبذلونها خلال هذه البطولة، شاكراً بذات الوقت اتحاد الكرة وفي مقدمتهم المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، والأمانة العامة على تسخيرهم لكل أسباب نجاح المعسكر الحالي للمنتخب الأولمبي ونجاح فترة الإعداد الحالية.

مشيراً إلى أن هذا الجيل من اللاعبين الحاليين يبشر بالخير وفيه الكثير من المواهب الكروية الواعدة والتي من المؤمل أن تكون مؤثرة ولها مستقبل واعد مع الأبيض.

تشكيلة

وبالرجوع إلى أحداث اللقاء، دخل المدرب الوطني عبد المجيد النمر بتشكيلة أساسية ضمت كلاً من، محمد أحمد الشامسي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد راشد، عبد الله الكربي، عادل سبيل، خالد إبراهيم، وفي خط الوسط خالد الشحي، عمر جمعة ربيع، أحمد العكبري، سهيل النوبي.

وفي الهجوم أحمد العطاس ومحمد العكبري، بدأ الأبيض الأولمبي المباراة بضغط هجومي على مرمى منتخب النشامى في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات المدرب الإنجليزي للأردن إيان برونسكيل، وفعلاً استطاع أحمد العطاس مهاجم الأبيض افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول.

واستمر الأبيض في ضغطه على منطقة اللعب الأردنية وأتيحت العديد من الفرص المهمة للاعبي منتخبنا لزيادة الأهداف في الحصة الأولى مع تألق لاعب الوسط سهيل النوبي لكن غياب التركيز في اللمسة الأخيرة.

بالإضافة إلى القوة البدنية للاعبي الأردن حالت دون تحويل هذه الفرص إلى أهداف، بالمقابل لم يسمح مدافعو منتخبنا ومن قبلهم لاعبو خط الوسط، للاعبي المنتخب الأردني من بناء هجمة منظمة طوال فترة الشوط الأول حتى أطلق الحكم سلطان المرزوقي صافرته منهياً بها الشوط الأول بتقدم الأبيض الأولمبي بهدف نظيف.

تعليمات

ولم يجرِ عبد المجيد النمر أي تغييرات على تشكيلته التي بدأ بها المباراة في الشوط الثاني، حيث كان واضحاً على لاعبي الأبيض رغبتهم في المحافظة على نتيجة التقدم وامتصاص رغبة المنتخب الأردني بتسجيل هدف التعادل والعودة للمباراة من جديد.

وتمكن لاعبو منتخبنا الوطني في تنفيذ تعليمات المدرب عبد المجيد النمر في أهمية إحباط المحاولات الأردنية للكرات العرضية العالية، بعدها أجرى عبد المجيد النمر عدة تغييرات في خطي الوسط والهجوم بإشراك جاسم يعقوب، ومحمد راشد، ومحمد خلفان، وبلال يوسف، وخالد باوزير، لتنشيط اللعب وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في هذه المباراة.

مشاركة

ستقام اليوم، ثلاث مباريات، حيث سيواجه الأبيض الأولمبي المنتخب الصيني الساعة الرابعة عصراً على أرضية ملعب نادي ضباط الشرطة في دبي.

بينما سيتواجه كل من تايلاند وسنغافورة بنفس التوقيت على ملعب ذياب عوانه باتحاد الكرة في دبي، وتقام المباراة الأخيرة بين الأردن وماليزيا، في السابعة والنصف على ملعب نادي ضباط الشرطة في دبي، حيث ستحسم صدارة البطولة في يومها الأخير ويتوج البطل.

Email