دينامو وفانيس يكسبان الجزيرة وفينورد في دورة زايد للناشئين

■ من مباريات الدورة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر فريق الجزيرة أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدفين مقابل هدف ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية لدورة زايد الدولية للناشئين، والتي جرت مساء أول من أمس على ملاعب أكاديمية النادي بالشهامة، ليحصد الفريق الكرواتي أول 3 نقاط له في المجموعة.

سجل لفريق دينامو زغرب جانوفيتش في الدقيقة 37 وتيافو بلافيتش (70)، فيما حمل توقيع هدف الجزيرة الوحيد اللاعب أحمد حسن الحمادي (48).

فوز صعب

وحقق فانيس الفرنسي فوزاً صعباً على فينورد الهولندي بنتيجة 2-1. في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ليرفع فانيس رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع فينورد في الصدارة، وتملك جميع الفرق الثلاثة في المجموعة حظوظاً في خطف بطاقتي التأهل لدور الـ4، إذ تحدد المباراة الختامية بالمجموعة غداً بين فريقي الوحدة وفانيس هوية المتأهلين.

أحرز ثنائية فانيس ليهينانيف مولو في الدقيقة 18 ووانج هو (53)، وفي المقابل سجل هدف فينورد الوحيد نورفال بانيس (40).

مهمة

وقال مساعد مدرب الوحدة معتز عبدالله، إن المشاركة في الدورة تعتبر مهمة للاعب في هذه السن الصغيرة، وتمثل احتكاكاً قوياً يسهل من أمر الجهاز الفني في التعرف عن قرب على مستوى اللاعب. وأضاف «تتيح لنا الدورة إشراك اللاعب في أكثر من مركز، ومن ثمَ تحديد المركز الذي يجيد اللعب به، قبل تصعيده إلى فريق تحت 21 سنة، وخدمة الفريق الأول بعد ذلك، وتوجد إدارة فنية تكون وظيفتها تقييم اللاعبين المشاركين، لاختيار أفضل لاعب في كل مركز وتكريمهم بختام الدورة».

انتقال

وأشار عبدالله، إلى أنه عاصر العديد من اللاعبين أثناء فترة انتقاله للوحدة عام 2009، الذين تم تصعيدهم للفريق الأول بعد مشاركتهم في دورة زايد عام 2004، وهم حمدان الكمالي، وخالد جلال، وعامر عمر، ومبارك المنصوري، وعيسى سانتو ومحمود خميس.

تنسيق

وأوضح عبدالله، أن هنالك تنسيقاً كاملاً بين المدربين بالأكاديمية مع المدير الفني للفريق الأول خافيير أغيري، لتحديد المراكز التي تحتاج إلى دعم، ليكون التصعيد للفريق الأول وفق خطة مدروسة وبما يحتاجه الفريق من مراكز.

Email