الطلياني:فرص الفوز متساوية بين الفريقين

■ جدية في مران الأبيض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم النجم المونديالي عدنان الطلياني مشرف منتخبنا الوطني، 5 نصائح للاعبين قبل بداية مباراة الغد أمام أستراليا، تكون بمثابة وصفة الفوز وحصد نقاط المباراة الغالية، حيث قال: على لاعبينا في البداية احترام الفريق المنافس، لأن ذلك الدليل الأول على الأداء القوي، والظهور بمستوى مشرف خلال فترات المباراة، إضافة إلى الالتزام بتعليمات الجهاز الفني خلال فترات اللعب، وهذا عامل مهم، لأن نظرة المدرب تختلف عن اللاعب داخل الملعب، حيث إن الرؤية لدية أفضل، مع خبرته الكبيرة في إدارة المباراة والتعامل مع أحداثها، وبالتالي فإن التقيد بتعليمات الجهاز الفني خطوة مهمة من خطوات الأداء الجيد والخروج بنتيجة طيبة، مع التركيز العالي طوال زمن المباراة.

وأكد الطلياني أهمية تقليل الأخطاء الفردية لأنها تهدر جهد الفريق، والتقليل من فرص الفوز، والتخلص من الأخطاء يحتاج إلى تركيز عالٍ من اللاعبين طوال فترات اللعب، وعدم الانشغال بأي أمور تحد من التطلعات، حيث تلجأ بعض الفرق إلى استفزاز المنافس ليفقد تركيزه.

استغلال الفرص

ويطالب عدنان الطلياني اللاعبين بحسن استغلال الفرص التي تتاح لهم خلال المباراة، لأن الفرص في مثل هذه المباريات قليلة، وبالتالي يجب التركيز في استغلالها بطريقة مثالية لترجيح كفة الفريق خلال المباراة، التي تعتبر صعبة للفريقين كونها حجر زاوية في مسيرة كل منهما في التصفيات، لذلك علينا القتال من أجل الخروج بنتيجة إيجابية. وقال: بكل صراحة مباراة الغد هي مباراة لاعبين في المقام الأول.

وأضاف: إن ثقتنا كبيرة في اللاعبين، حيث أدرك أنهم على قدر المسؤولية، حيث وضح خلال الأيام الماضية حسن استعدادهم للمباراة ورغبتهم القوية في تحقيق نتيجة إيجابية، وهذا من شأنه أن يدعونا للتفاؤل بالخروج بنتيجة إيجابية تعزز من فرصة التأهل إلى مونديال روسيا.

الفرصة متساوية

ويعتبر عدنان الطلياني مشرف منتخبنا الوطني أن فرص تحقيق الفوز خلال مباراة الغد بين منتخبنا الوطني والأسترالي متساوية بين الفريقين، حيث يرغب كل فريق في الخروج بنتيجة إيجابية تعزز من فرصة في نيل إحدى بطاقات التأهل، والسعي إلى الاستمرار في أجواء المنافسة، كل هذه عوامل تجعلنا على موعد مع مباراة قوية مثيرة من الجانبين.

تركيز عال

وقال عدنان الطلياني: من خلال تعايشنا مع اللاعبين نرى مدى تركيزهم خلال الأيام الماضية ورغبتهم القوية في الخروج بنتيجة إيجابية، ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وماذا يريدون من هذه المباراة، لذلك لا خوف على منتخبنا شرط أن يكون في مستواه وظروفه الاعتيادية، خاصة وأن الجهاز الفني أحسن الاستعداد للمباراة رغم ضيق الوقت ما بين لقاء اليابان واستراليا.

طابع خاص

وأشاد لاعب القرن عدنان الطلياني بمستوى المنتخب الأسترالي، لما يضمه من لاعبين متميزين، وأضاف قائلاً: نحن نحترم الفريق الأسترالي لكونه من المنتخبات القوية، ويضم عدداً من اللاعبين المتميزين، كما أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ولكننا نثق في قدرة لاعبينا في حسن التعامل مع مجريات المباراة، وجديتهم في المران للخروج بنتيجة إيجابية.

وقال عدنان الطلياني إن التنافس بين فرق المجموعة أمر طيب ويجعل المنتخبات في حالة تركيز تام.

Email