استعداداً للتصفيات الآسيوية

الأولمبي يواجه سنغافورة في «دولية دبي» الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم بملعب نادي ضباط الشرطة بدبي منتخبنا الأولمبي مع نظيره السنغافوري في ثاني مبارياته بدولية دبي الودية في إطار استعدادات الأولمبي لمنافسات التصفيات الآسيوية التي تقام من 19 إلى 23 يونيو المقبل، وتستضيف مدينة العين مباريات مجموعتنا الرابعة التي تضم إلى جانب الأبيض كلاً من أوزبكستان ولبنان ونيبال.

وتعتبر البطولة الودية احتكاكاً جيداً للاعبين وفرصة للجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الوطني عبد المجيد النمر، للتعرف على إمكانياتهم الفنية.

وكان منتخبنا تلقى خسارة مفاجئة في الدقائق الأخيرة من مباراته الأولى بالبطولة أمام المنتخب التايلاندي، نتيجة قلة التركيز وتعدد الأخطاء الدفاعية في الشوط الثاني، نتيجة عدم انسجام اللاعبين، ويسعى الجهاز الفني للمنتخب إلى تعويض الخسارة مع تثبيت التشكيلة لتوفير التجانس.

إعداد جيد

وعن البطولة الدولية وملاقاة سنغافورة، قال عبد المجيد النمر مدرب منتخبنا: البطولة فرصة جيدة لإعداد لاعبينا بشكل طيب، ومنحهم مزيداً من الخبرات وفرصة الاحتكاك الجيد مع مدارس لعب مختلفة قبل انطلاقة التصفيات الآسيوية، ونسعى من خلال تلك الدورة للظهور المشرف وتحقيق التجانس المطلوب .

والذي يعتبر أهم أهدافي، مع السعي لتحقيق نتيجة إيجابية تعوض نتيجة المباراة السابقة أمام تايلاند، لتكون النتيجة دافعاً معنوياً للاعبين، كما أن تنفيذ خطة اللعب أهم من النتائج.

تجهيز

وأكد جمال بوهندي مدير المنتخب الأولمبي، أن نظام البطولة الدولية الودية يساعد على تجهيز اللاعبين ذهنياً وبدنياً لهذه التصفيات، وسيلعب الفريق 4 مباريات مع منتخبات جيدة المستوى، وهذه المباريات تعتبر إعداداً جيداً للاعبين خاصة وأنها مع مدارس لعب مختلفة.

وقدم بوهندي، شكره لاتحاد الكرة لتوفير كل الظروف لنجاح معسكر المنتخب الأولمبي، والمساهمة في تنظيم البطولة الودية في دبي واستقطاب منتخبات آسيوية بمستوى جيد وقوي للعب معها، ما سيسهم في الوصول للأهداف المطلوبة، وقال: نسعى إلى اجتياز التصفيات للمشاركة في النهائيات والسعي للحصول على إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو.

تأهل

يتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات العشر في التصفيات الآسيوية، وأفضل 5 من أصحاب المركز الثاني إلى نهائيات آسيا التي تقام في الصين خلال الفترة من 9 إلى 27 يناير من العام المقبل.

Email