«الزعيم» جاهز لاصطياد «السنونو»

■ فريق العين يتسلح بالخبرة أمام الفريق الأوزبكي على ملعبه | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل العين مواجهة مستضيفه فريق نادي بونيودكور الأوزبكي، الشهير بـ«Lastochka» أي طائر «السنونو»، برغبة الفوز والعودة إلى الدولة من أوزبكستان بالنقاط الثلاث من المباراة التي تقام في تمام الساعة الخامسة، بتوقيت «أبوظبي» السادسة بتوقيت «طشقند»، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في إطار مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتسلح «الزعيم» بخبرته الطويلة في البطولة القارية، والإمكانيات الفنية العالية التي يتمتع بها نجوم الفريق ورغبة الجميع في إظهار روح التحدي والوصول بعيداً في البطولة القارية.

كما يعول العين كثيراً على نتائجه القوية في أوزبكستان، إذ لم يخسر في مسابقة دوري أبطال آسيا على الأرض الأوزبكية سوى مرة واحدة فقط في عام 2010 أمام فريق نادي باختاكور بنتيجة 3-2، وفي الموسم الماضي خاض مواجهتين بالبطولة القارية أمام فريقي ناساف كارشي بمرحلة المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأمام لوكوموتيف الأوزبكي في الدور ربع النهائي وانتهت بفوز العين على أصحاب الأرض بهدف دون رد حمل توقيع لاعبه البرازيلي كايو لوكاس.

توقع

ومن جانبه قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أتوقع مواجهة قوية جداً أمام بونيودكور في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد أن خاض الفريقان مباراة واحدة في مرحلة المجموعات وحصد العين نقطة واحدة على ملعبه وكان يستحق الفوز ولكن في عالم كرة القدم هناك مقولة صحيحة حول الفريق الذي لا يستثمر الفرص إن لم ينجح في ترجمتها حتماً سيتلقى العقاب، في حين خسر بونيودكور أمام مستضيفه الأهلي بجدة السعودية.

وأكمل: أعتقد أن الفريق الأوزبكي قدم أداءً قوياً في الجولة الأولى من المسابقة ويمتلك في صفوفه لاعبين مميزين كما أنه يجيد أسلوب اللعب الجماعي ويعتمد كرة القدم السريعة لذلك أتوقع مواجهة صعبة سعياً منهم لتقديم أداء أفضل من الذي كانوا عليه في الجولة الماضية.

التركيز

وزاد: نحن مطالبون بتركيز أكبر والحذر وإظهار الشخصية القوية والرغبة في إحراز الفوز وندرك أن المنافس يضم عدداً من اللاعبين السريعين الذين يمتلكون الإمكانيات الفنية العالية أمثال شخزودبك نورماتوف ودوستونبيك خامداموف وإلدور شومورودوف.

وتعليقاً على سؤال حول إن كان سيعتمد كرة القدم الدفاعية خارج أرضه، قال: «العين كفريق ارتبطت شخصيته بكرة القدم الهجومية وأسلوب لاعبي الفريق اعتمد على النزعة الهجومية ومع الاحترام للمنافس نحن جئنا إلى أوزبكستان من أجل العودة بالنقاط الثلاث، بعيداً عن أي حسابات أخرى».

وعن توقعاته للفريقين المؤهلين للصعود عن المجموعة، قال: «من المبكر جداً ترشيح الفريق المتأهل والمتابع لمباراة الأهلي وبونيودكور في جدة يرى أن الضيوف قدموا أداءً قوياً وكانوا قريبين من العودة بنتيجة إيجابية، وكذلك العين قدم مباراة جيدة أمام الفريق الإيراني ولكن لم ينجح في ترجمة الفرص إلى أهداف».

ورداً على سؤال حول إن كانت الخسارة في النهائي تسببت في مشvاكل أدت إلى تراجع نتائج فريقه في مسابقة الدوري بالإضافة للبداية غير الجيدة في الآسيوية، قال: «لا توجد مشاكل فنهائي دوري الأبطال كان في ديسمبر وانخفاض المستوى أمر طبيعي بعد النهائي في كرة القدم ولكن المشكلة الحقيقية تتجسد في الإصابات التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين الأساسيين أخيراً والفريق مقبل على تحديات كبيرة على الصعيدين المحلي والقاري».

واستطرد زوران، قائلاً: «لدينا في قائمة الفريق ثلاثة لاعبين دوليين في خط الظهر تعرضوا إلى الإصابة بعد نهائي دوري أبطال آسيا إلى جانب الكولومبي دانيلو اسبريلا الذي سيعود في مواجهة اليوم». وحول إن كان قد حرص على تكملة مشوار مواطنه زلاتكو بنفس الفكر، قال: «المؤكد أنني احترم عمل المدرب زلاتكو داليتش، مع العين حيث أمضى ثلاث سنوات هناك، غير أن لكل مدرب أسلوبه واستراتيجيته الخاصة في التعامل مع أهم التفاصيل المتعلقة بالفريق، والحقيقة لدي أسلوبي الخاص الذي أعمل من خلاله على تحقيق أهداف النادي».

أسبريلا: نحن في طشقند لإظهار قوتنا

أكد الكولومبي، دانيلو اسبريلا، لاعب متوسط الميدان بنادي العين، جاهزية فريقه لمواجهة بونيودكور، لتقديم الأداء القوي الذي يضمن للعين العودة بالنقاط الثلاث إلى الإمارات، موضحاً: «العين يمتلك الإمكانيات الفنية العالية ضمن تشكيلة الفريق ويسعى إلى إظهار الشخصية القوية أمام جميع منافسيه». وأكمل: جئنا لتقديم كرة قدم حقيقية، وإظهار قوة العين في المسابقة القارية لأنه لا سقف لطموحات كل منتسب إلى هذا النادي حالياً في هذه البطولة بالتحديد ونتمنى أن نوفق في تحقيق أفضل النتائج التي تعيننا على بلوغ الطموحات المرجوة.

خامداموف: نريد الفوز على وصيف آسيا

أكد «الدولي» دوستونبيك خامداموف، لاعب فريق نادي بونيودكور الأوزبكي، رغبة فريقه القوية في تحقيق الفوز على حساب العين وصيف دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية، موضحاً: «سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لاستغلال الأرض والجمهور حتى نتمكن من إنعاش حظوظنا بعد خسارتنا بالجولة الأولى أمام الأهلي السعودي». طشقند ـ البيان الرياضي

ليوشان: لن ألعب بـ10 لاعبين من أجل «عموري»

أكد سيرجي ليوشان، مدرب فريق نادي بونيودكور الأوزبكي، أن مباراة فريقه أمام العين تحدٍ مهم بالنسبة للاعبي فريقه صغار السن، ونحن لن ندخل مواجهة العين من أجل الفوز فحسب بل هدفنا الرئيس هو الظهور المشرف باسم الكرة الأوزبكية وشخصياً على ثقة بأن المباراة ستسهم كثيراً في تعزيز خبرة لاعبي فريقي في البطولة القارية، خصوصاً وأن المنافس أحد أقوى أندية القارة الآسيوية حالياً.

وتعليقاً على سؤال حول إن كان صغر سن لاعبي فريقه يمثل مشكلة، قال: «لا توجد أي مشكلة لدي شخصياً وهذا الفريق تم تكوينه بالعناصر الموجودة منذ ثلاث سنوات ونعمل سوياً لتعزيز قوتنا، ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأن نادي بونيودكور لا يرغب في صرف أموال طائلة لاستقدام لاعبين كبار، خصوصاً وأن الإدارة على قناعة بإمكانيات لاعبي الفريق الشباب».

وتعليقاً على سؤال حول إن كان سيعتمد الأسلوب الهجومي، قال: «نحن ندرك جيداً إمكانيات المنافس الهجومية لذلك سنعمل على إحداث التوازن المطلوب الذي يمكننا من تحقيق النتيجة الإيجابية».

وحول إن كان سيفرغ أحد عناصر الفريق لمراقبة «عموري»، قال: «لست على استعداد بأن ألعب منقوصاً لأواجه العين بعشرة لاعبين، لذلك لن أفرغ أي لاعب من أجل فرض الرقابة الشخصية على نجم آسيا الأول ولكن كما ذكرت لكم بأننا سنعتمد في خطتنا على إحداث التوازن المطلوب في الميدان».

وعن عدد المباريات التي حللها لفريق نادي العين، قال: «لن أقول عدد المباريات بالتأكيد، غير أننا قمنا بتحليل عدد من المباريات وندرك جيداً أننا نواجه أحد أفضل أندية القارة الآسيوية في الوقت الحالي الذي يضم كوكبة من النجوم بقيادة عمر عبدالرحمن، وعندما يلعب العين في عدم وجوده تشاهدون فريقاً مختلفاً تماماً عن ذاك الذي يلعب في حالة وجود «عموري».

كايو: لدي ذكريات رائعة في ملعب بونيودكور

شدد البرازيلي، كايو لوكاس، لاعب فريق نادي العين، على أهمية فوز فريقه على بونيودكور، مؤكداً: ندرك جيداً أن الظروف التي يعيشها المنافس تعزز من صعوبة مهمتنا في مباراة الليلة والمتمثلة في خسارته بثنائية نظيفة أمام الأهلي السعودي، إلى جانب أنه سيخوض التحدي اليوم على ملعبه وبين جماهيره ويلعب المباراة في أجواء اعتاد عليها، غير أننا نمتلك الرغبة القوية في العودة إلى الدولة بنتيجة إيجابية.

وأكمل: شخصياً أحمل ذكريات رائعة في ملعب بونيودكور، الذي أشعر بأنني أحرزت فيه أهم هدف لي مع فريق العين على المستوى الشخصي في مرمى فريق نادي لوكوموتيف في المباراة التي انتهت بهدف دون رد وقادنا الفوز إلى نصف النهائي العام الماضي ضمن مسابقة دوري الأبطال.

صافرة أسترالية

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الاسترالي، جاريد غافان غيلين، بإدارة مباراة بونيودكور الأوزبكي والعين، والطاقم الفني المعاون يتألف من مواطنه آشلي بيكام، «حكماً مساعداً أولاً» والبحريني ياسر خالد، «حكماً مساعداً ثانياً» والبحريني عامر إبراهيم، «حكماً رابعاً». كما أسند مهمة مراقبة المباراة إلى المالديفي عبدالغفور عبدالحميد، ومراقبة الحكام إلى الإيراني إسماعيل سفيري.

25000

انعقد صباح أمس بقاعة الاجتماعات الملحقة باستاد نادي بونيودكور الأوزبكي، الاجتماع الفني الخاص بمباراة بونيودكور والعين، برئاسة المالديفي عبدالغفور عبدالحميد، مراقب المباراة، وحضور الإيراني إسماعيل سفيري، مراقب الحكام، وممثلي الناديين ومسؤولي المباراة.

وتم تحديد أسعار التذاكر بداية من 15 ألف سوم أوزبكي وحتى 25 ألف سوم، و

كشف عصام عبدالله، إداري فريق نادي العين، على هامش الاجتماع عن قميص «الزعيم» البنفسجي الكامل الذي سيظهر به في مواجهة اليوم أمام الفريق الأوزبكي، أما حارس مرمى العين فسيخوض التحدي بالقميص الأصفر الكامل، في حين سيرتدي بونيودكور الزي الأبيض المحدد باللون الرمادي والشورت الرمادي أما الحارس فسيظهر بالقميص الأسود الكامل. طشقند - البيان الرياضي

Email