اكتمال الصفوف يعزز فرص أصحاب السعادة

الوحدة يبحث عن التعويض والفوز الأول أمام بيروزي الليلة

■ الوحدة يسعى إلى النقاط الثلاث أمام بيروزي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى الوحدة إلى تحقيق الفوز الأول له في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وتعويض الخسارة الأولى ،عندما يستضيف بيروزي الإيراني في السابعة وعشر دقائق من مساء اليوم على استاد آل نهيان ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

ويدخل الوحدة المباراة بشعار «لا بديل عن الفوز» من أجل الحفاظ على آماله في نيل إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة لدور الستة عشر من البطولة، إذ يحتل الفريق المركز الأخير في المجموعة الرابعة من دون رصيد بعد خسارته في الجولة الأولى خارج أرضه بهدفين مقابل هدف أمام الريان القطري الذي يتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يأتي الهلال السعودي وبيروزي الإيراني في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة.

ويدرك لاعبو الوحدة والجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري صعوبة المباراة كونها أمام فريق قوي يملك عناصر جيدة وبالتالي سيكون لزاماً على الفريق التعامل بحذر مع مجريات اللقاء بالإضافة إلى التحلي بالتركيز والقوة على مدار التسعين دقيقة من أجل الفوز الذي لا بديل عنه إذا أراد الفريق مواصلة المشوار والحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي.

تسلّح

ويتسلح الفريق بعاملي الأرض والجمهور الذي ساند الفريق بقوة خلال الفترة الماضية وكان لها تأثير كبير في تقديم الفريق لعروض طيبة في المباريات الأخيرة، كما يتسلح الفريق بمعنويات عالية بعد الأداء المميز الذي قدمه في الجولة الأولى أمام الريان القطري برغم خسارته، إذ كان الفريق قادراً على الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير قياسا بالفرص الضائعة خاصة في شوط المباراة الثاني.

ويعول الجهاز الفني للوحدة بقيادة أغيري على اكتمال صفوف الفريق في ظل جاهزية جميع العناصر، إذ يدخل الوحدة المباراة من دون غيابات أو إصابات، ويعتمد على نجوم العنابي وجاهزية القوة الضاربة للفريق من اللاعبين أصحاب الخبرة والمتمثلة في قائد الفريق إسماعيل مطر بجانب الرباعي الأجنبي الهداف سباستيان تيغالي والمجري بالازس جوجاك والتشيلي خورخي فالديفيا والكوري الجنوبي شانغ وو ريم، بالإضافة إلى حمدان الكمالي وأحمد راشد وسالم سلطان في الدفاع، وثنائي الارتكاز المتألق مؤخراً سلطان الغافري ومحمد عبد الباسط، فضلاً عن الحارس راشد علي.

تحضيرات

وأنهى الوحدة تحضيراته أمس بمران خفيف وضع خلاله الجهاز الفني اللمسات النهائية على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها اللقاء والتي من المتوقع ألا تختلف كثيراً عن تشكيلة مباراة الريان الماضية، إلا أنه من المتوقع أن يعتمد أغيري على أسلوب هجومي والضغط المبكر على لاعبي المنافس في محاولة لتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب.

في المقابل يحاول بيروزي الإيراني الخروج بأفضل نتيجة ممكنة بعد تعادله في المباراة السابقة أمام الهلال السعودي، وكان الفريق استعد على مدار الأسبوع الماضي في دبي من خلال تدريبات يومية تحت إشراف مديره الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش وهو مدرب الوحدة الأسبق، وأدى الفريق الإيراني مراناً وحيداً على ملعب المباراة أمس بمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم المدرب للقائمة.

ألوان

حدد الاجتماع الفني للمباراة أمس بنادي الوحدة ألوان قمصان الفريقين في المباراة، وتقرر أن يرتدي الوحدة اللون الأبيض، فيما يلعب فريق بيروزي باللون الأحمر.

أغيري: جاهزون للمواجهة الصعبة

وصف المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، المواجهة التي تجمع العنابي مع بيروزي الإيراني بالصعبة، مؤكداً أن الوحدة يسعى إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الأولى أمام الريان القطري.

وقال في المؤتمر الصحفي أمس: نبحث عن الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة وخصوصاً أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا وذلك من أجل الحفاظ على فرص الفريق في التأهل إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا، وبالتأكيد الجميع يدرك أهمية المواجهة وضرورة عدم تكرار الأخطاء التي ظهرت خلال المباراة الماضية رغم أن الفريق قدم أداء جيداً وخاصة في الشوط الثاني.

وأشار أغيري إلى جاهزية جميع عناصر الفريق لخوض المباراة، إذ يدخل الوحدة اللقاء من دون غيابات للإيقاف أو الإصابة وهو ما يمنحه خيارات عدة لاختيار التشكيلة المثالية ، لافتاً إلى أن مباراة بيروزي تتطلب تركيزاً وأداء قوياً.

تشكيلة

وعن إمكانية الدفع بالتشيلي فالديفيا في التشكيلة الأساسية بعد أن لعب مباراة الريان بديلاً في الشوط الثاني أوضح أغيري أن فالديفيا جاهز للمشاركة سواء أساسياً أو احتياطيا ، مشيراً إلى أن اللاعب عانى من إصابة غيبته لفترة ليست بالقصيرة ولذلك كان الدفع به احتياطياً في المباراة الماضية، وقال: فالديفيا عنصر مهم ومؤثر وقادر على إحداث الفارق في أي مباراة ، ولكننا في الوقت نفسه نمتلك قائمة مكونة من 25 لاعباً كلها من العناصر المميزة وأبحث عن التشكيلة الأنسب في كل مباراة من أجل الفوز.

إمكانيات

ووصف أغيري فريق بيروزي بالقوي ويملك لاعبين على مستوى فني عال ، موضحاً أنه درس المنافس جيداً وهو فريق يتمتع بحركية كبيرة على مدار 90 دقيقة ويتميز لاعبوه بالقوة الجسمانية، بالإضافة إلى جهاز فني كفء يملك خبرة كبيرة في الدوري الإماراتي وسبق لمدربه برانكو قيادة الوحدة قبل عدة مواسم.

برانكو: أملك ذكريات رائعة مع العنابي

أكد، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لفريق بيروزي الإيران أن فريقه يملك الرغبة والدافع لتحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة أمام فريق كبير مثل الوحدة، وقال: سعيد بالعودة مرة أخرى إلى نادي الوحدة والعاصمة أبو ظبي والتي أملك فيها ذكريات رائعة عندما كنت مدرباً للوحدة قبل 5 مواسم، وأعرف بالطبع لاعبي الوحدة، إذ تابعت آخر 5 مباريات للفريق وأعلم جيداً إمكانياته رغم أن أغلب اللاعبين المتواجدين حالياً لم يكونوا معي عندما كنت مدرباً للوحدة باستثناء إسماعيل مطر وحمدان الكمالي إلا أن الفريق يملك عناصر مميزة وبخاصة الثلاثي الأجنبي فالديفيا وتيغالي وجوجاك.

أداء

وأشار إلى أن الوحدة يعتبر أحد أفضل الفرق في الإمارات لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة على مستوى اللاعبين والحضور التنافسي بالإضافة إلى محترفين أجانب على مستوى عال.

وأضاف: نسعى لتقديم أفضل أداء ممكن في المباراة يؤهلنا للفوز من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل رغم قوة المجموعة التي تعد مجموعة الموت من وجهة نظراً لقوة الفرق الأربعة، وفي المباراة الماضية أمام الهلال السعودي قدمنا أداءً جيداً وكنا الأقرب للفوز، وتركيزنا الآن على مباراة الوحدة ومحاولة تحقيق الفوز للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل.

غياب

وأشار برانكو إلى أن فريق بيروزي سوف يغيب عنه لاعبان هما رضا يين وعلي بون، في إطار العقوبة التأديبية التي اتخذها بحق اللاعبين وعدم الدفع بهما في مباراة الوحدة، وأكد أن غياب اللاعبين لن يؤثر على الفريق كونها عقوبة تأديبية والأهم هو مصلحة الفريق ككل.

منافسة

من ناحية اخرى أكد مدافع بيروزي، حسين مهيني، أن فريقه يتطلع إلى المنافسة بقوة على التأهل إلى دور 16 وهو ما يفرض عليه ضرورة تحقيق الفوز في أكبر عدد من المباريات، مشيراً إلى أن الفريق جاء إلى أبوظبي من أجل الفوز رغم قوة الوحدة.

تيغالي: لن نكرر أخطاء مباراة الريان

أكد الأرجنتيني تيغالي مهاجم الوحدة، أن مواجهة بيروزي الإيراني ، مفترق طرق، للعنابي للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي مؤكداً أن الفريق يدرك جيداً أهمية تحقيق الفوز، ولن يكرر الاخطاء التي حدثت في المواجهة الآسيوية الأولى أمام الريان ، وتسببت في الخسارة ونتطلع إلى هز شباك المنافس للحفاظ على حظوظ الفريق ، وقال : اللاعبون لديهم الإصرار والعزيمة على تقديم أداء قوي يؤهلهم للفوز وحصد النقاط الثلاث. وشدد تيغالي على جاهزية كل لاعبي الفريق للمباراة وخاصة في ظل حالة التركيز التي كان عليها الفريق خلال التدريبات استعداداً للقاء. أبو ظبي ـ البيان الرياضي

تحكيم سنغافوري للقاء

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم سنغافوري لإدارة مباراة الوحدة وبيروزي الإيراني، ويقود الطاقم محمد تقي الجعفري، ويعاونه كل من روني موه مين كياب (مساعد أول)، ووليم كوك ( مساعد ثان)، والتايلاندي مونجكو بيشسري حكماً رابعاً، فيما يراقب المباراة الصيني زهانج شاو، والسوري محمد باسل الحجار مراقباً للحكام. أبوظبي - البيان الرياضي

Email