أغيري يرفض الاحتجاج رغم نقض هدف صحيح

الوحدة يطوي صفحة الريان ويستعد لبيروزي

■ جانب من لقاء الوحدة والريان | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

طوى فريق الوحدة صفحة الخسارة 1 - 2 أمام الريان في افتتاح مبارياته ضمن المجوعة الآسيوية الرابعة لدوري الأبطال أول من أمس، وبدأ التحضيرات لمواجهة بيروزي الإيراني في المباراة الثانية المقررة الثلاثاء المقبل، وأدى الفريق تدريباً استشفائياً خفيفاً أمس لإزالة آثار الإرهاق بعد مباراة الريان، وسينتظم الفريق في التدريبات مستمرة استعداداً لمباراة بيروزي، حيث سيبدأ منذ غد الجمعة التحضيرات النهائية للموقعة المهمة بعد الراحة التي يحصل عليها اللاعبون اليوم.

وأكد المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة أن الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الريان جاءت موجعة ومؤلمة بعد أن قدم الفريق أداء جيداً وخلق العديد من الفرص، ولكنه لم يتمكن من التسجيل.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «كانت مباراة قوية لم نشاهد فيها كرة قدم من الناحية الفنية بشكل كبير، ولكن كانت هناك فرص لكلا الفريقين، واستطاع الريان تسجيل هدفين منحاه الفوز وهذا حال كرة القدم من يسجل ويستغل الفرص يفوز».

وأشار أغيري إلى أن فريقه حاول تحقيق الفوز وخلق العديد من الفرص ولكنه لم يسجل إلا هدفاً واحداً وكان حارس الريان موفقاً بدرجة كبيرة، ولكن الريان ظهر بصورة قوية، ونتمنى أن لا نكرر الأخطاء في المباراة المقبلة أمام بيروزي على ملعبنا.

استفسار

وعن تعادل بيروزي والهلال قال «إنها نتيجة جيدة لنا وبالرغم من أننا في المركز الرابع لكننا نطمح إلى الفوز في المباراة المقبلة على ملعبنا والعودة للمنافسة في المجموعة». وحول قرار الحكم بإلغاء هدف صحيح قال «طوال مسيرتي الكروية لا أحب أن أعترض على قرارات الحكام، وعندما ذهبت إلى الحكم للتحدث معه كان ذلك بسبب إعطائه بطاقة للاعب تيغالي، وكنت أريد معرفة السبب لأن لدينا عقوبات داخلية في النادي، ولنرى استحقاق اللاعب المعاقبة من عدمه». وعن الدفع بفالديفيا منذ بداية المباراة قال «لدينا 18 لاعباً جاهزون وقد اخترنا أكثرهم جاهزية للبدء بهم في المباراة».

احتجاج

من ناحيته أكد عبد الباسط الحمادي مدير فريق الوحدة أن العنابي قدم مباراة جيدة أمام الريان القطري ولا يستحق الخسارة على الإطلاق بل كان يستحق التعادل على أقل تقدير قياساً لأفضليته على منافسه في كثير من أوقات المباراة خاصة في النصف الثاني من الشوط الثاني. وقال الحمادي في تصريحات صحافية بعد المباراة «أشكر جميع اللاعبين على مجهودهم الكبير الذي بذلوه في المباراة وتخلى التوفيق عنهم، وأشكر كذلك جماهير النادي التي تحملت عناء السفر إلى الدوحة لحضور المباراة ومساندة اللاعبين وضربت مثالاً رائعاً في الحب والوفاء لناديها مهما كانت الصعوبات».

وأشار الحمادي إلى أن هدف الريان الثاني غير صحيح وكان يجب على حكم المباراة احتساب خطأ لمصلحة حارس المرمى راشد علي الذي أعاقه أحد مهاجمي الريان عن الوصول للكرة، كما أن هناك جدلاً كبيراً في الهدف الذي أحرزه الوحدة واحتسبه مساعد الحكم تسللًا، ولكن رغم ذلك فهناك مكاسب عدة خرج بها الوحدة من المباراة أهمها أن مستوى الفريق يبشر بالخير في ظل مشاركة معظم لاعبي الفريق لأول مرة في البطولة وأمام فريق يضم 9 لاعبين محترفين، وبالتأكيد فقد اكتسبوا خبرة من الاحتكاك بهم.

قرار فني

وعن سبب عدم مشاركة الظهير الأيمن محمد برغش في المباراة على الرغم من جاهزيته وسبب استبعاد المهاجم محمد العكبري من القائمة المسافرة إلى الدوحة قال الحمادي «بالفعل كان برغش جاهزاً للمشاركة في المباراة لكن المدير الفني لم يضعه في التشكيل الأساسي وهذا قرار فني بحت يرجع له، وكذلك فإن عدم وضع العكبري في قائمة اللاعبين المسافرين إلى الدوحة قرار فني من المدرب». وقال «لابد أن ننسى هذه الخسارة سريعاً من أجل التركيز في المباراة المقبلة أمام بيروزي الإيراني يوم الثلاثاء المقبل، وزادت أهمية هذه المباراة بعد الخسارة أمام الريان وتعادل الهلال السعودي مع بيروزي، ونسعى بكل قوة لتعويض الخسارة من أجل التواجد في المنافسة على التأهل لدور 16 لإسعاد جماهيرنا التي تستحق كل تقدير».

وصول

وصلت إلى العاصمة أبوظبي في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس بعثة فريق بيروزي الإيراني قادمة من العاصمة العمانية مسقط لملاقاة الوحدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال التي تقام يوم الثلاثاء المقبل على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة. وكان بيروزي تعادل مع الهلال السعودي 1 - 1 في مباراتهما التي جرت بمسقط أول من أمس وحصل كل منهما على نقطة. ومن المنتظر أن يتدرب فريق بيروزي بأحد ملاعب أبوظبي يوميا حتى يوم الأحد المقبل على أن يختتم تدريباته الاثنين على ستاد آل نهيان.

لاودروب:العنابي دفع ثمن المجازفة الهجومية

أعرب الدنماركي مايكل لاودروب مدرب فريق الريان عن سعادته بتحقيق فريقه للفوز الأول في بطولة دوري أبطال آسيا بعد نجاح الريان في الفوز على الوحدة 2 - 1، في مباراة شهدت ندية من الطرفين، وأعرب المدرب الدنماركي عن قناعته بأن الوحدة دفع ثمن المجازفة الهجومية التي مهدت طريق فريقه إلى الفوز، وقال لاودروب في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «حققنا بداية رائعة في بداية مشوارنا الآسيوي ومن المهم أن تبدأ بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال بالفوز، خاصة أن المباراة كانت صعبة كما توقعناها، وأعتقد أن كل المباريات في هذه المجموعة ستكون بالصعوبة نفسها التي كانت عليها مباراة الوحدة».

فرص ثمينة

وأضاف «في الشوط الأول حصلنا على عدد أكبر من الفرص الثمينة منهما فرصتان ذهبيتان، ولم نسجل سوى هدف واحد، وكذلك في النصف الأول من الشوط الثاني وكان بإمكاننا أن نزيد الغلة، في المقابل فإن فريق الوحدة في الدقائق 20 الأخيرة كان بإمكانه العودة وتسجيل هدفين أو أكثر وكانت المباراة من الممكن أن تنتهي بالتعادل بالنظر للفرص التي حصل عليها الفريقان، تفوقنا على الوحدة باستثمار الفرص، بينما كان من الممكن أن ينتهي اللقاء بخسارتنا، هذه هي مباريات دوري أبطال آسيا، لا يمكن أن تتوقع ماذا سيحدث خلال اللقاء، عليك أن تركز وتجتهد، ومن بعد ذلك تتمنى التوفيق».

تراجع طبيعي

وقال: عندما نتقدم بهدفين فمن الطبيعي أن نتراجع للدفاع في مثل هذه المباريات خاصة أن الوحدة في آخر المباراة تحكم في مجرياتها وتمكن عمر باري والمدافعون من منع كرات خطرة. وقال: الوحدة جازف في آخر المباراة ودفع بثقله من أجل التعادل وهذا أمر طبيعي ومن المتوقع أن نتعرض لضغط أكبر في مواجهة الهلال السعودي المقبلة خارج ملعبنا، وربما نعاني أكثر مما عانيناه أمام الوحدة، وهذا أمر طبيعي ويجب علينا تحمل الضغط والمعاناة، والأهم لنا أننا حققنا الفوز في الجولة الأولى وأن تفوز على ملعبك لان كل الفرق ستعاني خارج ملعبها وعندما نحرز نقاطاً خارج ملعبنا فإننا سنكون على الطريق السليم.

واختتم قائلا: نتعرض لضغوط كبيرة ويجب أن نتحملها ونتعامل معها حيث سنلتقي أمام الهلال في الجولة المقبلة ثم نعود للمشاركة في مباريات الدوري ويجب أن نجيد التعامل معها وسنعمل على التناوب بين اللاعبين في هذه المباريات ونمنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين أثبتوا جاهزيتهم لمثل هذه المباريات.

حمدان الكمالي: خسارة غير مستحقة

أبدى مدافع الوحدة حمدان الكمالي حزنه على خسارة العنابي أمام الريان واصفا إياها بغير المستحقة بعد أن قدم لاعبو الوحدة مباراة كبيرة كان من الممكن أن يخرج منها متعادلا على الأقل، وقال: الوحدة أدى ما عليه وظهر بصورة جيدة جدا رغم أن معظم اللاعبين لم يسبق لهم المشاركة في دوري الأبطال من قبل، وأعتقد أن الوحدة كان يستحق التعادل على الأقل، وسنعمل على تعويض هذه الخسارة في المباراة المقبلة أمام بيروزي الإيراني، وأطالب الجماهير بالاستمرار في وقفتهم الرائعة مع الفريق والحضور يوم الثلاثاء المقبل لمؤازرة اللاعبين.

إبراهيم: القادم أفضل وسنعمل على التعويض

قال مهاجم الوحدة الشاب خليل إبراهيم الذي شارك كبديل في الشوط الثاني إن الوحدة أدى مباراة كبيرة أمام الريال ولا يستحق الهزيمة وكان هو الأفضل في معظم فتراتها خاصة في الشوط الثاني وأضاع الكثير من الفرص السهلة. وأضاف: القادم أفضل وسنعمل على تعويض هذه الخسارة غير المستحقة في مباراة بيروزي يوم الثلاثاء المقبل، منوها بأن البطولة في بدايتها، كاشفا عن قناعته بمقدرة العنابي على التعويض.

محمد عبد الباسط: اصطدمنا بحظ عاثر

قال لاعب وسط فريق الوحدة محمد عبد الباسط إن الوحدة فعل كل شيء في كرة القدم ووصل كثيرا إلى مرمى الريان، لكن التوفيق جانب اللاعبين بصورة غريبة، خاصة في الفرص السهلة التي أتيحت له وتحديدا في الشوط الثاني، ومضى: بالتأكيد فإن الحزن كان كبيرا على هذه الخسارة لكن هناك ثقة كبيرة في إمكانية تعويضها خلال مباراة بيروزي المقبلة، ومواصلة الطريق حتى الحصول على اللقب.

حالة المصابين من جماهير الوحدة مطمئنة

أكد مدير فريق الوحدة عبد الباسط الحمادي أن النادي يتابع حالة ثلاثة من جماهير الوحدة باستمرار تعرضوا لحادث سير قرب الحدود مع السعودية، وهم في طريقهم إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور مباراة الوحدة مع الريان القطري في دوري أبطال آسيا أول من أمس.

وقال الحمادي «بعد وقوع حادث السير للمشجعين الثلاثة تم نقلهم إلى إحدى المستشفيات الواقعة على الحدود مع السعودية لتلقي العلاج اللازم، والحمد لله فإن حالتهم الآن مستقرة وهناك تواصل مستمر معهم للاطمئنان عليهم، ومن المنتظر أن يقوم وفد من النادي بالاطمئنان عليهم وتقديم الشكر لهم لحرصهم على السفر برا إلى الدوحة لمتابعة المباراة ومؤازرة العنابي في مهمته الوطنية». الدوحة - البيان الرياضي

تباتا: تمكنا من تحقيق فوز مهم

حصل لاعب الريان رودريغو تباتا على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وقال تباتا عقب المباراة «استعددنا بشكل جيد طيلة الأسبوع الماضي، والمدرب جهز الفريق من كافة النواحي واللاعبون نفذوا التعليمات في الملعب كما ينبغي، وتمكنا من تحقيق فوز مهم في بداية المشوار الآسيوي». وأضاف: الوحدة ظهر بصورة قوية للغاية ولكن الريان كان في الموعد أيضا وهذا الفوز مهم جدا وسيمنحنا دفعة قوية. وعن حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة قال تباتا: الجائزة الكبرى هي النتيجة التي خرج بها الفريق، الحصول على النقاط الثلاث في بداية المشوار يعتبر دفعة قوية من أجل التأهل عن مجموعة سيكون التنافس فيها قويا حتى اللحظة الأخيرة، الآن علينا التركيز على مواجهة الهلال السعودي على أرضه. الدوحة - البيان الرياضي

Email