علي مبخوت: الثلاثية جرس إنذار في بداية المشوار

■ علي مبخوت حاول كثيراً دون جدوى | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خيم الحزن بشكل واضح على غرف خلع الملابس للاعبي الجزيرة، ودخل الجميع في حالة صمت غير مصدقين انتهاء المباراة بهذا السيناريو، وتلقي خسارة ثقيلة بهذه النتيجة، وهم الذين اعتادوا طوال الموسم الانتصارات العريضة وتقديم مردود رائع منذ بداية الموسم في البطولة المحلية.

النجم الموهوب علي مبخوت بدا عليه التأثر واضحاً بعد المباراة، وظهرت علامات الحزن على وجهه بشكل كبير، رغم أنه اجتهد وحاول كثيراً التسجيل، لكن لم يحالفه التوفيق خاصة في الشوط الثاني.

مستوى ضعيف

وتحدث مبخوت عن الخسارة قائلاً: «لخويا استحق الفوز عن جدارة، لاسيما أن الجزيرة لم يقدم المستوى المطلوب منه في المباراة، وكنا بعيدين جداً عن مستوانا المعهود. وأضاف: لخويا يعتبر من أقوى فرق المجموعة، واستطاع أن يحقق الفوز على أرضه ووسط جماهيره، بعدما استغل الفرص التي أتيحت له بشكل جيد أمام مرمانا». وتابع قائلاً: أعتقد أن الخسارة بالثلاثة بمثابة إنذار لنا في بداية المشوار، من أجل العودة للطريق الصحيح، وأتمنى أن نوفق في المباريات المقبلة، ونتمكن من تصحيح الأخطاء سريعاً.

استبعاد ليوناردو

من جهة أخرى فرض التساؤل حول استبعاد النجم البرازيلي ليوناردو بقرار من تين كات، وإبعاده من قائمة الفريق من البطولة الآسيوية، مع الإبقاء عليه فقط في قائمة الفريق المحلية، وهل هذا القرار صحيح أم خاطئ؟ ورغم تبريرات تين كات بأن اللاعب مجهد ويعاني من الإرهاق، ووجوده في القائمة المحلية سيخفف عليه الضغط ويجعله أكثر تركيزاً مع الفريق لحسم لقب بطولة الدوري، الذي يتصدره الجزيرة بفارق 9 نقاط. ورغم أن البعض استجاب لقرار المدرب، لكن البعض الآخر يرى أن هذا القرار كان خطأ وأفقد الفريق قوة كبيرة.

صدمة جماهيرية

وعبر العديد من محبي الجزيرة عن صدمتهم ليس للهزيمة فقط، وإنما للمردود الضعيف الذي قدمه اللاعبون من بداية المباراة، لدرجة أن البعض وجه رسالة خاصة للاعبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر. ورغم أن الحكم يبدو مبكراً بل وسيكون متسرعاً أيضا، إذا تم تقييم المشوار الجزراوي في المجموعة التي تضم إلى جانبه ولخويا كلاً من الفتح السعودي واستقلال خوزستان الإيراني، إلا أن دق ناقوس الخطر مبكراً يبدو ضرورياً، فالمهمة لم تكن سهلة من الأساس، والآن باتت أكثر صعوبة، ويجب على الهولندي تين كات مراجعة الحسابات سريعاً، وتصحيح الأخطاء قبل الجولة المقبلة، حتى لا يجد الفريق نفسه خارج الحسابات مبكراً.

3

أنقذ علي خصيف 3 أهداف مؤكدة من مهاجمي لخويا العربي وإسماعيل محمد ويوسف المساكني، ولولا تألقه لزاد غلة الأهداف أكثر من الثلاثية.

Email