الأهلي يهزم الاستقلال ويعتلي القمة الآسيوية مبكراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعتلى الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا مبكراً، بفوزه على استقلال طهران الإيراني 2-1 مساء اليوم، في استاد راشد بدبي، ليضع الأهلي أول 3 نقاط في رصيده، ويخرج الاستقلال صفر اليدين من المباراة، ويحتل التعاون السعودي المركز الثاني بفارق الأهداف، وبرصيد 3 نقاط، بعد فوزه ، على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، بهدف وحيد، ضمن الجولة نفسها.

كانت أولى الفرص الحقيقية في المباراة، من نصيب الأهلي، بعدما احتسبت له ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء، وفي مواجهة مرمى الضيوف، وانبرى لها أحمد خليل بالتخصص، وسددها رائعة، وتصدى الحارس الإيراني في الدقيقة 10.

ضاعت من الأهلي فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 41، عندما أخطأ دفاع الاستقلال في إبعاد الكرة، لتصل إلى خميس إسماعيل، والذي يلعبها عرضية على رأس ماكيتي ديوب، والذي لعبها بدوره بغرابة شديدة في الأرض، لتعود إليه ويسددها قوية ترتطم بالقائم الأيسر لمرمى الاستقلال.

نجح ديوب، في تسجيل هدفاً للأهلي في الدقيقة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، مستفيداً من ركنية لعبها ريبيرو من الجانب الأيمن، وحولها حبيب الفردان خلفية برأسه، لترتطم بالمدافع، ويكملها ديوب في المرمى، ومعها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ظهرت خطورة الأهلي بالشوط الثاني في الدقيقة 62، عندما تبادل ريبيرو وأحمد خليل الكرة، ليدخل خليل منطقة جزاء الاستقلال ويسددها مباشرة قوية، ويحولها الحارس إلى ركنية، وفي الدقيقة 63، يسدد ديوب كرة قوية يحولها الحارس مجدداً إلى ركنية.

كاد ريبيرو أن يسجل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 71، عندما مر من الجانب الأيمن، بعد مراوغة رائعة لمدافع الاستقلال، ليواجه المرمى، ويسدد كرة أرضية، تصدى لها حارس الاستقلال.

أدرك الاستقلال التعادل في الدقيقة 74، عن طريق أوميد إبراهيم، مستفيداً من كرة عرضية لعبت من الجانب الأيسر، ومرت من فوق دفاع الأهلي، لتجد أوميد الذي سددها مباشرة، لم يستطع ماجد ناصر حارس الأهلي أن يفعل معها شيئاً.

نجح ديوب في تسجل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 90، بعد ركنية مررت إلى ريبيرو الذي لعبها عرضية على الزاوية البعيدة، وقابلها المهاجم السنغالي برأسية قوية سكنت شباك الفريق الإيراني.

 

Email