تشمل مركزاً تجارياً و35 معرضاً

نادي رأس الخيمة يطلق مشروعات استثمارية ضخمة

■ بداية العمل في مشروع المعرض التجاري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف نادي رأس الخيمة النقاب عن تنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة ستعود على النادي بمبالغ مالية تجعله يعتمد على موارده الذاتية في المستقبل القريب، وجارٍ العمل حالياً على تشييد 35 معرضاً تجارياً في الواجهة الأمامية للنادي بطول يصل إلى 400 متر، وسيبدأ العمل قريباً في تنفيذ مول تجاري بمساحة قدرها 80 ألف متر مربع، ويخطط النادي لافتتاح هذه المشاريع منتصف العام المقبل، لتكون إضافة إلى مشروع صالة الأفراح الذي تم سابقاً في شراكة ذكية بين إدارة النادي وأحد المستثمرين.

وقال صالح النعيمي، المدير التنفيذي لنادي رأس الخيمة، إن العمل الجاري حالياً في النادي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة بخلق موارد مالية للنادي، وسياسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، الرئيس الأعلى للنادي، الذي يشرف على العمل ويتابعه باهتمام مع مجلس الإدارة.

دخل ثابت

وأكد النعيمي أن الهدف من هذه المشاريع خلق بيئة استثمارية جيدة تجعل النادي صاحب دخل مادي ثابت يعينه على المصروفات، ذاكراً أن العمل الجاري يعتبر طفرة سيكون لها تأثير إيجابي كبير في مستقبل النادي وتطوره.

وقال المدير التنفيذي لنادي رأس الخيمة: «نحن الآن في مرحلة بناء متكامل، الفريق الأول يضم لاعبين صغار السن من فريق 17 سنة، سيقدمون الكثير إن شاء الله، ونعمل أيضاً على خلق موارد مالية للنادي، كل ذلك يؤكد أن المستقبل أمامنا، وهذه هي السياسة التي نمضي عليها».

وأضاف: «من الخطأ دائماً قياس نجاح النادي بنتائج الفريق الأول، بالتأكيد نحن حريصون على أن تكون نتائج الفريق إيجابية، ولكن تحقيق الانتصارات لا يمثل هاجساً لنا، الكل يعلم أن الفريق ظل يعاني في الدوري، ولكن حالياً هناك تطور كبير في الأداء، ومع تعدد التجارب واكتساب اللاعبين للخبرة فإن الفريق سيحقق الطموحات». وقال النعيمي إن مجلس الإدارة يرفض الحديث عن قيادة الفريق دوري المحترفين، ذاكراً أن ذلك سابق لأوانه، وأضاف: «ما يهمنا أننا نصنع فريقاً جيداً، ونعمل على توفير مصادر دخل ثابتة للنادي».

استثمار

وعن كيفية تنفيذ المشاريع في ظل المعاناة المادية، قال النعيمي إن مجلس الإدارة لم يدفع مالاً، لكنه بادر بالأفكار الطموحة، مبيناً أن المعارض التجارية مشروع استثماري لم يدفع فيه النادي مبلغاً مالياً، وأن المول من التمويل الخارجي. وقال النعيمي: «نحن لا نمتلك مالاً، حتى مشاركة فريق الكرة في دوري الأولى مرهونة بدعم الاتحاد الذي وجهنا أمواله للصرف على الفريق بالكامل، أما الدعم الحكومي فيتم صرفه على بقية النشاط وتسيير أمور النادي، لذلك نحن نشكر الاتحاد على دعمه ومساندته».

استقرار

ذكر المدير التنفيذي لنادي رأس الخيمة أن ناديه يعيش استقراراً تاماً، مبيناً أن الرئيس الأعلى للنادي ربما يدعم في المرحلة المقبلة المجلس ببعض العناصر الجديدة، لأن المجلس أساساً يتكون من 7 أعضاء فقط، وأكد صالح النعيمي أن أبواب النادي مفتوحة أمام الجميع لتقديم النصح أو إبداء الملاحظات، وأضاف: حتى من يختلف مع المجلس، فإننا على استعداد للاستماع إليه.

Email