الصفوف مكتملة والمعنويات مرتفعة

الأهلي يختتم تحضيراته للقاء استقلال طهــــران في «أبطال آسيا»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأخير مساء اليوم، استعداداً للقاء استقلال طهران الإيراني في الثامنة والربع من مساء غد، على ملعب استاد راشد بدبي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، التي ستشهد أيضاً في السابعة و40 دقيقة بتوقيت الإمارات، مواجهة التعاون السعودي مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

يقتصر مران الأهلي، الذي يجرى في موعد مقارب لتوقيت المباراة، على تدريبات خفيفة، بعدما أجرى الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، التدريب الرئيسي للمباراة على ملعب استاد راشد في السادسة من مساء أمس، ووضح من خلاله الطريقة التي وضعها المدرب، لمواجهة الفريق الإيراني، فيما ترك كوزمين، باب التشكيل الرئيسي مفتوحاً أمام الجميع، حتى نهاية مران اليوم، تجنباً لحدوث مفاجآت اللحظات الأخيرة، التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات مهمة على صعيد تشكيلة «الفرسان».

أوراق أهلاوية

لا يعاني الأهلي على الأوراق، من غيابات مؤثرة قبل لقاء استقلال طهران، ولكن «الفرسان» في الفترة الأخيرة، واجهوا صعوبات على صعيد الغيابات، بسبب الإيقافات أو عدم جاهزية بعض اللاعبين للإصابة، إلا أن قائمة الإصابات أصبحت خالية الآن، وكل اللاعبين وصلوا إلى درجة عالية من الجاهزية، وبات الجميع يتحضر للجولة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا، التي يتطلع فيها الأهلي إلى تجاوز دور المجموعات، على أن يكون لكل حادث حديث في الجولات التالية التي تقام بنظام خروج المهزوم.

لا راحة

لم يحصل لاعبو الأهلي على راحة، عقب فوزهم على مستضيفهم حتا بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة التاسعة عشرة من دوري الخليج العربي، وحرص الجهاز الفني، على مواصلة الفريق لتدريباته اليومية، استعداداً لمواجهة استقلال طهران، مؤكداً على أهمية اجتياز «الفرسان» للخطوة الأولى بنجاح، لتكون فاتحة خير لمشوار الفريق في البطولة الآسيوية، والتي غاب عن المشاركة في نسختها الأخيرة 2016، ولكنه تمكن من الوصول إلى نهائي نسختها قبل الماضية عام 2015، وخسر وقتها بهدف دون مقابل، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام غوانزهو الصيني.

سادت صفوف اللاعبين، حالة من المعنويات العالية، وروح الإصرار والتحدي، على إسعاد جماهير الأهلي في تلك البطولة القارية، خاصة وأنها البطولة الوحيدة التي تنقص خزينة الإنجازات التاريخية لـ«الفرسان»، في الوقت الذي قامت إدارة النادي الأهلي، بتذليل كافة الأمور أمام تحضيرات الأهلي للمواجهة القارية، وقامت ببث شريط فيديو تحفيزي للجماهير عبر الحساب الرسمي للنادي على تويتر، لحثهم على الحضور ومساندة الفريق في مهمته.

جاهزية الجميع

وأكد عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول للكرة بالأهلي، على جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة الاستقلال، وقال: «نعلم تماماً مدى قوة الفريق الإيراني، خاصة وأنه يعيش نشوة تحقيق انتصارات مهمة في الفترة الأخيرة، على السد القطري في الملحق الآسيوي، وبيروزي ونفط طهران في الدوري المحلي، ولكننا نثق في قدرات لاعبينا على تجاوز الجولة الأولى من البطولة القارية، خاصة وأن قائمة الفريق خالية من الغيابات للإصابات، وهدفنا محدد وواضح، بأهمية الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة القارية، والسعي بكل قوة للفوز باللقب القاري».

وجه عبد المجيد، رسالة إلى جماهير الأهلي، طالبهم فيها بمساندة الفريق في مهمته القارية غداً، وقال: «تعودنا من جماهير الأهلي على المساندة طوال الفترة الماضية، ونشكرهم على جهودهم كثيراً، وندعوهم للاستمرار في مهمتهم مع الفريق بالبطولة القارية، مع حساسية وأهمية المرحلة المقبلة، وصعوبة المباراة الآسيوية الأولى للأهلي أمام استقلال طهران، ونبارك للكرة الإماراتية، اعتلاء التصنيف الآسيوي، وهو ما يجب أن نؤكد عليه داخل الملعب، ونستفيد من خوض مباراتنا الأولى وسط جمهورنا الكبير، في تحقيق فوز مهم كدافع معنوي ضروري لإكمال المشوار القاري».

مؤازرة

قامت جماهير الأهلي، بتوجيه نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت فيه الجميع بضرورة الحضور بكثافة عالية في مدرجات استاد راشد بدبي، لدعم «الفرسان» في دوري أبطال آسيا، وطالبت اللاعبين ببذل أقصى الجهد، مؤكدة ثقتها الكاملة بهذا الجيل من اللاعبين الذين أسعدوا «القلعة الحمراء» ومشجعيها، بالبطولات طوال السنوات الأخيرة، وطالبوهم بأن يكون الكأس الآسيوية، هي الإنجاز الأهم للفريق في هذا الموسم، والذي تمكن فيه الفريق بالفوز حتى الآن، بكأس سوبر الخليج العربي، وكأس الصداقة الإماراتية المغربية.

خليفة سليمان يطمئن على الفرسان

اطمأن خليفة سعيد سليمان رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الأهلي على آخر استعدادات الفرسان لمباراته الآسيوية أمام استقلال طهران الإيراني، وحرص خليفة سليمان على حضور المران الرئيسي للفريق مساء أمس، واطمأن على حالة اللاعبين قبل خوضهم الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى للبطولة القارية، والتقى الجهازين الفني والإداري للأهلي. دبي - البيان الرياضي

جالبوت: واثقون في قدرات لاعبينا على تجاوز الاستقلال

أكد محمد جالبوت المدرب المساعد للأهلي، جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً للقاء استقلال طهران الإيراني غداً، في دوري أبطال آسيا.

وقال: «تنتظرنا مباراة صعبة وقوية أمام الاستقلال، ولكن كلنا ثقة في قدرات لاعبينا وإمكانياتهم لتجاوز المواجهة الأولى في البطولة القارية».

وأضاف: «نتمنى أن تكون الثالثة ثابتة، وأن يحقق أحد الأندية الإماراتية الأربعة، اللقب القاري في نسخة 2017، بعدما تأهلنا لنهائي 2015، ووصل العين لنهائي 2016».

واختتم قائلاً: «الكل هنا في الأهلي، سواء الإدارة أو الجهاز الفني، يعملون على قلب رجل واحد، وقمنا في الجهاز الفني للأهلي بقيادة المدرب الروماني كوزمين، بدراسة فريق الاستقلال بشكل كامل خلال الأيام الماضية، لتحديد الطريقة التي يخوض بها الفريق المباراة».

Email