الأندية تسابق الزمن لإنهاء تعاقداتها قبل الخامسة مساء

«ميركاتو» اللاعبين الشتوي يغلق أبـــوابه اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يغلق «ميركاتو اللاعبين» الشتوي للاعبي كرة القدم أبوابه في الخامسة من مساء اليوم، بعد فترة ركود نشطت في الأيام الأخيرة كالعادة في قيد وانتقال اللاعبين، حيث فتح الباب منذ 25 ديسمبر الماضي، وشهدت تلك الفترة العديد من صفقات قيد اللاعبين سواء المواطنين أو الأجانب، بصفوف الأندية سواء المحترفة أو الهاوية، وتتسارع خطوات مسؤولي الأندية من أجل إنهاء التعاقدات قبل غلق باب القيد اليوم.

صفقة أهلاوية

وشهدت الفترة الماضية عدداً من حالات القيد والاستبدال من أبرزها تعاقد الأهلي مع لاعب الظفرة ماكيتي ديوب والذي يعتبر صفقة ناجحة للفرسان، حيث ساهم في حل مشكلة العقم التهديفي الذي أصاب الفريق خلال الموسم الحالي، ونجح ديوب في اختبار التحدي وسجل «هاتريك» في مباراة فريقه أمام الإمارات، واستغنى الأهلي عن خدمات البرازيلي ردريغو ليما وأعار عبدالله النوبي لحتا، كما وافق على انتقال لاعبه الكوري كيونج إلى الدوري الصيني.

وشهد الوصل قيد البرازيلي سيرجينهو ليكون بديلاً للبرتغالي باربوسا، واستعار خالد باوزير من الوحدة في صفقة مدتها نهاية الموسم الحالي، وذهب حارس الإمبراطور راشد علي إلى الوحدة بنهاية تعاقده، مما يعد خسارة للأصفر، فيما شهد النصر إعادة قيد لاعبه فاندرلي وسجل كذلك اللبناني جوان العمري، وغادر بيت العميد راشد جلال وسبيل سبيل إلى حتا، وتوجه فهد حديد إلى الإمارات.

درس عيناوي

فيما يسعى العين للتعاقد مع مهاجم متميز خلال الساعات المقبلة التي تسبق غلق باب القيد، وهناك خطوط اتصال مع عدة جهات لإنهاء الأمر، وذلك بعد فشل انتقال اللاعب الإفريقي يانيكي لصفوف الفريق في اللحظات الأخيرة، بسبب مغالاة نادي اللاعب في طلباته المادية، مما أدى إلى توقف المفاوضات فجأة ليضرب العين مثالاً يحتذى به في عدم الانجراف في الصرف المبالغ فيه في صفقات اللاعبين على الرغم من ضيق الوقت ولكنه لم يبال أمام التمسك بقيمه وثوابته الإدارية، ومن المتوقع أن تحسم الإدارة العيناوية الأمر خلال الساعات المقبلة.

وتعاقد بني ياس مع المهاجم السنغالي ميندي (29 عاماً)، لتدعيم صفوف فريقه، ليكون بديلاً للكولومبي دانييل هيرنانديز، وميندي يحمل الجنسية الفرنسية، وكان يلعب في نادي ماريبو السلوفيني، فيما وضع الظفرة نفسه في موقف حرج بالاستغناء عن أبرز لاعبيه ماكيتي ديوب المنتقل للأهلي وانتقال مهاجمه السوري عمر خريبين إلى نادي الهلال السعودي، بالإعارة إلى نهاية الموسم، ومن دون شك يعتبر الاستغناء عن هذا الثنائي المؤثر مغامرة ربما يكون لها عواقب مؤثرة في مكانة الفريق بجدول ترتيب المسابقة، ووافق بني ياس على إعارة اللاعب عامر عمر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة حتى نهاية الموسم الحالي.

تدعيم للملك

كما أعلن الشارقة عن التعاقد مع الحارس عادل الحوسني قادماً من نادي الوحدة لمدة 6 أشهر، والتعاقد مع الياباني شيكاسي ماسودا بديلاً للكوري سونغ، ويتطلع الشارقة إلى أن تساهم الصفقات الجديدة في تحسين نتائج الفريق وترتيبه في دوري الخليج العربي للمحترفين.

فيما أعلن الفجيرة عن تعاقد النادي مع اللاعب الإيطالي من أصل اورغواياني ايميليانو الفارو القادم من الدوري الهندي، والذي سبق له ارتداء شعار الوصل وخاض تجربة محدودة مع ليفربول الإنجليزي، وقد خاض اللاعب أول تدريب مع الذئاب أمس، فيما تعاقد حتا مع البرازيلي روفائيل ديسلفا.

ملحق للأندية

هناك ملحق لقيد اللاعبين بمنح الأندية فرصة تسجيل لاعبين خارج موعد قيد اللاعبين، حيث أتاح اتحاد الكرة الفرصة أمام الأندية لتسجل لاعبين خلال 21 يوماً من تاريخ غلق باب القيد على أن يكون اللاعب حراً وقائمة النادي تسمح بهذا القيد الجديد، وزيادة في التعاون بين اتحاد الكرة.

تعاقد

الشباب يضم راشد عيسى

قررت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الكرة في الشباب، ضم اللاعب راشد عيسى، مستبعدة التعاقد مع لاعبي الوصل حسن أمين ومحمد خلفان، بالتزامن مع حسمها ملف اللاعبين الأجانب، بعدم إعادة قيد الهولندي رود بويمانز، والإبقاء على الرباعي الحالي الغاني نانا بوكو والأوزبكي حيدروف والأرجنتيني توماس والمولدوفي لوفانور، بالتنسيق مع الهولندي روتن مدرب الجوارح.

إغلاق

4 أسماء حسمت ملف الإعصار

أكد علي عبدالله البدواوي المدير التنفيذي لشركة حتا لكرة القدم، أن النادي أغلق ملف الانتقالات الشتوية وحسم صفقاته بالتعاقد مع العناصر الأربعة الذين انتقلوا إلى صفوف الإعصار أخيراً على سبيل الإعارة، وهم راشد جلال وسبيل غازي من النصر وعبدالله النوبي من الأهلي، والبرازيلي رافئيل داسيلفا قادماً من نادي كروزيرو البرازيلي لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء بديلاً لمواطنه رافئيل باستوس.

وأشاد البدواوي بالأسماء الجديدة التي انضمت إلى صفوف الإعصار في القيد الشتوي الحالي، وقال إن اللاعب البرازيلي الجديد تألق وقدم مستوى أداء جيد في المباراة الأخيرة أمام الوحدة، وأحرز هدفين، لافتاً إلى الأسماء الأخرى مثل راشد جلال وسبيل غازي القادمين من قلعة العميد، فرضا اسميهما في التشكيلة. حتا ـ علي الظاهري

اجتياز

ميندي محترف بني ياس الرابع

اجتاز المهاجم السنغالي فيليب ميندي «29» عاماً الفحص الطبي أول من أمس، ويشرع نادي بني ياس في تسجيله اليوم، قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية، وفي نجاح إجراءات التسجيل، فإن ميندي سيقيد بديلاً عن الكولومبي دانييل هيرنانديز في مركز الهجوم، وبذلك يكتمل عقد المحترفين الأربعة. أبوظبي ـ محمد محسن

رفض

الإمارات يعتذر ويطلب سرور

اعتذر نادي الإمارات عن إطلاق سراح لاعبه المغربي مراد باتنه للأهلي الذي كان قد أرسل خطاباً يطلب فيه خدمات اللاعب، وبرر الإمارات رفضه بحاجته لجهود باتنه، وبالمقابل طلب الصقور خدمات سعد سرور مدافع الوصل، عن طريق الإعارة، بجانب مهاجم أجنبي خضع لتدريب فردي أمس، لكن إدارة النادي تكتمت على الصفقة. رأس الخيمة ــ أحمد عيسى

تعاقدات

البحث عن ظهير في النصر

يسعى النصر لتعزيز صفوفه بلاعب أو لاعبين في مركز الظهيرين الأيمن والأيسر قبل غلق فترة الانتقالات الشتوية اليوم، ومن أبرز الأسماء التي كانت قريبة من قلعة العميد لاعب الأهلي عيسى سانتو قبل أن تتعثر الصفقة لأسباب مادّية، حيث تمسّك اللاعب بالحصول على نفس الامتيازات التي يتلقاها من فريقه الحالي مع التنازل على مبلغ بسيط من راتبه السنوي الأمر الذي رفضه نادي النصر.

وتفيد متابعة «البيان» أن النصر رغب في الاستفادة من خدمات اللاعب من الأهلي بنظام الإعارة لنهاية الموسم أو شراء عقد اللاعب بمبلغ مقبول وليس كما تمّ الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشكو الفريق حالياً من نقائص في مركز الظهيرين بعد إصابة أحمد الياسي والتحاق محمود خميس بالخدمة الوطنية.

كان النصر قام بتسجيل لاعبه البرازيلي فاندرلي، إلى جانب تعاقده مع اللبناني جوان العمري بدلاً من العراقي مهند عبد الرحيم، كما وافق على إعارة راشد جلال وسبيل سبيل إلى حتا وفهد حديد إلى نادي الإمارات.

تميز

صفقة وحيدة في الوحدة وإعارة 3 لاعبين

اقتصرت تعاقدات الوحدة على صفقة ضم راشد علي حارس الوصل لمدة 3 سنوات في صفقة مميزة للعنابي بعد أن أثبت اللاعب كفاءته على الفور وحجز مكانه في التشكيلة الأساسية، فيما خرج من قائمة الوحدة 3 لاعبين هم خالد باوزير الذي تمت إعارته للوصل حتى نهاية الموسم، والحارس عادل الحوسني إلى الشارقة، والمدافع منصور عبد الله شوكان إلى دبا الفجيرة.

كان الوحدة سعى للتعاقد مع السوري عمر خرييبين مهاجم الظفرة في الانتقالات الشتوية إلا أن الصفقة لم تكتمل بعد انسحاب النادي في ظل رغبة الظفرة لإعارة اللاعب فقط وذهابه فيما بعد إلى الهلال السعودي ما جعل الوحدة يغلق باب التعاقدات مفضلاً الاعتماد على المجموعة الحالية من اللاعبين المواطنين والأجانب بوجود الرباعي سباستيان تيجالي وفالديفيا وجوجاك وشانغ وو ريم.

Email