الحساني يقدم قائمة بـ20 لاعباً

منتخب الشباب يعود إلى التجمع الخامس 26 الجاري

■ منتخب الشباب يعود للتجمع استعداداً للتصفيات الآسيوية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود منتخبنا الوطني للشباب «مواليد 99»، للتجمع يوم 26 الجاري في مقر اتحاد الكرة بدبي، استعداداً للتوجه إلى المنامة في اليوم التالي لخوض مباراتين وديتين مع منتخب البحرين يومي 28 و30 يناير الجاري، بهدف الارتقاء بالجوانب الفنية والمهارية ورفع اللياقة البدنية للاعبين وتوفير مزيد من الاحتكاك لهم لصقل مواهبهم، والوقوف على جاهزيتهم استعداداً لاستحقاقاتهم المُقبلة.

والمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في أكتوبر المقبل، وسيقوم المدرب الوطني جمال الحساني المكلف بتدريب المنتخب بتسليم قائمة الفريق إلى لجنة المنتخبات لاعتمادها، وتضم 20 لاعباً من بين العناصر التي سبق وتدربت مع الفريق خلال التجمعات الماضية.

ويعتبر التجمع المقبل هو الخامس للمنتخب، حيث بدأ أولى معسكراته بتجمع داخلي في اتحاد الكرة، ثم معسكراً خارجياً في دولة التشيك، في أغسطس الماضي، شارك خلاله في بطولة دولية ودية، ضمت إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات التشيك واليابان وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهنغاريا وسلوفاكيا والمنتخب الروسي، ثم معسكراً داخلياً بمقر اتحاد الكرة في دبي في أكتوبر الماضي، ثم معسكراً رابعاً في دبي لعب خلاله الفريق وديتين أمام التشيك.

وعن هذا التجمع يقول المدرب الوطني جمال الحساني: إنه استمرار للتجمعات الأربعة الماضية ونهدف إلى توفير مزيد من الاحتكاك للاعبين، خاصة ونحن نملك عناصر جيدة موهوبة، نعمل على إعدادهم وتجهيزهم بشكل جيد، من خلال تجمعات دورية.

حيث إننا نعول كثيراً على لاعبي هذا الجيل، للمستقبل، حيث يعتبروا الذخيرة والرديف للمنتخب الأول، ولكنهم بحاجة لمزيد من العمل والجهد الفني، وهو ما نقوم به حاليا سواء من معسكرات أو مباريات ودية، حتى يصل الفريق لكامل الجاهزية قبل التصفيات الآسيوية.

وأضاف جمال الحساني قائلا: إننا عانينا كثيرا من أجل تجميع لاعبي الفريق في ظل قيام عدد من الأندية الكبيرة مثل الوحدة والنصر وبني ياس بسبب مشاركة لاعبيها في شرف الخدمة الوطنية، ما جعل العناصر المتبقية لا تلعب إلا نادراً في صفوف فرق 21 سنة، وتلك كانت من أهم العقبات التي صادفت المنتخب عند تكوينه.

إضافة إلى ندرة عدد المهاجمين بالأندية مما يزيد من حجم العمل والمسؤولية في إعداد عناصر يعتمد عليها المنتخب في الشق الهجومي.

الجهازان

يضم الجهاز الفني للأبيض الشاب كلا من: سالم اليعقوبي مديراً للمنتخب، وجمال علي الحساني مدرباً، وخميس بلال سالمين مساعداً للمدرب، وسيف النعيمي مدرباً لحراس المرمى، ومحمد العربي طبيباً للمنتخب، وبدر عبد الوهاب معالجاً طبيعياً، وكريستيان تناسي مُدلكاً، وليث السادة منسقاً إعلامياً، وضيف الربيعي مصوراً، وجمال الحاج مسؤولاً للمهمات.

Email