خميس وسالمين يعودان للأهلي أمام النصر

■ ديوب يحتفل بالهاتريك | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود خميس إسماعيل وسالمين خميس، إلى المشاركة مع الأهلي في مباراته بعد غدٍ الجمعة، ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي، بعد انتهاء إيقاف كل منهما لمدة 3 مباريات، في القرار العقابي الذي أصدرته لجنة الانضباط ضد اللاعبين، عقب مباراة الأهلي والعين، والتي جرت يوم 31 ديسمبر الماضي، وكانت مؤجلة بينهما من الجولة الثالثة للدوري، وانتهت بالتعادل 1-1.

انتظم اللاعبان في تدريبات الأهلي الجارية حالياً، استعداداً للمشاركة في المباراة التي يستعيد فيها الأهلي، عدداً من اللاعبين الآخرين الذين كانوا يعانون من إصابات بسيطة في الفترة الماضية، فيما يفتقد «الفرسان» جهود، ماجد ناصر حارس المرمى، والذي لا يزال يقضي عقوبة الإيقاف، والتي حصل عليها في مباراة الأهلي والعين أيضاً.

أما على الجانب الجماهيري، فتحظى مباراة الأهلي والنصر، بأهمية خاصة لدى قاعدة «الفرسان»، والتي وجهت الدعوات إلى مشجعي الفريق للزحف إلى مدرجات استاد راشد بعد غد، لمساندة الفريق، كما أطلقت «هاشتاج» على تويتر، طالبت فيه بإعادة قيد البرازيلي رودريغو ليما في صفوف الأهلي، بديلاً للغاني اسامواه جيان.

في الوقت الذي أشادت فيه بجهود السنغالي ماكيتي ديوب الوافد الجديد على صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، خاصة بعدما تألق اللاعب مؤخراً وسجل أهداف الأهلي الثلاثة في مرمى فريق الإمارات، في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي.

الطريف أن ديوب أصبح أول لاعب ينال جائزة مبادرة الهداف المقدمة من لجنة دوري المحترفين، مع فريقين مختلفين، بعدما توج بها مع الأهلي، بتسجيله «هاتريك» في مرمى الإمارات، وقبلها سجل «هاتريك» مع الظفرة، وكان في مرمى الأهلي، عندما تعادل الفريقين 3-3 في الجولة الثامنة للدوري.

مبادرة

كانت لجنة دوري المحترفين أطلقت هذه المبادرة التي تهدف للإشادة بجهود اللاعب في المباراة من خلال تسجيله لهاتريك أو أكثر، اعتباراً من الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، حيث يحصل الهداف على كرة المباراة موقعة من قبل حكم الساحة، وكرمت اللجنة حتى الآن 7 لاعبين نجحوا في تحقيق 3 أهداف أو أكثر «هاتريك» خلال الجولات السابقة، وهم تيغالي الوحدة، رودريغو ليما الأهلي، ريفاس الشارقة، على مبخوت الجزيرة، فينسينتي الشباب، فابيو دي ليما الوصل، إلى جانب ديوب.

Email