هجوم «فرسان الغربية» يتألق بلا ديوب

■ ديوب في مباراة سابقة بقميص الظفرة قبل الانتقال إلى الأهلي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن نادي الظفـرة تأقلم بسرعة مع رحيل نجم الفريق السنغالي ماكيت ديوب إلى الأهـلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث لم تظهر علامات تأثر الأداء الهجومي لفرسان الغربية بغياب المهاجم السنغالي عن الفريق في مباراة النصر السبت المـاضي التي حسمها التعادل بهدفين لمثلهما.

وقدم الظفرة مباراة جيدة من الناحية الهجومية، وأكد نجاحه في الخروج من جلباب ديوب بعد 5 سنوات قضاها مع الفريق، وهدد فرسان الغربية مرمى النصر بهجمات متنوعة على الأطراف والكرات الثابتة والتسديدات القوية من أقدام السوري عمر خريبين ومحمد الشحي.

110مباراة

ولعب ديوب 110 مباراة مع الظفرة في دوري الخليج العربي منذ انضمامه للفريق في يناير 2012 حتى مغادرته نهاية الشهر الماضي، سجل خلالها 77 هدفا، وهو يعتبر الهداف التاريخي لفرسان الغربية في المحترفين في جميع المسابقات المحلية وليس من السهل تعويضه في فترة قصيرة، حيث اعتمد الظفرة طيلة الـ 5 سنوات التي تواجد فيها ديوب على طريقة هجومية ترتكز على الكرات الطويلة والعرضية.

وبعد مغادرة ديوب إلى الأهلي كان على الظفرة البحث عن طريقة جديدة تساعده على تجاوز الفراغ الذي من الممكن أن يتركه المهاجم السنغالي في الخط الأمامي ورغم ضيق الوقت نجح فرسان الغربية في التأقلم وإيجاد الأسلوب الذي يتماشى مع وضعيته الحالية.

خروج

وأكد السوري محمد قويض مدرب الظفرة أن فرسان الغربية خرج من جلباب ديوب سريعا رغم أن الفريق كان يعتمد عليه بشكل كلي في بناء المحاولات الهجوميـة طيلة 5 سنوات وقال: كان أسلوبنا يعتمد على إيصال كـل الكرات إليه، وبما أننا لا نملك البديل قمنا باعتماد التمريرات القصيرة، وتقارب الخطوط، والتركيز على اللعب كتلة واحدة في الهجوم والدفـاع.

ارتياحوأبدى قويض ارتياحه للأداء الهجومي لفريقه في غياب ديوب، مؤكدا أن الظفرة نجح في التعامل مع الوضعية الجديدة بفضل انضباط لاعبيه والتزامهم بالتعليمـات.

ويعتبر اللاعب السوري عمر خريبين من أكثر اللاعبين افتقادا للمهاجم السنغالي الذي كان يشكل معه ثنائيا رائعا في الخط الأمامي ويعود لهما الفضل في النتائج الإيجابية التي حققها الظفرة في الفترة الأخيرة.

اعتراف

اعترف خريبين أن وجود ديوب في هجوم الظفرة كان يقلل عليه العبء لأنه يشغل أغلب المدافعين بمراقبته وهو قادر على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص لكن برحيله إلى الأهلي أصبح هناك ضغط ومسؤولية أكبر على بقية المهاجمين، وقال: لا أحد ينكر قيمة ديوب في الفريق وهو من أفضل المهاجمين في دوري الخليج العربي ورحيله عنا أشعرنا بالرهبة في البداية لكن سرعان ما تأقلمنا ونجحنا في تعويضه ولو بنسبة قليلة بفضل الأداء الجماعي والروح القتالية للاعبين.

Email