«زلزال» الوصل.. يهز مضاجع «دبا»

أروابارينا: ضمدنا الجراح وخسرنا كايو

■ فرحة لاعبي الوصل عقب الفوز على دبا بثمانية | تصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

هز زلزال الوصل مضاجع دبا الفجيرة بثمانية أهداف دون رد، جعلت الوصل يستعيد الصدارة بصورة مؤقتة، رافعاً رصيده إلى 25 نقطة، وحقق الوصل من هذا الفوز الكبير عدة مكاسب، أبرزها أنه كسب الرهان بقدرته على العودة مجدداً للانتصارات وبصورة سريعة، بعد الهزيمة التي مني بها من العين في الجولة قبل الماضية.

كما أن الفوز بالنتيجة الكبيرة أعاد مؤشر معنويات اللاعبين إلى أعلى درجاته، مما يكون دفعة قوية لهم من أجل مواصلة الانتصارات في الجولات المقبلة.

من جانبه أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب الوصل أن الأمور مضت في المباراة بشكل جيد والشيء السلبي الوحيد، إصابة كايو وخروجه من أرضية الملعب. وقال:«كنا الأفضل واحترمنا الخصم، وعلينا تقديم نفس المستوى في مبارياتنا المقبلة، وسنطوي صفحة الفوز على دبا ونلتفت إلى مباراتنا المقبلة أمام الإمارات في كأس الخليج العربي».

البقاء على القمة

وأضاف: «إذا أردنا البقاء على القمة فعلينا الوقوف سريعا والعودة لسكة الانتصارات، ونجحنا في تحقيق هذا الأمر أمام دبا بعد الهزيمة من العين في الجولة الماضية.

وكنا في قمة تركيزنا لذا سجلنا هذا الكم الكبير من الأهداف، موضحاً أن دبا فريق لديه مهاجمون قادرون على إثارة المشاكل لمدافعي الوصل إلا أنهم لم يكونوا في يومهم في المباراة، وما أعجبني أداء لاعبي الوصل، وخصوصاً في الشق الهجومي حيث أبدعوا في المباراة وأظهروا مهاراتهم في الأمتار الأخيرة.

وفي رده على سؤال عن عدم استبدال مينديز بالرغم من أن لدى اللاعب إنذارين، وكان معرضاً للحرمان من اللعب في المباراة المقبلة، ما يضعف من القوة الهجومية للوصل، وخصوصاً بعد إصابة كايو وخروجه، قال: لم أكن خائفاً، وبالنسبة لكايو فقد تعرض للإصابة ولن يتمرن مع الفريق وسيغيب عن المباراة المقبلة في كل الأحوال ولديه بطاقتان.

وكذلك مينديز وياسر سالم لديهما إنذاران، قلت لهما بين الشوطين، كونوا هادئين فقط ولن تحصلوا على أي إنذارات وقلت كذلك لمينديز لا تحاول الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة حتى لا تدخل في صدام مع مدافعي دبا وتحصل على بطاقة صفراء.

تحمل المسؤولية

وقال باولو سيرجيو مدرب فريق دبا الفجيرة في تعليقه على المباراة:" لا يوجد شيء أتحدث عنه بخصوص المباراة، فالجميع شاهد اللقاء، وأبارك لنادي الوصل الفوز.

وقال: لا أحمل أحداً مسؤولية الهزيمة الثقيلة، وإذا كان هناك شخص يتحملها، فهو أنا ذلك الشخص، كنا نعمل على تحقيق الفوز في المباريات الأخيرة لكن لم يحالفنا التوفيق.

وأضاف: لم أدخل المباراة بنية التعادل لكن بنية تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، والهدف الأول للوصل في الدقيقة الثانية غير من سير المباراة.

وقال: أنا أعمل مع الفريق حتى آخر لحظة، وسأظل أؤدي مهامي مع الفريق، ودبا الفجيرة قادر على العودة مجدداً لمساره الصحيح، وهذا حال كرة القدم.

15

يغيب المحترف البرازيلي في صفوف الوصل كايو كانيدو عن صفوف الإمبراطور في الجولة المقبلة أمام الإمارات في كأس الخليج العربي، وكذلك أمام الشباب في الجولة المقبلة لدوري الخليج العربي، نظراً لتعرضه للإصابة في العضلة الخلفية في لقاء دبا أول أمس، ويحتاج إلى فترة راحة لن تقل 15 يوما.

خليل خميس: الصدارة طموحنا منذ بداية الموسم

أكد خليل خميس لاعب الوسط بنادي الوصل أن فريقه وضع هدفاً من بداية الموسم يتمثل في الوصول إلى الصدارة بغض النظر عن تحقيق بطولة من عدمه، والمهم أن نكون في الصدارة وقال: «بالنسبة للقاء دبا فقد دخلنا المباراة بهدف العودة للانتصارات، وإذا لم يتحقق الفوز في المباراة فسيكون هناك فارق كبير بيننا وبين الفرق الأخرى، وطموحنا تحقيق الفوز أولاً بأول».

وعن موسمه الأول مع الوصل، قال: «أي لاعب في الوصل سيجد هذا الحب والاهتمام من جمهور الإمبراطور، وأعمل على تطوير مستواي والقادم أفضل بإذن الله».

وفي رده على سؤال عن استبداله في بعض المباريات، قال: «أنا لاعب وأنفذ تعليمات المدرب ومتى احتاجني فأنا موجود».

وعن اللحاق بالمنتخب، قال: «هذا شرف وطموح لأي لاعب، وأتمنى بالطبع الوصول إلى المنتخب».

العامري: راهنوا على انكسار الفهود

قال محمد علي العامري المدير التنفيذي لنادي الوصل إن الكثير من المحللين راهنوا على انكسار الفهود بعد الخسارة الأخيرة من العين، إلا أننا اثبتنا العكس، وقال: معظم الفرق تفتقد إلى المعد النفسي وجمهور الوصل خير طبيب نفسي للاعبين.

وكشف العامري عن مطالبة ناديه لنظيره الشباب بـ50% من مقاعد الجوارح، موضحاً أن المقصود من اللافتة التي رفعها جمهور الوصل، مطالبة الحكم بإنهاء المباراة حتى يحتفل الجمهور مع اللاعبين بالفوز.

ليما: «السوبر هاتريك» يدفعني نحو صدارة الهدافين

أعرب البرازيلي فابيو دي ليما صاحب «السوبر هاتريك» في المباراة عن سعادته بالفوز، موضحاً أن تسجيله لأربعة أهداف يدفعه نحو صدارة الهدافين بالدوري، مبيناً أنه لا يفكر في هذه الجزئية كثيراً لكن تركيزه كله على خدمة فريقه وتحقيق الانتصارات، وقال:«حققنا فوزاً مهماً بعد الخسارة الأخيرة من العين وبرهنا على قدرتنا على العودة مجدداً للانتصارات».

وعن غياب كايو في المباراة المقبلة، قال: «بالتأكيد فإن كايو من العناصر المهمة بالفريق لكن الوصل يقدم عملاً جماعياً وهناك لاعبون مميزون بالفريق سواء على صعيد الأجانب أو المواطنين فكلهم يؤدون بشكل جيد ونقدم كرة قدم جماعية، ونخوض المواجهات بروح الفريق.

وعن حضور الجمهور لتدريبات الفريق، قال: جمهور الوصل كبير وشيء جيد حضوره تدريبات الفريق والمباريات، وبالتأكيد فإن دوره مهم في تحفيزنا كلاعبين ورفع معنوياتنا لتحقيق الانتصارات.

Email