ذهبيتان للحمادي والكعبي وفضيتان لفيصل والقبيسي

4 ميداليات للإمارات في آسيوية الجوجيتسو

■ فهد علي يتوج الفائزين في آسيوية الجوجيتسو | تصوير - عادل النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى لاعبو منتخبنا الوطني مشاركتهم في اليوم الأول من البطولة الآسيوية الأولى للجوجيتسو بتحقيق 4 ميداليات بواقع ذهبيتين، إحداهما لزايد الكعبي في وزن تحت 94 كجم، والثانية ليحيي الحمادي في وزن فوق الـ 94 كجم، وفضيتين الأولى لفيصل الكتبي، والثانية لمحمد القبيسي.

وبذلك يتصدر أبطالنا المشهد في آسيا لحصولهم على الذهب في ميزانين، من إجمالي 4 أوزان خلال منافسات اليوم الأول، وسوف تستأنف اليوم لقاءات البطولة في باقي الأوزان للرجال والسيدات، حيث إننا لدينا 5 فرص لمضاعفة الإنجازات، من خلال 3 لاعبين هم طالب الكربي وإبراهيم الحوسني وزن 69 كجم، وزايد المنصوري في وزن 62 كجم، بالإضافة إلى لاعبين في الوزن المفتوح على الأرجح هما فيصل الكتبي ويحيى الحمادي.

اتصال هاتفي

من ناحيته أجرى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو اتصالاً بالبعثة وهنأ اللاعبين على نتائج اليوم الأول، مؤكداً أنهم قادرون على مضاعفة الإنجازات في اليوم الثاني، وأشاد بمردود الجميع، مؤكداً أن اللعبة تطورت كثيراً في آسيا، وأن المنافسة لم تعد سهلة.

بدأ سعود الحمادي نزالات منتخبنا بلقاء السعودي عبد الأحد جاري وتغلب عليه بثماني نقاط مقابل لا شيء، ثم لعب فيصل الكتبي أول نزال في وزن تحت 94 كجم مع اللاعب التركماني سردار محمدوف بفارق الخبرة 24 /‏ 0. ولعب زايد الكعبي مع الإيراني القوي حامد رضا بيزياني في وزن تحت 94 كجم.

وفاز الكعبي هو الآخر ليتأهل إلى نصف نهائي وزنه حيث وقع الإيراني في مخالفة فنية استوجبت إنهاء اللقاء قبل موعده وكان زايد متفوقاً حتى هذا الوقت بفارق الأفضلية، ثم لعب خلفان بالهول مع التركمانستاني جمعاييف، ويفوز خلفان بنتيجة 9 /‏ صفر ليتأهل إلى ربع النهائي.

النزال الثاني

ويخوض فيصل الكتبي نزاله الثاني مع الإيراني محسن حامد جاجاي فيتفوق فيصل بعد نزال قوي ويتأهل إلى نصف النهائي، ويلعب سعود الحمادي نزاله الثاني مع التركمانستاني عطا جانوف ويخسر الحمادي بالاستسلام برغم أنه كان متفوقاً بفارق نقطتين حتى الدقيقتين الأخيرتين.

ويلعب خلفان بالهول نزاله الثاني أمام الكوري الجنوبي كيم جونج ويخسر بالهول بنتيجة 5 /‏ 2 في نصف النهائي ليلعب على فرصة الحصول على البرونزية، في الوقت نفسه الذي يظهر فيه محمد القبيسي للمرة الأولى في وزن تحت 77 كجم أمام التركمانستاني محمد نوف عطا جاندوف ويفوز القبيسي ليتأهل للدور التالي.

وفي نصف النهائي لوزن 94 كجم يلتقي زايد الكعبي مع اللبناني هاني السردوك ويتفوق زايد بنتيجة 5 /‏ 0 ليتأهل للنهائي، ويلعب خلفان بالهول على البرونزية مع الكازاخستاني ياسينوف فيخسر بالاستسلام في وزن تحت 85 كجم.

ويلعب فيصل الكتبي نصف النهائي مع اللاعب التركمانستاني القوي هوجي محمدوف، ويتفوق فيصل بالنقاط 6 مقابل لا شيء، فيتأهل للنهائي للقاء مواطنه زايد الكعبي على الذهب والفضة، ويتكرر نهائي آسيا في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية في بوكيت عام 2014.

مواجهة عربية

وواجه محمد القبيسي لاعب منتخبنا الوطني نظيره البحريني محمد السبع في نصف النهائي لوزن تحت 77 كجم، ليتفوق بنتيجة 7 /‏ صفر ويتأهل للنهائي، للقاء البحريني الآخر علي منفردي بطل آسيا في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الأخيرة في دانانغ.

وفي منتصف اليوم ظهر يحيى الحمادي مع اللاعب التركمانستاني ايزباسادروف، ونجح في الحصول على نقطتين وإنهاء اللقاء بهما ليتأهل للدور نصف النهائي.

ولعب يحيى الحمادي في نصف النهائي مع اللاعب التركماني كاكجان مريدوف، ليتغلب في نهائي وزن 77 كجم على البحريني علي منفردي ويتفوق منفردي بنقطتين، ليحصل على الذهب، ويحصل محمد القبيسي على الفضية.

وفي نهائي وزن تحت 94 كجم لعب زايد الكعبي مع فيصل الكتبي فيفوز زايد بالاستسلام بعد أقل من دقيقة.

وفي نهائي وزن فوق 94 كجم لعب يحيى الحمادي مع الإيراني حسن زاده، وتفوق يحيى بأربع نقاط ليحصد الذهبية الثانية.

تهنئة

من ناحيته هنأ حسن عبدالله العضب سفير دولة الإمارات في تركمانستان القيادة الرشيدة على إنجازات بعثة الإمارات في اليوم الأول، مؤكداً ان اجتهاد اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي وضعه على رأس الاتحاد الآسيوي، وهو أيضاً نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي.

كلمة

ألقى تولي كوميكوف وزير الشباب والرياضة بتركمانستان كلمة قصيرة خلال الحفل رحب فيها بكل الحاضرين من كل الوفود، ومسؤولي الاتحادين الآسيوي والدولي، متمنياً للجميع تنافساً ناجحاً، ولبلاده استضافة مميزة، مشيراً إلى أن تركمانستان دولة تحب الرياضة، وتحتفي بالرياضيين في كل المناسبات.

Email