الإعصار ينتزع النصر من بيت العميد

■ الإعصار تغلب على العميد في عقر داره | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجّر حتا (الإعصار) أقوى مفاجآت الجولة 10 لدوري الخليج العربي، بتحقيقه فوزا ثمينا من بيت العميد النصراوي، عندما تغلب عليه مساء أمس على استاد آل مكتوم بهدفين مقابل هدف واحد، وافتتح النصر التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق البوركيني جوناثان بيترويبا قبل أن يدرك حتا التعادل بواسطة ماهر البلوشي (ق58) وسجل مهاجمه البرازيلي صامويل روزا الهدف الثاني (ق69) وبهذه النتيجة صعد الإعصار إلى المركز السابع بـ15 نقطة وتأخر العميد إلى المركز التاسع بـ12 نقطة، ليطرح بذلك أكثر من تساؤل حول تكبده الخسارة السادسة في دوري الخليج العربي.

جاءت المباراة متوسطة وقليلة الفرص من الجانبين وخصوصا فريق حتا الذي اعتمد على التغطية الدفاعية المكثفة واللعب على الهجمات المرتدة التي كادت إحداها تفاجئ النصر في الدقيقة السابعة لولا وقوع ماهر البلوشي في فخّ التسلل.

صعوبة

ووجد النصر صعوبة في كسر الحصون الدفاعية الحتاوية رغم التنويع في المحاولات الهجومية، سواء على الأطراف أو عبر التوغل في العمق بواسطة الفرنسي كيمبو ايكوكو أو البوركيني جوناثان بيترويبا.وخطف حتا الأنظار إليه في لقطتين بارزتين عن طريق ماهر البلوشي، المرة الأولى بعد أن قاد هجمة سريعة على الجهة اليسرى لكن تسديدته مرت بجانب المرمى بقليل (ق15)، ثم عن طريق رأسية موسى البلوشي (ق16)، ما شكل رسالة تحذير إلى النصر خاصة أن «الإعصار» لعب بطريقة منظمة وبخطوط متقاربة ومتوازنة وهدد مرمى العميد بشكل واضح بفرص جدية أكدت أنه جاء إلى استاد آل مكتوم لايطمح فقط بالعودة بنقطة.

ومن أبرز الفرص التي أتيحت للنصر ق 23 من ركلة حرة لعبها مسعود سليمان قوية لكن الدفاع الحتاوي نجح في تحويلها إلى ركنية ثم ركلة أخرى لعبها حسين عباس (ق25) تصدى لها حارس المرمى سيف البادي بنجاح قبل أن ترتطم تسديدة مبارك سعيد من خارج منطقة 18 مترا بالعارضة (ق33).

وشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الأول تكتلا دفاعيا من حتا، الأمر الذي فرض على النصر اعتماد التمريرات القصيرة بين لاعبيه، وتمكن من خلال هذه الطريقة من خلق بعض الفرص الخطرة خاصة في الدقيقة 41 عندما انفرد كيمبو من الجهة اليمنى لكنه سدد خارج المرمى.وأثمرت محاولات النصر المتكررة عن افتتاح التسجيل عن طريق بيترويبا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد تمريرة من مسعود سليمان.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني قام الروماني دان بيتريسكو مدرب النصر بإشراك أحمد خميس بدلاً من جوناثان بيترويبا، ولم يكن خميس محظوظاً في الفرصة الأولى التي حصل عليها (ق50) وسدد الكرة فوق المرمى رغم موقعه المناسب لوضعها داخل الشباك.

وشهدت الدقائق الأولى للشوط الثاني سيطرة واضحة للعميد الذي نجح في فك شفرة التنظيم الدفاعي للإعصار أكثر من مرة، أبرزها ق 52 عندما وصلت كرة إلى أحمد خميس لكنه تباطأ في تحويلها إلى هدف.

وجاء رد الإعصار قويا وتمكن من معادلة النتيجة بأقدام لاعبه المتميز ماهر البلوشي من تسديدة صاروخية من داخل منطقة 18 مترا أسكنها شباك عبد الله اسماعيل (ق58).ولتعزيز القدرات الهجومية للعميد قام بيتريسكو بإشراك المغربي عبد العزيز برادة بدلاً من لاعب الوسط خالد جلال (ق60)، لكن حلول بيتريسكو لم تأت بنتيجة في المقابل عزز الإعصار موقفه بتسجيل الهدف الثاني بواسطة مهاجمه البرازيلي صامويل روزا (ق69) مستغلاً خطأ دفاعياً قاتلاً من جانب النصر.

احتجاج

وكان لاعبو حتا قد احتجوا على الهدف الذي سجله لاعب النصر جوناثان بيترويبا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، مطالبين الحكم سلطان عبد الرزاق بعدم احتسابه نظرا لانتهاء الوقت القانوني قبل تسديده الكرة في المرمى.

تغيير

شارك المغربي عبد العزيز برادة لاعب النصر 12 دقيقة فقط في المباراة، حيث أشركه المدرب دان بيتريسكو في الدقيقة 60 بدلاً من خالد جلال قبل أن يقوم بتغييره في الدقيقة 72 بزميله سالم صالح. وغاب برادة عن الجولتين الماضيتين أمام الشباب واتحاد كلباء بسبب الإصابة وجلس أمس على دكة الاحتياط قبل أن يفكر بيتريسكو في إشراكه في المباراة بعد تسجيل حتا لهدف التعادل.

Email