بني ياس و كلباء..الخروج من عنق الزجاجة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق بني ياس الأول لكرة القدم اتحاد كلباء في الرابعة وخمسين دقيقة على ملعب الشامخة، ضمن الجولة 10 لدوري الخليج العربي.

تكتسب المباراة أهميتها من كون الفريقين متشابهين في الظروف، حيث يتذيل السماوي قائمة الترتيب بنقطة يتيمة، وعلى الوجه الآخر يستقر النمور في المركز 11 بـ5 نقاط، ولذلك يسعى كل طرف إلى حصد النقاط الثلاث لكي يحسن وضعيته ويبتعد عن قاع الترتيب.

المواجهة فرصة مثالية لصاحب الأرض حتى يعوض نزيف النقاط التي أهدرها على مدى 9 جولات ماضية لم يتذوق فيها طعم الفوز، وهذه النتائج المخيبة للآمال هي الأولى له منذ تأهله إلى دوري المحترفين 2009، خسارة يعقبها خسارة، سواء على ملعبه أو خارجه، أدت إلى ضجر محبيه وعشاقه، إضافة إلى المدير الفني الذي صرح عقب مباراة الشارقة، التي خسرها 1/‏4 في الجولة الماضية، بأنه مل من مقولة «حظ سعيد»، والحال نفسها لأحد اللاعبين الأساسين بأن الغيرة مفقودة لدى زملائه.

تحدٍّ

وبدوره، يتطلع كلباء إلى استغلال ظروف مضيفه وتحقيق الفوز عليه في عقر الدار، وعلى الرغم من موجة الغيابات التي تضرب الفريق حالياً، المتمثلة في غياب ثنائي الدفاع يعقوب البلوشي للإيقاف وياسر الجنيبي المصاب، تحوم الشكوك حول مشاركة كوني المريض ومايغا الذي أصيب في آخر مباراة للفريق أمام النصر.

أما بقية اللاعبين فعلى أهبة الاستعداد لاستعادة نغمة الانتصارات ومداواة جراح الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق الأصفر قبل أربعة أيام أمام النصر بخماسية مثيرة، وسيحاول لاعبو النمور تطبيق خطة المدرب الإيطالي فيفاني الذي عقد معهم جلسة مصارحة عقب هزيمة العميد، حيث تعاهد اللاعبون على تناسي ما حدث والظهور بشكل مغاير أمام السماوي اليوم.

ويحتل كلباء المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط، وهو ليس بمنأى عن الفرق التي يتهددها خطر الهبوط، بعد أن فاز في مباراة وحيد أمام دبا الفجيرة في افتتاح الدوري، وتعادل في مناسبتين أمام الشارقة والعنابي، ليتعرض الفريق لخمس هزائم حتى الآن.

03

يلعب التاريخ لمصلحة بني ياس في المواجهات المباشرة مع خصمه الليلة اتحاد كلباء. وتتجلى أفضلية السماوي على النمور خلال موسمي 2014 - 2015، وفاز في الجولة الأولى 1 - 0، مقابل تعادل 1 - 1، وفي 2012 - 2013 فاز ذهاباً 2 - 0، وإياباً 2 - 1، ولم يتقابلا في موسمي 2015 - 2016، و2013 - 2014، لأن كلباء كانوا خارج دوري الأضواء، ويلعبون في الدرجة الأولى.

02

لا يزال البرازيلي سياو محترف كلباء، يسعى لزيادة غلته التهديفية مع فريقه، ومنذ قدوم اللاعب قبل شهر من الآن، أحرز اللاعب للنمور هدفين الأول في مسابقة الكأس أمام الأهلي، والثاني قبل أسبوع في شباك النصر، رداً على الخماسية الزرقاء التي منيت بها شباك الحارس إبراهيم عيسى، الذي فشل في إيقاف المد الهجومي لزملائه السابقين في العميد، خصوصاً أن الحارس عيسى أتى معاراً من النصر الموسم الحالي.

Email