الإمبراطور في صدارة الدوري للجولة الثالثة على التوالي

أروابارينا: الوصل أظهر شخصيته القوية أمام الأهلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق الوصل في التمسك بالصدارة التي يحتلها منذ ثلاث جوالات متتالية، عندما تعادل سلبياً مع الأهلي أول أمس، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، ليرفع الوصل رصيده إلى 22 نقطة، بينما بقي الأهلي في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

من جانبه أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل أن المباراة كانت جيدة بالنسبة للجمهور الذي حضر المباراة في الملعب، وكذلك لمن تابع المباراة عبر شاشات التلفاز، لافتاً إلى أن معظم فترات اللعب كانت في منتصف الملعب.

وقال: «لقد كان الأهلي الطرف الأفضل ونجح لاعبوه في الاستحواذ على الكرة. وفي الشوط الأول لم تتح لن الفرص للتسجيل، وفي الحصة الثانية أتيحت لنا فرص أكبر لتحقيق أهداف محققة، لكن لم يحالفنا التوفيق في تسجيل أي منها».

وأضاف: «إن الأهلي نجح في الاستحواذ على الكرة، وبدورنا اعتمدنا على قطع الكرات والتمريرات على لاعبي الأهلي، وأظهر لاعبونا شخصية قوية أمام الفريق البطل».

ميزانية ضخمة

وتابع: «لا ننسى أن الأهلي فريق قوي ولديه لاعبون دوليون وميزانية ضخمة، وقد أثبتنا أننا قادرون على منافسة الفرق الأخرى، سنحصل غداً على راحة ثم سنستأنف التحضيرات للمواجهة المهمة التي ستجمعنا بالعين في الجولة المقبلة من الدوري».

وفي رده عن السر في التغييرات التي قام بها في الحصة الثانية، ومنها الدفع بربوسا وياسر سالم وأحمد الشامسي، قال: «لقد قدم جميع البدلاء مستويات طيبة وبربوسا نجح في صنع فرصتين، لكن من الناحية الهجومية لم نكن في مستوانا الطبيعي وفي النهاية أثبتنا أننا نستطيع تشكيل خطورة على الخصوم».

الوصول للقمة

وعن رأيه في التعادل أمام الأهلي، قال: «لعبنا مباراة قوية أمام فريق قوي جداً وأثبتنا أننا نستطيع مواصلة اللعب بنفس المستوى في المباريات المقبلة وأن نسجل، حيث نجحنا في خلق العديد من الفرص وكذلك الفريق المنافس نجح هو الآخر في ذلك». وأضاف: «بالنسبة لبقاء الوصل في صدارة دوري الخليج العربي للجولة الثالثة على التوالي، فكما أقول دائماً، إن الوصول إلى القمة صعب، لكن الأصعب أن تظل على القمة وتتمسك بها، وعلينا مواصلة تقديم المردود الإيجابي في المباريات المقبلة، والعبرة دائماً بالنهايات وليس البدايات، لذا فإن العمل لن يتوقف، وسنواصل عطاءنا في الملعب لتحقيق طموحنا، لاسيما وأننا نواجه فرقاً تمتلك ميزانيات ضخمة ولاعبين دوليين وخبرة سنوات، وهذه الفرق مؤهلة للصدارة، وعلينا البقاء في القمة، لذا فإن الأمر يحتاج إلى المزيد من العمل ومواصلة الروح القتالية في الملعب».

نية التعادل

وفي رده على سؤال عما إن كان الوصل قد لعب للتعادل مع الأهلي، قال: «لم ندخل المباراة بنية التعادل بالطبع، وإلا لخسرنا المباراة، وأي فريق يخوض مباراة يسعى إلى تحقيق الفوز وقنص النقاط الثلاث، وهذا ما سعينا إليه، لكن لم نوفق في تحقيقه رغم الفرص التي أتيحت أمامنا في المباراة».

كوزمين: قدمنا كرة قدم حقيقية

قال الروماني اولاريو كوزمين في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الوصل والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين:«في آخر مؤتمر صحفي تحدثت عن أننا في غاية الأسف لخسارة الكرة الإماراتية بالمستويات التي تظهر في المباريات بتضييع الوقت وعدم منح الفرق التي تريد أن تلعب من أن تؤدي بمستوى كبير، وبالنسبة للقائنا بالوصل فإن كرة القدم هي التي فازت، حتى واذا لم يفز الأهلي أو الوصل، لأنها كرة قدم حقيقية من كلا الفريقين، حيث لعبا كرة قدم كما تواجد الجمهور، وأتمنى أن تكون كل المباريات بهذه الصورة.

فرص ضائعة

وأضاف:» بالنسبة للمباراة فقد تحكمنا في مجرياتها ووجدنا فرصاً ولكننا لم نستغلها، وكذلك الوصل وجد فرصاً لم يستغلها، بالتأكيد مباراة قوية بالنسبة لنا، بعد المباراة تحدثت للاعبين بأنهم إذا حافظوا على هذا المستوى فلن تواجهنا أي مشاكل وأمورنا ستكون إيجابية خاصة وان الدوري ما زال طويلاً، ولا بد وأن نتطلع للمستقبل.

وتابع:«دائما نلعب بمهاجمين اثنين، واليوم اجبرنا أن نلعب بواحد، وعملت على توقيف خطورة الوصل المتمثلة في وجود ثلاثة لاعبين في المقدمة أصحاب سرعات كبيرة، في النهاية أريد أن أتقدم بالتهنئة للفريقين على المستوى الكبير الذي ظهرت به المباراة.

جمهور المباراة

من جانبه أكد عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن أحلى ما في لقاء الوصل والأهلي هو الجمهور الذي حرص على حضور المباراة بكثافة سواء على صعيد جمهور الأهلي أو الوصل فنحن نشكرهم على هذا الحضور المميز. وقال:» وبالنسبة للمباراة، فمن وجهة نظري أنها لم ترتق فنياً على مستوى الحضور الجماهيري، لأنه من حق الجمهور الذي جاء إلى المدرجات أن يشاهد كرة قدم أجمل«.

وأضاف:» لقد نجح فريقنا في السيطرة على مجريات المباراة بشكل كامل، لأن الوصل كان يلعب على الهجمات المرتدة وأغلق دفاعه ويمتلك الأصفر لاعبين خطيرين هما كايو وليما، وفي الدقائق العشر الأولى شكل لاعبو الوصل خطورة على مرمى الأهلي، ثم بعد ذلك سيطرنا على اللعب وهددنا مرمى الوصل أكثر من مرة. وتابع:«لقد تحصلنا على ثلاث فرص حقيقية على الأقل للتسجيل إلا أننا لم ننجح في استثمارها، التعادل لا يخدم الأهلي لكن يخدم الوصل أكثر وكذلك يخدم الفرق المنافسة الأخرى كالعين والجزيرة لكن علينا أن نقاتل بشكل أكبر في المباريات المقبلة وأن نوقف نزيف النقاط. وقال:» لقد مر الفريق بظروف صعبة الأسبوع الماضي حيث تعرض بعض اللاعبين للإصابة ولكن هناك أملا كبيراً في المباريات المقبلة بدليل أننا نجحنا في خلق العديد من الفرص وإن لم نوفق في تسجيلها، وأشكر اللاعبين وأقول لهم، ما قصرتم وكذلك أشكر الجمهور على حضوره وتفاعله، وهذه أجواء كرة القدم، وأقول للجمهور استمروا في الحضور.

ضغط كبير

وعن غياب الانتصارات عن الأهلي للجولة الثالثة على التوالي، قال مشرف الأهلي: «هذا الأمر لا يدعو للقلق بسبب إصابات الهدافين الأجانب وسيكون هناك ضغط كبير على المهاجم أحمد خليل خلال الفترة المقبلة، وخلال المباريات المقبلة سيعود الأهلي أفضل مما كان، وسنعمل في الفترة المقبلة على علاج الأخطاء التي يقع فيها الفريق».

العامري: سنلجأ للتحكيم في قضية راشد علي

أكد محمد علي العامري المدير التنفيذي لنادي الوصل أن النادي سيلجأ لهيئة التحكيم باتحاد الكرة للفصل بين النادي وبين لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بعد رفض اللجنة طلب الوصل ضم فترة الخدمة المدنية للحارس راشد علي لمدة عقده.

وقال: لقد فوجئنا باستلام رسالة من الاتحاد في وقت متأخر من صباح الجمعة، بالرفض دون إبداء أية أسباب، فقمنا بعدها في اليوم الثاني بإرسال رسالة للاتحاد للاستفسار عن الأسباب فلم نتلق أي رد.

حميد عباس: تعادلنا مع البطل

أكد حميد عباس لاعب خط الوسط بنادي الوصل أن فريقه خاض مواجهة قوية ضد الأهلي البطل، مقدماً الشكر لجمهور الفريقين لحرصهم على حضور المباراة مما أعطاها مذاقاً خاصاً.

وقال:«التعادل في مباراة قوية ضد الأهلي يعتبر أمراً جيداً، ومن جانبنا احترمنا الفرسان وقمنا بغلق المساحات أمامهم، ومن الصعب أن تفتح المساحات أمام فريق بحجم الأهلي لأن العواقب ستكون وخيمة بسبب سرعة مهاجميه».

وأضاف:«لقد قدمنا مباراة جيدة ولم نقصر في المباراة، والروح القتالية التي كانت حاضرة بالفريق هي الأهم.

وعن مواجهة فريقه السابق، قال حميد عباس:» أعمل في كل مباراة على تقديم المستوى نفسه سواء أكان الفريق المنافس الأهلي أم غيره، وعلينا مواصلة المردود الطيب وبذل المزيد من الجهود في المباريات المقبلة للحفاظ على الصدارة التي يحتلها الفريق واستمرار مسلسل النتائج الإيجابية.

Email