في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي

الصقور يخطف النقطة من بيت العنابي

■ خلال مباراة الوحدة والإمارات في الجولة التاسعة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الوحدة نزيف النقاط في المباريات التي تقام على ملعبه بعدما فقد نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي أمام الإمارات في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد آل نهيان في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي.

وعجز الوحدة عن فك عقدة الصقور على ملعب استاد آل نهيان وتعادل للمرة الثالثة على التوالي أمام الإمارات على ملعبه في دوري المحترفين.

وفرط الوحدة في فرصة القفز إلى وصافة الدوري ولو مؤقتاً بعدما وصل رصيده إلى 16 نقطة وبقي في المركز الرابع، فيما عاد الإمارات بنقطة ثمينة ووصل رصيده إلى 3 نقاط.وخسر الوحدة النقطة الـ11 في الدوري هذا الموسم من أصل 27 نقطة، وتأصلت معاناته على ملعبه، إذ خسر 9 نقاط كاملة على ملعبه، بعدما تعادل من قبل أمام الجزيرة واتحاد كلباء وخسر من الوصل.

معاناة

وعانى الوحدة كثيراً خلال الشوط الأول في اختراق دفاع الإمارات والذي ظهر بحالة جيدة وتمكن من إفساد هجمات العنابي، إذ واجه لاعبو الوحدة صعوبة كبيرة في المرور إلى مرمى حارس الصقور إبراهيم عبد الله.

وبرغم سيطرة الوحدة على مجريات الأمور إلا أن البطء في بناء الهجمات في أحيان كثيرة منح الفرصة للاعبي الإمارات لتنظيم صفوفهم والتصدي لمحاولات فالديفيا الذي كان أكثر لاعبي الوحدة تحركاً وحمل عاتق المباراة على كتفيه في ظل عدم ظهور محمد العكبري بمستواه المعهود خاصة في الشوط الأول، بالإضافة إلى عدم استغلال طارق الخديم والذي شارك لأول مرة مع الوحدة أساسياً هذا الموسم للفرصة ولم يقدم الأداء المنتظر منه في ظل غياب المهاجم تيجالي ولاعب خط الوسط محمد عبد الباسط.

وكانت أبرز فرص الوحدة عن طريق تسديدة التشيلي فالديفيا في الدقيقة 13 بعد مراوغة رائعة داخل المنطقة، تألق الحارس إبراهيم عبد الله في التعامل معها وأبعدها بشكل مميز، فيما كانت أقرب الفرص تسديدة المجري جوجاك من مسافة بعيدة لمست يد الحارس وارتطمت بالعارضة في الدقيقة 18.

تكثيف هجومي

وفشل محمد العكبري في التعامل مع تمريرة فالديفيا عندما أهدى له الكرة على طبق من ذهب داخل المنطقة وبدلاً من التسديد حاول إعادتها مرة أخرى لفالديفيا ولكن تدخل دفاع الصقور في الوقت المناسب وأبعد الكرة في الدقيقة 27.

كثف الوحدة من ضغطه الهجومي في شوط المباراة الثاني، ورفع العنابي نسق اللعب في محاولة لخلخلة دفاع الصقور، إلا أن استبسال رباعي الدفاع وتألق الحارس حال دون اهتزاز شباك الصقور في أكثر من مناسبة، إذ تألق الحارس إبراهيم عبد الله في التصدي لتسديدة فالديفيا القوية ونجح في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 64.

ونشط فالديفيا وحاول تهديد مرمى الإمارات مرة ثانية عن طريق قذيفة من على حدود المنطقة ذهبت فوق العارضة، فيما لم يكتب لتسديدة أخرى من جوجاك النجاح ومرت بجوار القائم الأيسر.

اعتراضات

وشهد الربع ساعة الأخير من عمر المباراة اعتراضات شديدة من لاعبي الوحدة على تكرار سقوط لاعبي الإمارات ومحاولة تنبيه الحكم من إضاعة الوقت. بينما شكلت الهجمات المرتدة للاعبي الصقور خطورة على مرمى الوحدة على الرغم من قلة هجمات الضيوف.

وطالب لاعبو الوحدة بركلة جزاء لمصلحة محمد برغش في الدقيقة 88 إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب، وألغى الحكم هدفاً للوحدة في الدقيقة 90 من التسديدة التي أرسلها البديل خليل إبراهيم بداعي تسلل سهيل المنصوري.

شعار

أكدت لجنة دوري المحترفين فخرها واعتزازها بشهداء الوطن من خلال إطلاق اسم جولة الشهيد على مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، والتي انطلقت أمس.

وعرضت اللجنة شعار يوم الشهيد في الملاعب التي استضافت المباريات التي أقيمت أمس، من خلال الشاشات الإلكترونية المحيطة بالملاعب.

وشهدت مباراة الوحدة والإمارات، أولى مباريات الجولة، دخول اللاعبين والحكام والأطفال حملة الأعلام بقمصان تحمل شعار يوم الشهيد، أعقبها الوقوف دقيقة للدعاء لشهداء الوطن قبل انطلاقة المباراة مباشرة.

Email