المنافسات تبدأ في يناير المقبل

إطلاق دوري اتحاد الإمارات لكرة القدم للأكاديميات

■ مراد وبن هزام وبورحيمة والنمر والهاشمي في صورة تذكارية عقب إطلاق البطولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم أمس، عن إطلاق دوري اتحاد الإمارات لكرة القدم للأكاديميات برعاية دو، الذي سينطلق في يناير المقبل، وسيكون الوجه الجديد لكرة قدم الشباب في دولة الإمارات. حيث سيتيح الفرصة لكافة لأكاديميات كرة القدم في دولة الإمارات أن تتنافس فيما بينها للفوز بلقب البطولة واكتساب المزيد من الخبرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكرة في دبي بحضور محمد بن هزام أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، والدكتور خالد عبد الله الهاشمي العضو المنتدب مدير أكاديميات اتحاد الإمارات لكرة القدم، وأحمد علي بورحيمة، النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في شركة دو، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس، وعدد من المسؤولين في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمجالس الرياضية والأندية والهيئات الأكاديمية.

تطوير المواهب

وأكد محمد بن هزام أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن الإعلان عن هذه البطولة، يتناسق مع أهداف الاتحاد في تطوير المواهب الواعدة، على كافة المستويات، والارتقاء بها، وكما يعلم الجميع أن الفئات السنية الصغيرة تحتاج إلى اهتمام كبير، سواء من اتحاد الكرة أو الأندية، ونحن لدينا نظرة استراتيجية على المدى بعيد، تستند إلى عدد من القواعد العلمية، ونحن نسعى إلى تطوير كرة القدم بالتعاون مع الأندية.

كما تقدم أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالشكر الجزيل إلى شركة «دو» وشركاء البطولة، على هذه المبادرة الجديدة التي ستخدم الكرة الإماراتية وستساهم بلا شك في الكشف عن المواهب الجديدة والتي ستكون رافدا قويا لنا في الدولة.

مبادرة رائدة

ومن جانبه، تقدم الدكتور خالد عبد الله الهاشمي العضو المنتدب مدير أكاديميات اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والشركاء في البطولة، على المبادرة الجديدة. وقال الدكتور خالد عبد الله الهاشمي، إن أكاديميات اتحاد الإمارات لكرة القدم تعتبر من المبادرات الرائدة في المنطقة، والتي ستساهم في خدمة الكوادر الإدارية والفنية، سواء في الأندية تحت مظلة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أو الأكاديميات الخاصة، حيث تتواجد اكثر من 160 أكاديمية خاصة في الدولة، فلا بد لاتحاد الكرة الاهتمام بها.

وأضاف الدكتور خالد عبد الله الهاشمي، أننا نشكر الإدارة الفنية على جهودهم، حيث جاءت فكرة إطلاق البطولة، لإعطاء الفرصة للمواطنين والمقيمين لإبراز مواهبهم الكروية، ونشكر شركة «دو» راعي البطولة التي ستكون لديها منصات لاكتشاف الموهوبين، والاهتمام بهم وتوقيع العقود مع الأندية المحلية أو في الخارج.

تعزيز المهارات

ومن جانبه، أعرب أحمد علي بورحيمة، النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في شركة دو عن سعادته للشراكة الجديدة مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، مؤكداً على أن «دو» كانت وما زالت وستبقى تعمل وبجهد كبير من أجل التنمية البشرية الشاملة. كما أضاف قائلاً: «بعد النجاح الكبير الذي حققناه من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم وإطلاق مركز دو لاليغا للكفاءات العالية، ها نحن اليوم نعزز منظومة الاستكشاف من أجل الاحتراف من خلال إطلاق دوري اتحاد الإمارات لكرة القدم للأكاديميات برعاية دو. حيث تكمن أهمية تأسيس منصة للتنافس بين أكاديميات النوادي المحلية والأكاديميات الخاصة إلى الارتقاء بالمستوى العام لرياضة كرة القدم في الدولة. وما شراكتنا مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة إلا تأكيد منا على اهتمامنا المستمر في فئة الشباب والناشئة، لما لها من دور حيوي في مستقبل الدولة وازدهارها».

وأكد النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في شركة دو، أن النجاح الكبير الذي حققناه عبر بطولة منصة «دو» للأبطال، وحصولنا على تصنيف الخمسة نجوم للفعاليات الرياضية (2015 - 2016) من قبل مجلس دبي الرياضي، حيث يعد إنجازا غير مسبوق لمبادرة رياضية شبابية، بعد عام واحد فقط من انطلاقها، ويضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية للدولة، شجعنا على إطلاق هذه البطولة الجديدة، والتي ستساهم في تعزيز مهارات اللاعبين واكتساب المزيد من الخبرات، مما سيؤدي إلى الارتقاء بالكرة الإماراتية.

شكر

تقدم إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بالشكر الجزيل لشركة «دو» على رعايتها للبطولة الجديدة، والتي ستكون منصة رائدة لاكتشاف المواهب الكروية، وتطويرها، كما تقدم بالشكر إلى أكاديميات اتحاد الإمارات لكرة القدم، متمنيا النجاح والتوفيق للجميع.

Email