الصدارة للفجيرة بثلاثية مصفوت

العروبة نجم «الأولى» بالقوة العاشرة

■ الفجيرة انتزع القمة من مصفوت | تصوير زيشان أحمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى الفجيرة قمة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه الرائع على مصفوت بثلاثية، وكان فريق العروبة نجم الجولة الثانية بلا منازع بأهدافه العشرة في مرمى العربي التي أثارت نقاشاً ساخناً على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها المرة الأولى منذ سنوات التي يخسر فيها فريق بهذا الكم من الأهداف في الدوري. ظهر ثنائي إمارة الفجيرة (الفجيرة المتصدر ووصيفه العروبة) بمستوى متميز، بتصدرهما قائمة الفرق المرشحة للصعود للمحترفين.

صحوة

واصل ذئاب الفجيرة الصحوة وتمكنوا من إزاحة مصفوت من الصدارة، وقدم رفاق النجم اللبناني حسن معتوق مباراة قوية ومثيرة بعد أن أرهقوا الضيوف عن طريق العرضيات واتباع أسلوب اللعب الممرحل الذي نتجت عنه الأهداف الثلاثة، التي كان القاسم المشترك فيها الرقم 8؛ حيث سجل محمد ناصر هدفه في الدقيقة 8 ومعتوق 18 وربيع ق88، ووصل الفجراوي إلى النقطة السادسة من فوزين؛ حيث يعتبر الأحمر الفريق الوحيد الذي حصل على العلامة الكاملة متربعاً بها على صدارة فرق دوري الهواة، الذي سيبشر بمباريات قوية ومثيرة في قادم الجولات.

غضب

فجر لاعبو العروبة جام غضبهم في مرمى العربي بعد التعادل الخاسر في الجولة الأولى أمام البرتقالي، ليجد اللاعبون ضالتهم في مرمى العربي الذي كان سالكاً لهم طوال الـ90 دقيقة، ليودعوا 10 أهداف جعلت أبناء مربح يحتلون المركز الثاني خلف الفجيرة، وسيكون الديربي المنتظر بين الفريقين السبت المقبل مثيراً وقوياً؛ ويدخله كل فريق بهدف الفوز من أجل الانفراد بالصدارة.

وأبلى لاعبو العروبة بلاء حسناً أمام العربي الذي لم يظهر أي خطورة تذكر، ودخل لاعبو الفريق القيواني وكأنهم مستسلمين لمصيرهم أمام الفريق الذي أذاقهم الهزيمة بالأربعة في مسابقة الكأس ليعود ويودع 10 أهداف في مرماهم.

فوهة بركان

ووضع التعادل الثاني للشعب الذي جاء أمام الذيد، فريق الكوماندوز على فوهة بركان رغم أنه أحد الفرق المرشحة للعودة من جديد لدوري الأضواء، ولكنه فشل في تحقيق أي انتصار حتى الآن، حيث حقق التعادل الأول أمام الحمرية، كما قدم أداء باهتاً خلال تمهيدي كأس صاحب السمو رئيس الدولة فشل في التأهل لثمن النهائي.

وأبدت جماهير الفريق حزنها لضياع 4 نقاط حالياً من فريقها في الدوري، وإذا استمر الوضع الحالي فإن مصير المدرب الغرايري سيكون مظلماً في قلعة الشعب، وربما تعجل هذه النتائج برحيله.

ليلة بيريرا

سطع محترف عجمان اديلسون بيريرا وقاد فريقه لفوز مهم على الخليج بهدفين بعد أن سجل نجم السامبا الهدفين وأضاع ما لا يقل عن ثلاثة أهداف مضمونة، لكنه كفل لفريقه النقاط الثلاثة في نهاية المطاف بمنحه المركز الثالث خلف العروبة الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط مع امتلاك الفريقين 4 نقاط، أما الخليج فبعد فوزه في الافتتاح تراجع وخسر.

دبي تاسعاً

لم يتوقع أكثر المتشائمين أن تكون بداية أسود العوير بهذه الطريقة المتراجعة؛ فالفريق الذي يمثل دبي في الدوري تعرض لهزيمة في الجولة الأولى أمام الفجيرة على ملعبه في العوير، وعاد وتعادل مع الحمرية الذي يدربه المدرب الشاب صالح بشير. والأوضاع داخل قلعة العوير تحتاج إلى مراجعة قبيل فوات الأوان، خصوصاً وأن نزيف الأسود المستمر جعله يقبع في المركز التاسع بنقطة وحيدة، ويتعين على المدرب الإيطالي ارينا عمل الكثير وتصحيح الأخطاء لتحقيق الانتصارات.

02

شهدت مباريات الجولة الثانية حالتي طرد لكل من أحمد يوسف (العربي) وإبراهيم المنصوري (الخليج).

موسى محمد: تعرضنا لظلم تحكيمي ونستحق ركلتي جزاء

انتقد موسى محمد مساعد مدرب فريق الخليج حكم مباراة فريقه وعجمان، مؤكداً أن فريقه تعرض لظلم تحكيمي واضح في المباراة وقال: لم يحتسب الحكم هدفاً صحيحاً لفريقنا، كما لم يحتسب ركلتي جزاء لنا، والأخطاء التحكيمية أثرت علينا رغم أن مستوى فريقنا يتطور، كما نخوض المباريات بلاعبين من فرق المراحل السنية.

وأكد عبد الله مال الله لاعب عجمان أن البرتقالي عبر الخليج بنجاح وأبقى النقاط الثلاث في ملعبه وقال: نجحنا في تصحيح مسارنا بعد مباراة العروبة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ 1، ونطمح في مواصلة النجاح بالأداء القوي نفسه، والفوز على دبا الحصن، وهدفنا الصعود لدوري المحترفين.

أداء جيد

أكد يوسف عبد الله المشرف على الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة أن الجهازين الفني والإداري راضون عن اللاعبين، الذين قدموا مباراة جيدة أمام مصفوت مشيراً إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني جمال حاجي يستعد لكل مباراة بشكل منفصل، وقال: الدوري الحالي صعب، والفوز على دبي ومصفوت لن ينسيهم الاستعداد الجيد لديربي السبت.

وعبر اللاعب حسن معتوق عن سعادته بفوز الفجيرة على مصفوت، وأكد أن احترامهم للخصم، قادهم للانتصار الغالي، مشيراً إلى أنهم يرغبون في مواصلة حصد النقاط في مشوار الدوري الصعب، منوهاً بأن دوري الهواة يعتبر أصعب من دوري الخليج العربي خصوصاً أن فرق الهواة تتبع أسلوب اللعب بتكتل شديد خلف الدفاع وبالذات أمام الفجيرة، وقال: واجهنا صعوبة كبيرة خلال مباريات الكأس، وفي جولتي الدوري، وأشار إلى أن تسجيل فريقه للأهداف في وقت مبكر سهل عليهم الفوز على دبي ومصفوت.

محاولات

أكد ناصر مسعود حارس مصفوت أن فريقه لا يطمح في المنافسة على الصعود، لكن اللاعبين سيقدمون ما بوسعهم لكي يكون الفريق ضمن فرق المقدمة رغم حداثة عهده بالدوري، وأشار إلى أن الخسارة من الفجيرة يجب ألا تحبط اللاعبين خصوصاً أن إمكانات الفريق المضيف أكبر،وقال: لم ننجح في العودة لأجواء المباراة في الشوط الثاني .

ديربي السبت

تنطلق الجولة الثالثة لدوري الأولى يوم الجمعة المقبل بمباراتين، ويلعب العربي مع الخليج، ويقود العربي المدرب البرازيلي سيرجيو الذي حل خلفاً للمدرب سالم ربيع فيما يواجه مصفوت ضيفه دبي بملعب عجمان في لقاء التعويض، تتجه الأنظار يوم السبت المقبل صوب الملعب الأنيق في الساحل الشرقي الذي يستضيف ديربي الفجيرة والعروبة في مباراة مهمة للفريقين المتصدرين، كما يلعب دبا الحصن مع عجمان والشعب مع رأس الخيمة والذيد مع الحمرية.

03

جاء فريق عجمان في المركز الثالث (بعد الفجيرة والعروبة) برصيد 4 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على دبا الحصن، الذي فشل في العودة من رأس الخيمة بالنقاط الثلاث مكتفياً بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1، وجاء في المركز السادس فريقا الحمرية والشعب برصيد نقطتين من تعادلين ثم دبي تاسعاً بنقطة والذيد ورأس الخيمة في المركزين العاشر والحادي عشر بنفس رصيد الأسود، فيما لا يملك العربي أي نقطة وولج شباكه 14 هدفاً في مباراتين.

ابن الوز هداف

نجح اللاعب نواف فريد، ابن الحكم الدولي السابق فريد علي، في حجز مكان له في تشكيلة العروبة، وساهم في انتصارات فريقه سواء في الكأس أو على صعيد الدوري، حيث ساهم بدور كبير في الانتصار العريض للعروبة على العربي بعشرة أهداف، ونجح في تسجيل هاتريك في مرمى المنافس، مثل زميليه السنغالي بابا ويجو، والبرازيلي لوبيز، ووجه العروبة بفوزه العريض إنذاراً لبقية الفرق.

21

ارتفعت نسبة الأهداف بزيادة هدف وحيد عن الجولة الماضية، حيث تم تسجيل 21 هدفاً، ويتربع على صدارة الهدافين 5 لاعبين برصيد 3 أهداف لكل منهم وهم ثلاثي العروبة نواف فريد وبابا ويجو ولوبيس واللبناني حسن معتوق محترف الفجيرة والبرازيلي اديلسون بيريرا محترف عجمان، وسجل 3 لاعبين، هدفين هم بوريس كابي (الشعب) وكريستاينو سانتوس (مصفوت) والكسندر (رأس الخيمة).

Email