16:45

الشباب ودبا الفجيرة.. خطوة إلى الأمام

■ جانب من لقاء سابق بين الشباب ودبا الفجيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظر فريقا الشباب ودبا الفجيرة إلى الأمام في لقائهما المهم مساء اليوم، على الملعب الخضراوي بدبي، ضمن الجولة 7 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، رغم احتلال الفريقين مركزين متباعدين في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة.

ورغم الهدف شبه المشترك، الذي يجمع الفريقين في لقاء اليوم، إلا أن الشباب يبدو جاداً في سعيه، من أجل حصد النقطة 16، التي تضمن له تحقيق غايات عدة، أبرزها العودة مجدداً إلى نغمة الفوز، بعد تعثره في مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه الأهلي، ومضيفه العين بعدما تعادل سلبياً مع الأول، وخسارته في الرمق الأخير من زمن المباراة أمام الثاني في الجولتين الخامسة والسادسة على التوالي.

ويأمل فريق دبا الفجيرة إلى تحسين موقعه الـ 12، وهي الأمنية التي لن تتحقق إلا عبر الفوز على منافس قوي وصعب المراس خصوصاً على ملعبه، ما يعني أن بلوغ النواخذة غايتهم سوف تمر بصعوبات كبيرة، أقلها هوية المنافس، رغم أنهم يتسلحون بعزيمة التعادل الإيجابي مع الزعيم العيناوي في الجولة الماضية.

وفي لقاء اليوم، يفتقد فريق الشباب إلى خدمات محترفه الأوزبكي المعروف حيدروف نتيجة تعرضه إلى الإصابة، خلال معسكر منتخب بلاده قبل مباراته أمام نظيره الكوري الجنوبي في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ونجمه الدولي حسن إبراهيم للطرد في مباراة العين في الجولة الماضية.

عودة البخيت

وفي المقابل، يستعيد فريق دبا الفجيرة خدمات محترفه الأردني ياسين البخيت، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراته الودية أمام لبنان، وانتهاء عقوبة إيقافه مباراتين إثر اعتدائه على نجم العين عمر عبدالرحمن في مباراة الجولة الخامسة من الدوري، في مقابل غياب محمد الرويحي حارس المرمى، وحميد الماس، ومايد راشد.

ورغم أهمية الغيابات، إلا أن فريق دبا الفجيرة يسعى من أجل تحجيم التأثيرات السلبية لتلك الغيابات، من خلال إيجاد البدائل المناسبة، التي تساعد مع بقية اللاعبين على إخراج النواخذة من عنق الزجاجة، الذي دخلوه بعد 6 جولات من الدوري لم يتذوقوا خلالها حلاوة الفوز.

نجاح

من جانبه، شدد الهولندي فريد روتن مدرب فريق الشباب، على أن قوة دبا الفجيرة تكمن في وسطه، واصفاً مباراة الفريقين اليوم ضمن الجولة السابعة لدوري الخليج العربي على الملعب الخضراوي بدبي، بالصعبة، معللاً ذلك بنجاح المنافس في التعادل أمام النصر في كأس الخليج العربي بعد خسارته أمام الفريق نفسه برباعية في الدوري.

وأبدى روتن ثقته بمقدرة فريقه على حصد النقاط الثلاث للمباراة، رغم تأثره بغياب 2 من أبرز عناصر التشكيلة الأساسية، حيدروف، وحسن إبراهيم، لافتاً إلى أنه سيعمل على إيجاد البديل المناسب، مشدداً على أن الشباب تعلم درساً مهماً من خسارته أمام العين في الجولة الماضية للدوري.

ثقة

بدوره، قال جمعة العبدولي مدير الفريق الاول للكرة بنادي دبا الفجيرة: نطمح إلى تحقيق نتيجة ايجابية امام الشباب الذي وصفه بالفريق بالمنظم هجومياً، موضحاً أن الجميع سيعمل ما بوسعهم لإيقاف خطورته، كما عبر عن ثقته الكبيرة في لاعبي فريقه بتحقيق النتيجة الجيدة.

وأضاف العبدولي، أتوقع ألا تكون المباراة سهلة على الإطلاق على لاعبي الفريقين، معرباً عن أمله في تحقيق لاعبي دبا في تطبيق خطة المدرب وينفذوها على أكمل وأن يؤدي اللاعبون مباراة مميزة فنياً، وأن يتمكنوا من تحقيق نتيجة تساهم بدفع عجلة الفريق نحو الأمام.

أسلوب

توقع الهولندي فريد روتن مدرب فريق الشباب، ألا تكون مباراة اليوم مفتوحة في ظل تحسن مستوى المنافس وتغيير أسلوب لعبه بعض الشيء من خلال الاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة، داعياً لاعبيه إلى الحذر من ذلك، معرباً عن قناعته بعدم وجود مباراة سهلة في الدوري، منوهاً إلى أن كل الفرق ستواجه صعوبات كبيرة من اجل إحراز الفوز لتقارب المستويات بين معظم فرق البطولة، مشيداً بأداء لاعبه المولدوفي لوفانور.

الخديم: نسعى إلى العودة من دبي بـ 3 نقاط

أكد عمر الخديم لاعب دبا الفجيرة والعائد من الإيقاف، أن فريق النواخذة على أهبة الاستعداد للقاء اليوم، موضحاً أن طموح الفريق هو العودة من ملعب الشباب بدبي بالعلامة الكاملة والحصول على الثلاث نقاط مع كامل الاحترام والتقدير للفريق المضيف والذي يمر حالياً بفترة من أفضل فتراته في المواسم الأخيرة.

وأشار لاعب دبا الفجيرة إلى الجاهزية المطلقة والروح المعنوية العالية بين اللاعبين، وهو الأمر الذي زاد من حماسهم من أجل تحقيق الفوز على الجوارح بملعبه الخضراوي.

كما نوه لاعب دبا الفجيرة والعائد من الإيقاف، إلى أن الجهاز الفني وكافة اللاعبين سيكون هدفهم واعتباراً من لقاء اليوم جمع النقاط والتي يحتاجها النواخذة اكثر من أي وقت مضى.

16 نقطة هدف الشباب اليوم

12 ترتيب دبا الفجيرة في الدوري

6 مباريات لم يتذوق النواخذة فيها الفوز

Email