بطولة الفئة تحت 14 عاماً جديد هذا الموسم

انطلاق النسخة الثانية لمنصة «دو» للأبطال

■ المشاركون في المؤتمر الصحافي في صورة تذكارية مع مواهب الموسم الماضي | تصوير - اكسفير ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «دو» عن إطلاق النسخة الثانية من منصة أبطال «دو» لكرة القدم، بالشراكة مع «الليغا» الإسبانية وشركة إنسبيراتوس صاحبة الفكرة، وبالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، والمجالس الرياضية، والمناطق التعليمية في الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد في فندق «الفورسينزونز» في دبي، بحضور فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، فرناندو سانز، المدير العام لليغا في الشرق الأوسط ورئيس المشاريع الرياضية الدولية، ميشيل سالجادو، مدير منصة أبطال دو لكرة القدم والسفير العالمي للدوري الإسباني، محمد بن هزام، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، د. خالد الهاشمي المدير العام لأكاديمية الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وحسين مراد، المدير التنفيذي لشركة إنسبيراتوس، فضلاً عن عدد من المسؤولين من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمجالس الرياضية ومديريات التربية، وعدد من اللاعبين الذين تم اختيارهم من خلال المنصة الكشفية الموسم الماضي.

وتنطلق النسخة الثانية للبطولة، في نوفمبر الجاري في الإمارات الشمالية، وتستمر لمدة 4 أسابيع حتى 10 ديسمبر 2016 على أن تنطلق في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية يوم 14 يناير وفي إمارة دبي يوم 11 فبراير 2017، على أن تقام المباراة النهائية في 18 مارس من العام المقبل في دبي مول.

شراكة قوية

وتعليقاً على هذه الشراكة الفريدة من نوعها، قال فرناندو سانز، المدير العام لليغا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورئيس المشاريع الدولية: «لا يمكن وأن أخفي مدى إعجابي بالمواهب الكروية التي اكتشفناها من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم الموسم الماضي، وأنا اتطلع بشوق كبير لاكتشاف المزيد من المواهب الموسم القادم من خلال المنصة الكشفية الدولية الأولى من نوعها في المنطقة بشكل عام، لقد تابعت معسكر مركز دو الليغا للكفاءات العالية في إسباني، ومن خلال متابعتي لمست مدى التطور الكبير الذي شهده المستوى الفني العام للاعبين، وردود الأفعال كانت إيجابية للغاية خاصة من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق مع أفضل أندية كرة القدم للشباب في الليغا».

ومن جانبه قال ميشيل سيلجادو، مدير منصة أبطال دو لكرة القدم، إنه من خلال ما أشاهده على أرض الواقع في منصة أبطال دو لكرة القدم، فأنا واثق من أننا سنشاهد لاعباً من هؤلاء الأبطال يلعبون في أوروبا في المستقبل القريب. لا نريد وأن نقف عند هذا الحد، بل نريد المزيد من العمل من أجل اكتشاف المزيد من المواهب خاصة في النسخة القادمة من البطولة.

كما دعا الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس حسين مراد المجتمع الإماراتي أن يكون جزءاً من هذا الحدث الفريد من نوعه، قائلاً: «نحن فخورون بالنجاح الذي حققناه في الموسم الأول لمنصة أبطال دو لكرة القدم، وذلك من خلال اكتشاف المواهب والرعاية الكروية هنا في الدولة من خلال كأسي الإمارات للمدارس والفرجان. نحن اليوم سعداء للغاية لإضافة فئة تحت 14 عاماً للمنصة الكشفية حيث أننا نتطلع إلى البحث عن المزيد من المواهب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لكي ينضموا إلى مركز دو الليغا للكفاءات العالية. وفي النهاية نحن مازلنا ملتزمون بأن نحول الحلم إلى حقيقة وأن نصنع من خلال هذه المنصة أبطال المستقبل في عالم كرة القدم».

جديد البطولة

وتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي، عن إطلاق منصة كشفية جديدة من خلال إضافة فئة تحت 14 عاماً، التي ستتيح الفرصة لنجوم كرة القدم في الدولة وبالشراكة مع الليغا كي يصبحوا نجوم المستقبل على الصعيد الدولي.

وقد سجل حتى الآن في البطولة حوالي 5000 شاب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مع العلم بأن أبواب التسجيل ما زالت مفتوحة للمشاركة في العاصمة أبوظبي وإمارة ودبي الأسبوع القادم.

جوائز

لا تقتصر جوائز منصة أبطال دو لكرة القدم على الجوائز العينية، حيث إن الفرصة ستكون متاحة للفرق الفائزة بلقب الفتيان للمدارس والفرجان للفوز برحلة مدفوعة التكاليف لمدة 3 أيام إلى إسبانيا لمشاهدة مباراة ديربي العاصمة ما بين ريال مدريد وأتلتكيو مدريد، ولقاء آخر لفريق برشلونة، وأخيراً رحلة لمدة 21 يوماً إلى إسبانيا لأفضل المواهب الكروية التي سيتم اختيارها من أجل الانضمام لمعسكر تدريبي هناك وخوض عدد من المباريات الودية مع أفضل أندية الشباب الإسبانية، هذه المباريات التي ستتيح الفرصة لهؤلاء الشبان كي يكونوا تحت أنظار نخبة كشافي الأندية الإسبانية.

الحساوي: الشراكات القوية سبب نجاحنا

أكد فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، أن نجاح بطولة أبطال دو لكرة القدم، سببه الشراكات القوية من القطاعات الحكومية والخاصة مع مبادرتنا، والتي ساهمت في إيصال رسالتنا، في اكتشاف المواهب الكروية الجديدة، مقدماً الشكر الجزيل إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمجالس الرياضية، والمناطق التعليمية في الدولة، على دعمهم الدائم لمثل هذه المبادرات.

وأضاف الحساوي، أنهم يتطلعون في النسخة الثانية من البطولة، إلى استقطاب عدد كبير من المواهب الشابة من الذكور والإناث، عقب نجاح الهائل للنسخة الماضية، التي استقطبت عدداً كبيراً من الطلاب والطالبات، وساهمت بشكل كبير في اكتشاف المواهب الكروية، ودعمت رسالتنا المجتمعية.

الهاشمي: البطولة تتعدى الأهداف الرياضية

أكد د. خالد الهاشمي المدير العام لأكاديمية الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ان مثل هذه المبادرات الرياضية، تساهم بلا شك في اكتشاف المواهب الكروية، لذلك نحن ندعم ونشجع مثل هذه المبادرات، وسعيدون بأن نكون جزءاً منها، انطلاقاً من مبادئ الشراكة الاجتماعية بين كافة القطاعات المجتمعية في الدولة.

وأضاف المدير العام لأكاديمية الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن اهداف بطولة منصة «دو» للأبطال، تتعدى الأهداف الرياضية لتصل إلى المجتمعية، حيث تساهم في خلق بيئة اجتماعية صحية للشباب والشابات بعيداً عن حالات الفراغ، التي تؤثر سلباً على المجتمع.

وعن بطولات الفتيات في منصة «دو»، أكد د. خالد الهاشمي، أن المرأة لها دور كبير في الرياضة الإماراتية، ونحن نمتلك في الدولة منتخباً نسائياً لكرة القدم، لذلك نحن ندعم ونثمن جهود البطولة في اكتشاف المواهب الكروية لدى الفتيات.

Email