20:00

حتا والإمارات.. مصالح مشتركة

حتا والإمارات في صراع مثير الليلة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن ستاد حمدان بن راشد بنادي حتا في الساعة الثامنة مساء اليوم، لقاء حتا والإمارات لحساب الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، ويتطلع الفريقان اللذان تجمعهما أهداف ومصالح مشتركة، إلى تحقيق فوز ثمين، وخطف النقاط الثلاث، خاصة وأن الإعصار والصقور يتنافسان على البقاء في دوري المحترفين.

ويتسلح حتا بالثقة والإصرار على مواصلة عروضه الشيقة بقيادة المدرب المقدوني جيوكيكا الذي كسب الرهان وأثبت نفسه في أول اختبارين له، وحقق للإعصار الحتاوي الفوز المنتظر بعد انتصارين ثمينين أمام اتحاد كلباء وبني ياس في الجولتين السابقتين، ليرفع رصيد الفريق السماوي رصيده إلى 7 نقاط، بينما يسعى الإمارات إلى تعزيز رصيده بالنقطة الرابعة.

ثأر الإعصار

وكان الفريقان قد تواجها في كأس الخليج العربي، ويسعى الإعصار الحتاوي للثأر من الصقور بعد فوز الأخير برباعية نظيفة هزت الشباك السماوية، ما يجعل الرغبة قوية أمام لاعبي حتا لرد الاعتبار أمام المنافس ، والمضي قدماً نحو خطف نقاط الفوز. وتبدو صفوف أصحاب الأرض مكتملة، باستثناء المهاجم عيسى عبيد الذي يغيب بداعي الإصابة.

ترتيب الصفوف

أما الصقور، فقد أعاد ترتيب صفوفه بعد مباراة الشباب التي قدم خلالها مستوى جيداً رغم خسارته للنتيجة، وتدرب بروح معنوية عالية وهنالك تفاؤل كبير وسط الجهازين الإداري والفني بإمكانية تحقيق الفوز على الإعصار اليوم.

ويتوقع أن يحافظ المدير الفني بوكير على عناصر تشكيلة المباراة السابقة مع إجراء تعديل في توظيف المقدمة الهجومية بإعادة الأرجنتيني ساشا للمقدمة الهجومية مع تحويل أحمد مال الله للجناج الأيسر والإبقاء على مراد باتنة في الجناج الأيمن وإشراك خالد خميس في خانة صانع الألعاب، حتى يكون ساشا داخل الصندوق وقريباً من المرمى لتميزه في الإستفادة من الفرص المتاحة.

إهتمام إداري

ومنح مجلس الإدارة المباراة اهتماماً كبيراً وحرص على متابعة التدريبات وتقديم الدعم المعنوي للاعبين وكذلك المدرب بوكير الذي جدد فيه الثقة وأكد عدم التفكير في إقالته خلال الوقت الراهن، لأن الفريق، وحسب محمد اسماعيل، نائب رئيس مجلس الإدارة يقدم مستويات جيدة وينقصه التوفيق فقط لتحقيق الانتصارات.

07

استطاع فريق حتا حصد 7 نقاط مبكراً خلال 4 جولات تعادل في الأولى إيجابياً أمام الوحدة، وخسر برباعية من الشارقة في الثانية، وفاز 2-1 أمام اتحاد كلباء في الجولة الثالثة، ليحقق المفاجأة ويدق جرس الإنذار لمنافسيه بعد فوزه خارج أرضه على بني ياس 3-2 في الجولة الأخيرة، ساعياً إلى مواصلة عروضه الرائعة اليوم أمام فريق الإمارات والبحث عن نقاط الفوز الثلاث.

04

يعمل الصقور على الوصول للنقطة رقم 4 في دوري المحترفين بتحقيق الفوز اليوم بعد أن كسب الفريق نقطة واحدة بتعادله في الجولة الثالتة أمام دبا الفجيرة، ولن يكون مقبولاً وسط جماهير الصقور خسارة النتيجة نهائيا وعدم تحقيق أي فوز حتى الجولة الخامسة من المنافسة ويدرك اللاعبون هذه الحقيقة جيدا لذلك فإن الإصرار كبير على الانتصار.

عبد الرحمن: منافسنا صعب وعنيد

أكد بدر عبدالرحمن مدافع حتا، أن جميع المباريات في الدوري صعبة دون استثناء، وقال إن فريق الإمارات خرج مهزوماً في عدد من المباريات الأخيرة، وحتماً يعول على هذا اللقاء آمالا عريضة من أجل التعويض في النقاط، مشيراً إلى أن المنافس صعب وعنيد، خاصة وأن الصقور ضم في صفوفه أحد المحترفين الأجانب، إلا أنه وزملاؤه جاهزون للمباراة وفق خطة المدرب الذي يعتمد على أساليب مختلفة مع كل فريق.

وأضاف إن دخول المباراة بعد انتصاريين متتاليين لحتا، يشكل دافعاً كبيراً من أجل حسم المباراة بالفوز، واستكمال مشوار التألق، وقال: واجهنا الإمارات في مناسبة سابقة ضمن مسابقة كأس الخليج العربي، وخسرنا أمامهم برباعية.

لكن الفريق بروح أكثر قوة، وبإمكانه تغيير النتيجة حتى اللحظات الأخيرة من أي مباراة، خصوصاً في ظل تواجد محترفين مميزين على مستوى اللاعبين المواطنين أو الأجانب، بإمكانهم خلق الفرص وترجمة الهجمات لأهداف. ورفض أن تحمل المباراة شعار الثأر أو رد الاعتبار، وقال إن حسابات الدوري مختلفة، فالجميع يتسابق نحو جمع النقاط.

ربيع: «السماوي» يستحق الاحترام

أكد مدافع الصقور علي ربيع، صعوبة مباراة فريقه أمام حتا اليوم في الجولة الخامسة من دوري المحترفين، وقال إن الخصم منافس خطير ويستحق الاحترام، ذاكراً أن موقف حتا في الدوري حالياً، والنقاط التي تحصل عليها تؤكدان قوته وأضاف: على الرغم من ذلك سنبذل مجهوداً كبيراً لنيل النقاط الثلاث من ملعب المنافس.

وقال علي ربيع إنه على ثقة تامة بمقدرة زملائه اللاعبين على تقديم مستويات جيدة وانتزاع النقاط التي تضع الفريق في مركز جيد بالدوري وقال: افضل مافي الفريق حالياً عودة الروح لزملائي اللاعبين ولعل المستوى الذي ظهروا به أمام الشباب كان تأكيدا على انهم يلعبون بإخلاص للشعار.

وذكر مدافع الصقور أن الروح المعنوية عالية وسط أفراد الفريق وهناك إصرار كبير لتحقيق أول فوز في الدوري، مؤكدا أنهم قادرون على ذلك بالأداء الجماعي والروح القتالية.

العبيدي:موقفنا لا يتحمل الخسارة

ذكر نور الدين العبيدي مساعد مدرب الصقور أن موقف فريقه في الدوري لايتحمل الخسارة والمزيد من نزيف النقاط حتى ولو بالتعادل، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز على حتا اليوم حتى يصل الفريق إلى النقطة الرابعة.

وأكد العبيدي أهمية اللقاء وقوة الإعصار، ذاكرا أن الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب حتا لن يكون امراً سهلاً وأضاف:

نلعب أمام فريق قوي ومنظم ومختلف كليا عن الفريق الذي واجهناه في مباراة الكأس، لن نعتمد على فوزنا السابق عليه لأن كل شئ اختلف عن المباراة السابقة، المكان لن يكون ذات المكان، الجهاز الفني تم تغييره، اللاعبين ايضا تم الاستغناء عن البعض منهم والتعاقد مع عناصر متميزة، معنوياً ايضا حتا الآن في وضع أفضل، كل شئ تغير وهذا واضح من نتائجه السابقة وإحرازه 7 نقاط في 4 جولات، أعتقد أن حتا فاجأ الجميع بمستواه ونتائجه.

وعاد مدرب الصقور وقال: فريقنا ايضا يتطور بشكل جيد ولكنه افتقد الحظ، في مباراتنا السابقة أمام الشباب كنا الأفضل وسيطرنا على مجريات اللعب ولم ننجح في إحراز الهدف الذي يمنحنا النقاط لذلك ركزنا على الشق الهجومي خلال الأيام الماضية لمعالجة الأخطاء وحتى نتمكن من الوصول لشباك حتا ونحقق الفوز بالنقاط.

طريقة متوازنة

كشف العبيدي عن أداء المباراة بطريقة متوازنة مؤكدا أن فريقه لن يندفع نحو الهجوم ولن يتراجع للمنطقة الدفاعية وقال إن قوة المنافس تتطلب التركيز في المباراة واللعب المتوازن.

جيوكيكا:درست الصقور ولن ألتفت للنتائج

أكد المقدوني جيوكيكا هادجيفسكي مدرب حتا، أنه درس منافسه الصقور، ولديه خلفية عامة عن الفريق المنافس من حيث طريقة اللعب.

مشيراً إلى أنهم حريصون على المضي قدماً نحو تحقيق هدف الفوز الرئيسي واتباع الطرق والخطط المناسبة لتجاوز المنافسين عبر تطبيق الفلسفة الخاصة بفريق حتا، مضيفاً أنه سينتهج التكتيك نفسه المتبع في المواجهات السابقة مع التطوير ومعالجة الأخطاء، مؤكداً أن بناء الفريق بشكل كامل يستغرق المزيد من الوقت.

وأعرب جيوكيكا عن سعادته بالعمل مع أسرة نادي حتا، وقال إنه شاهد الروح القتالية للاعبين خلال المباريات السابقة، حيث أثبت الجميع نفسه.

ولمس ثقة الجميع وإصرارهم نحو مواصلة العروض الرائعة، لاسيما في ظل تواجد مجموعة من لاعبي الخبرة الذين سبق لهم اللعب مع فرق كبيرة، التي تحتاج هذه المجموعة إلى التوجيه، لافتاً إلى أن كرة القدم حافلة بالمفاجآت، وتغيير نتيجة المباراة يحدث سريعاً في بعض الأحيان، لكن الأهم عدم الالتفات إلى النتائج القادمة، والمضي نحو الأمام بنفس العزيمة والأداء.

مستوى متقارب

وعن تقارب المستوى مع الفرق التي يقابلها حتا في بداية الدوري، رد جيوكيكا قائلاً إن ذلك ليس مهماً، لأن كل مباراة تبدو مختلفة الظروف، وتحتاج إلى نسق خاص، إلا أن مواجهة فريق الإمارات ستكون قوية ومختلفة، لكن الأهم خطف نقاط الفرق متقاربة المستوى.

Email