20:00

الشباب والأهلي.. جمعة الصدارة

من لقاء الفريقين في كأس الخليج العربي هذا الموسم البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع أبناء الوسط الرياضي وفي طليعتهم الخضراوية والاهلاوية، في تمام الساعة الثامنة مساءً إلى ما يمكن وصفه بـ «جمعة الصدارة» بين الجارين الشباب والأهلي مساء اليوم على الملعب الخضراوي بدبي ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، مباراة تحمل عناوين عدة، لعل أبرزها، صراع طرفيها فريقان يسعيان إلى التربع على قمة الترتيب العام لفرق البطولة، وهي الغاية التي لا تتحقق إلا من خلال بوابة حصد النقاط الثلاث للقاء «جمعة الصدارة».

وقبل مباراة اليوم، يتربع فريق الشباب على قمة الترتيب العام لفرق الدوري بالعلامة الكاملة بـ 12 نقطة جمعها من 4 حالات فوز في الجولات الأربع الماضية على فرق الشارقة واتحاد كلباء وبني ياس والإمارات، فيما يقف الأهلي متربصاً في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من الفوز على فرق الإمارات والنصر ودبا الفجيرة، مع أفضلية بقاء مباراة مؤجلة له من الجولة الماضية أمام العين.

ورغم اختلاف موازين القوة بين طرفي «جمعة الصدارة»، إلا أن هناك عدة مشتركات تجمعهما، لعل في مقدمتها، الاتفاق على الأهمية القصوى لنتيجة المباراة في تحديد مسار أي من الفريقين في قادم جولات البطولة، ما يضفي قدراً عالياً من التشويق والندية والمتعة على مباراة اليوم.

الجوارح الخضر يبدون في كامل العزيمة على التمسك بتواجدهم في قمة الترتيب أسبوعاً آخر، رغم انهم يفتقدون نجمهم الارجنتيني المتألق توماس لحصوله على البطاقة الصفراء الثالث، إضافة إلى غياب زميليه مانع محمد وراشد حسن بداعي الإصابة.

إصرار الفرسان

وفي المقابل، يبدو الفرسان الحمر مصرون على استعادة المركز الأول الذي تواجدوا فيه لجولتين، قبل أن يتراجعوا ثالثاً نتيجة تأجيل مباراتهم مع العين، في ظل معنوياتهم العالية، ورغبتهم الكبيرة لاقتناص النقاط الثلاث من الجار الأخضر.

حيث يدخل الأهلي «جمعة الصدارة»، بصفوف مكتملة للمرة الأولى في الموسم الحالي، بعد شفاء نجمه أحمد خليل، ومشاركته في التدريبات عقب لقاء دبا الفجيرة في الجولة الماضية من البطولة، إضافة إلى جاهزية وتألق الغاني جيان بعد تسجيله هدفاً في اللقاء الأخير، كما يعود عبدالعزيز هيكل للمشاركة.

07

سجل الشباب 7 أهداف في مبارياته الأربع الماضية من دوري الخليج العربي، قبل مباراته اليوم أمام ضيفه الأهلي في الجولة الخامسة من البطولة، وذلك بواقع هدفين في شباك الشارقة واتحاد كلباء وبني ياس، وهدف في مرمى الإمارات، فيما دخل مرماه هدفان فقط؛ الأول من الشارقة، والثاني من نمور كلباء.

04

يتشارك 4 لاعبين من الأهلي تسجيل هدفين في دوري الخليج العربي، وهم البرازيلي رودريغو ليما، والغاني أسامواه جيان، وأحمد خليل، وإسماعيل الحمادي؛ وتنتظر جماهير الأهلي، من ينفرد منهم بصدارة قائمة هدافي «الفرسان».

مسعود: تحدٍّ جديد للجوارح

لفت ناصر مسعود لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى أن مباراة فريقه اليوم أمام ضيفه الأهلي في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، تمثل تحدياً جديداً للجوارح، منوهاً بالأهمية الخاصة لمباريات الجوارح والفرسان، مستبعداً أن يكون الشباب يعاني ضغوط التربع على قمة الترتيب العام لفرق البطولة.

كما دعا لاعب الشباب، زملاءه إلى اللعب بهدوء وتركيز لحصد النقاط الثلاث ومواصلة مشوار التربع على القمة، مبدياً استعداده للمشاركة في المباراة، منوهاً بأن مباراة اليوم ستكون صعبة على كلا الفريقين، مطالباً جماهير الشباب بالحضور إلى ملعب المباراة ومؤازرة لاعبي الفريق الأخضر بقوة.

وأشار ناصر مسعود إلى أن الجوارح يفتقدون جماهيرهم منذ فترة طويلة، وأن الشباب يحقق نتائج مميزة في الدوري، ويعتلي قمة الترتيب، لكن رغم هذا، جماهيره لا تحضر بكثافة خلفه في ملاعب المباريات.

سالمين: تنتظرنا مباراة قوية

أكد سالمين خميس، مدافع الأهلي، أن فريق الشباب ليس سهلاً، وأن كل مواجهات «الفرسان» أمامه تكون صعبة. وقال: «لكن نحن في كل مبارياتنا، يكون حضورنا من أجل الانتصار، ونحاول أن ندخل بتركيز عالٍ كما تعودنا دائماً، ونهدف للانتصار».

وأضاف: «لا ننظر لمواجهة الشباب كونها ديربي أو غير ذلك فهي مباراة حالها حال كل المباريات التي ندخل إليها، وننظر فقط للنقاط لمساعدتنا في طريق تحقيق البطولة».

وعن غياب جماهير الأهلي، قال سالمين: «للأسف لا نرى الجمهور كما هو متوقع في المدرجات، على الرغم من أننا ظللنا في الفترة الماضية نقدم مستويات جيدة ونحقق انتصارات، ولكن على الرغم من ذلك لا يحضر الجمهور، ونتمنى أن يحضر الجمهور ليدعمنا ويقف بجانبنا لمزيد من الدفعة المعنوية، فالحضور الجماهيري يعني الكثير للاعب».

Email