هنأ حمدان بن محمد بالإنجاز التنظيمي

مجلس دبي يزيد مراحل طواف دبي إلى 5

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت إدارة مجلس دبي الرياضي بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة رفع عدد مراحل طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية إلى 5 مراحل، ليكون أول طواف للدراجات الهوائية في المنطقة تزيد مراحله على 4 مراحل.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس عشر لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، الذي عقد أمس في مقر المجلس برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة: «إن موافقة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية على زيادة مراحل طواف دبي الدولي إلى 5 مراحل، ليكون الأول في المنطقة خلال الموسم المقبل، الذي تزيد مراحله على 4 مراحل، تؤكد المكانة التي بلغها طواف دبي خلال ثلاث سنوات فقط، وقدرة كوادرنا الوطنية على تنظيم طواف من 5 مراحل بنفس الجودة والتميز الذي بات ملازما لطواف دبي».

معالم الدولة

وأضاف الطاير: «زيادة مراحل الطواف تؤكد أيضاً رغبة العالم، في مشاهدة المزيد من المعالم الحضارية والمعمارية المميزة عن الدولة عموما، وإمارة دبي على وجه الخصوص، ورغبة الفرق في التنافس هنا لمسافات أطول وقضاء وقت أكبر بداية من المرحلة المقبلة من الطواف، وهو أمر ما كان ليحصل لولا دعم القيادة الرشيدة للرياضة عموما وللطواف خصوصا.

وما تضمه دبي من معالم سياحية وشوارع مميزة هي ثمرة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء مدينة فريدة تجمع كل صفات التقدم والراحة والجمال وتكون حاضنة للعالم».

اختيار المسارات

وتم في الاجتماع التأكيد على أن تقوم اللجنة المنظمة للطواف، برئاسة سعيد حارب أمين عام المجلس، باختيار مسارات المراحل الخمس للطواف لتشمل المزيد من المناطق المميزة في الدولة وفي دبي، بما فيها المناطق الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا، لكي يشاهد العالم من خلال العدسات التي تنقل الطواف إلى أكثر من 177 دولة، روعة وطننا ومناطق الجذب السياحي والسكاني العديدة التي يضمها.

وبارك مجلس الإدارة في اجتماعه عقد الرعاية، الذي تم توقيعه مع موانئ دبي العالمية، المؤسسة الوطنية الرائدة ذات المكانة العالمية المرموقة، والتي ستكون راعياً وشريكاً استراتيجياً للمجلس في العديد من الفعاليات الرياضية التي يتم تنظيمها سنوياً، كما تمت مناقشة خطط وتقارير لجنتي الاستثمار والمشروعات في المجلس، التي وضعت خططاً عديدة للاستثمار الأمثل للأراضي التي تعود ملكيتها لمجلس دبي الرياضي.

إجراءات الحوكمة

وتم في الاجتماع الاطلاع على تقرير المتابعة للجنة الحوكمة في المجلس، التي شكلها مجلس الإدارة لتنفيذ إجراءات الحوكمة في عمل الإدارات الداخلية في المجلس، وفق معايير الحوكمة المعتمدة في حكومة دبي، حيث يعمل المجلس منذ سنوات لكي تتم جميع الإجراءات الإدارية والتنفيذية في العمل وفق مواصفات الحوكمة.

وقد نظم المجلس منذ سنتين أسبوعاً للحوكمة، كما تم وضع إجراءات الحوكمة في جميع الأعمال والقرارات الصادرة عن المجلس أو التي يكون المجلس طرفاً فيها.

واطلع مجلس الإدارة على ما تم إنجازه في خطة تطوير وتوسعة ملعب كرة القدم في ناديي النصر والشباب، لاستضافة عدد من المباريات ضمن بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، حيث تم وضع خطة لإنجاز المشروع بالتعاون مع بلدية دبي وفق الخطة الزمنية الموضوعة، ومن خلال الاستعانة بأفضل الاستشاريين المختصين لتنفيذ المشاريع.

الابتكار الرياضي

كما تم في الاجتماع الاطلاع على ما تم إنجازه في إطار تنفيذ مبادرات مختبر الابتكار الرياضي، الذي نظمه المجلس في شهر مايو الماضي، وهي وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية، ورفع الدعم الحكومي عن شركات كرة القدم بنهاية عام 2021، ومبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية، ودبي عاصمة رياضات المستقبل، ومركز دبي الدولي للطب الرياضي بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتطوير وإنشاء مجمعات وأندية رياضية نسائية بالشراكة مع القطاع الخاص، وتأسيس متحف دبي الرياضي، وإطلاق برنامج أبطال للأكاديميات، حيث تم اعتماد قيام المجلس بالتعاون مع اديداس بفتح 4 فروع لنادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية في عدد من المناطق في ديرة وبر دبي، لما تقدمه هذه الأندية من خدمات مهمة ونصائح مجانية للراغبين في ممارسة الرياضية والنشاط البدني، بما ينعكس على صحة وسعادة وحيوية أفراد المجتمع.

تطوير الغولف

وناقش مجلس الإدارة في الاجتماع موضوع تطوير رياضة الغولف في إمارة دبي، باعتبارها من الرياضات العالمية المرموقة ذات الأثر في اقتصاديات المدن.

لا سيما أن دبي تستضيف سنوياً عدداً من أهم البطولات العالمية بمشاركة نخبة من أبطال ونجوم اللعبة من الرجال والسيدات، كما تضم ملاعب وأندية غولف تعد من الأفضل عالميا موزعة على مختلف مناطق دبي وتنظم بالتعاون والشراكة مع ماركات عالمية مرموقة.

حتا

اطلع مجلس الإدارة على تقرير حول نتائج العمل الإداري والفني في نادي حتّا، وخطط مجلس الإدارة حول إعداد فرق النادي للبطولات عموماً، ودوري الخليج العربي لكرة القدم خصوصاً.

Email