ينتظر الرد خلال الأيام المقبلة

اتحاد الكرة يفاوض «الآسيوي» على تأجيل لقاء الزعيم

■ صعوبات تواجه فكرة تقديم موعد مباراة الأبيض مع العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتظر اتحاد الكرة رد نظيره الآسيوي، على طلبه الرسمي بتأجيل موعد مباراة الزعيم العيناوي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، المقرر لها يوم 19 نوفمبر المقبل في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث طلب اتحاد الكرة تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة لكي يتسنى للاعبين الدوليين بالفريق اللحاق بالمباراة بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الوطني الذي يلاقي العراق يوم 15 من الشهر نفسه، وقبل 4 أيام من مباراة الزعيم.

سيناريوهان

وشهدت الساعات الماضية تفاوضاً بين اتحاد الكرة ونظيره الآسيوي، من أجل تسهيل مهمة ممثل الوطني في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث شهدت الاتصالات وجود سيناريوهين، الأول تقديم مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره العراقي.

في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 لمدة 24 ساعة لتقام يوم 14 نوفمبر، حيث مقرر لها يوم 15 نوفمبر من الشهر نفسه، والثاني تأجيل مباراة العين مع تشونبوك الكوري الجنوبي لمدة 48 ساعة حتى يستطيع لاعبو الفريق من العناصر الدولية اللحاق بالفريق في سيؤول.

تسهيل المهمة

تأتي هذه الاتصالات المكثفة من اتحاد الكرة لتسهيل مهمة الزعيم العيناوي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيكون لاعبو العين الدوليون على موعد للسفر إلى كوريا الجنوبية، ما يعني وجود أفضلية للاعبي المنافس في الراحة قبل اللقاء المرتقب، مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

ظروف صعبة

وتشير المتابعات مع الاتحاد الآسيوي إلى أن طلب تأجيل مباراة الأبيض مع شقيقه العراقي تبدو صعبة إلى حد كبير، حتى لو كانت هناك موافقة من الاتحاد العراقي على التأجيل، نظراً لارتباط الاتحاد الآسيوي مع شركائه في التسويق والقنوات التلفزيونية بموعد المباراة، مما يصعب عليه تعديل موعد المباراة سواء بالتقديم أو التأخير.

ولذلك برزت فكرة تأجيل لقاء العين في ذهاب النهائي الآسيوي، وجرت اتصالات مع الطرف الثاني فريق تشونبوك الكوري الجنوبي للموافقة، ومن ثم لجنة المسابقات الآسيوية لاعتماده.

رفض عراقي

من جهة أخرى، أكد عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في اتصال هاتفي مع «البيان الرياضي» رفض الاتحاد العراقي لفكرة تعديل مباراة اسود الرافدين أمام الأبيض، سواء بالتقديم أو التأخير، نظراً لارتباط الاتحاد بمواعيد مسبقة مع عدد من الاتحادات التي يحترف عدد من لاعبي الفريق بأنديتها.

Email