الصقور والجوارح.. دوافع متعددة للفوز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق الإمارات على ملعبه عند الخامسة مساء اليوم ضيفه الجوارح لحساب الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي في مواجهة يدخلها الفريق بحثاً عن الفوز بدوافع متعددة ورغبة أكيدة في الإنتصار، الذي يعني الكثير لكل فريق وهو ما يجعل التوقعات تشير إلى مباراة حماسية ومثيرة من الجانبين تتقبل كافة النتائج، وقبل لقاء اليوم يمتلك صاحب الأرض نقطة في رصيده بالترتيب قبل الأخير.

والفريق الضيف في الصدارة بإحرازه العلامة الكاملة حتى الآن (9 نقاط).

يهدف الصقور إلى كسب النقاط والتقدم قليلا في روليت الدوري بعد أن اكتفى بنقطة واحدة من الجولات السابقة بتعادله السلبي أمام دبا الفجيرة في المباراة السابقة ليبقى في المركز قبل الأخير بنهاية مباريات الجولة الثالثة، ولن تكون مهمة صاحب الأرض سهلة أمام خصمه المنتشي بانتصاراته الثلاثة المتتالية التي وضعته في صدارة الترتيب.

تفاؤل الصقور

ورغم النتائج السلبية السابقة لكن تسود حالة من التفاؤل بالصفقات الناجحة التي ابرمها النادي مؤخراً بالتعاقد مع المدافع العراقي أحمد إبراهيم والمغربي مراد باتنة واللاعب المواطن حميد سالمين، في حين سيغيب اللاعب الحسين صالح للإصابة.

هدف الشباب

من جانبه، يسعى فريق الشباب إلى تحقيق هدفه المحدد بحصد النقاط الثلاث للمباراة، لمواصلة مشوار تربعه على قمة الترتيب العام، ورفع غلته إلى النقطة 12، ليدخل »مرتاح البال« إلى معمعة قمته المرتقبة مع ضيفه وجاره الأهلي في الجولة الخامسة من البطولة، وهي المباراة التي يترقبها ليس الخضراوية والاهلاوية فحسب، بل الشارع الكروي باكمله.

غياب مانع

وفي مباراة اليوم أمام الإمارات، يفتقد الشباب إلى خدمات أبرز أعمدة تشكيلته الأساسية، وذلك بغياب نجم خط دفاعه المعروف مانع محمد لمدة شهر نتيجة إصابته بالرباط الجزئي في مباراة الجوارح مع بني ياس في الجولة الثالثة من الدوري، ما يفتح الباب واسعاً أمام عودة زميله محمود قاسم لشغل نفس المركز، مع توفر أكثر من بديل لدى الهولندي فريد روتن مدرب الشباب في إشراك أي من لاعبيه الآخرين لأداء المهمة.

ليس سهلا

وفيما عدا غياب المدافع مانع محمد للإصابة، فإن صفوف فريق الشباب تبدو مكتملة، ما يرفع وتيرة إصرار الجوارح على العودة من ملعب الصقور وفي جعبتهم النقاط الثلاث والتربع على قمة الترتيب للأسبوع الثاني على التوالي، وهو هدف في غاية الأهمية رغم قناعة جميع الخضراوية بأن فريق الإمارات لن يكون منافساً سهلاً أبداً.

3

يتمسك الصقور بتحقيق الفوز في أول مباراة يخوضها على ملعبه بالمنافسة بعد أن تنازل عن أداء مباراته في الجولة الثانية أمام العين من ملعبه لتقام على أرض الخصم تقديراً لمشاركة الزعيم في البطولة الآسيوية، ما جعل الصقور يؤدي 3 مباريات متتالية بعيداً عن ملعبه وقواعده

6

سجل الشباب 6 أهداف في مبارياته الثلاث الماضية، قبل مباراته اليوم أمام مضيفه الإمارات في الجولة الرابعة من البطولة، وذلك بواقع هدفين في شباك فرق الشارقة، واتحاد كلباء، وبني ياس، فيما دخل مرماه هدفان فقط، الأول من الشارقة، والثاني من نمور كلباء، فيما لم ينجح السماوي في هز شباك الجوارح.

داوود علي: لا بديل عن النقاط الثلاث

شدد داوود علي لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أنه لا بد أمام فريقه الأخضر من خطف النقاط الثلاث لمباراته اليوم أمام مضيفه الإمارات في الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، مشيرا إلى أن الجوارح عازمون تماما على تحقيق هدفهم المنشود من مباراة اليوم لمواصلة مشوار تربعهم على قمة الترتيب العام لفرق البطولة بالعلامة الكاملة قبل القمة المرتقبة مع الأهلي في الجولة الخامسة من الدوري.

كلاوس: يمكننا الفوز على الشباب

أكد الألماني كلاوس مساعد المدير الفني لفريق الإمارات، احترامه لمنافسه الشباب، موضحاً إنه من الفرق الجيدة ولكن الفوز عليه ليس صعباً وأضاف: صحيح أن الشباب لم يخسر ويتصدر المنافسة لكن مع احترامنا له حتى الآن لم يواجه فرق المقدمة ومبارياته السابقة لم تكن قوية، لذلك يمكننا الفوز عليه.

Email